اكثر من 10 العاب فكرية وثقافية للاندرويد

العاب الاندرويد كثيرة وهي تزداد يوما بعد يوم ولعل أفضلها تلك التي إلى جانب كونها العاب ترفيهية تساعد على تنمية التفكير وتثقيف الفرد وقد بدأ هذا الصنف من الالعاب يكثُر مؤخرا وفي هذا المقال سأذكر بعض الألعاب التي ينطبق عليها الوصف السابق، حيث ساقوم باستعراض اكثر من 10 العاب فكرية وثقافية يمكنك الاستمتاع بها علي هاتفك الاندرويد الان.

مقال من كتابة DEBAK SAMIA ضمن مسابقة تدوينة رمضان 2016



لعبة وزنك ذهب - هي لعبة ثقافية رائعة تتكون من مرحلتين مرحلة أولية لجمع البطاقات وهي عبارة عن 5 أسئلة صحيح أو خطأ ومرحلة ثانية تطرح فيها أسئلة من ثلاثة اختيارات ويمكن تغيير السؤال إلى مجال يتم اختياره في البداية علوم – تاريخ – رياضة – أدب وفنون أو تثبيت الرصيد المحصل عليه من الذهب باستعمال البطاقات المحصل عليها في المرحلة الأولى ومن خصائصها أيضا عندما تنهي اللعبة أو تخرج إن أخطأت تعطي روابط من موسوعة ويكيبيديا للإطلاع أكثرحول مواضيع الأسئلة التي طرحت.



لعبة المليونير - هي تحمل فكرة لعبة من سيربح المليون ولكن ما يميزها أنها متوفرة بعدة لغات كما أن أسئلتها كثيرة ومتنوعة. وبالطبع فلها نفس خصائص لعبة من سيربح المليون.



لعبة ألف سؤال في السيرة - هي لعبة أسئلة تخص السيرة وهي تحتوي خمسين مرحلة اسئلتها تتدرج من السهل جدا إلى الصعب و هي غنية بالمعلومات عند الإجابة عن السؤال تعطي معلومات إضافية حول موضوع السؤال.

 

Roll the Ball - في هذه اللعبة يجب تركيب مسار لعبورالكرة انطلاقا من الأنابيب في اللعبة هي لعبة تساعدعلى زيادةالتركير وتخدم العقل تحتوي على وسائل مساعدة ترشد إلى الحل وكلما فاز اللاعب في جولة زاد عدد المساعدات هي مقسمة إلى أربع مستويات متدرجة في الصعوبة و هناك نوع اخر من الجولات يكون مؤقتا بحيث تتحرك الكرة عند انتهاء الوقت لذا فهو يتطلب التفكير السريع وقد صنفت كأحد أفضل ألعاب 2015، فعند الضغط علىplay يوجد الصنف الأول وعند الضغظ على moving يوجد الصنف الثاني.



Unblock king - هي تشبه سابقتها في هذه اللعبة يجب إخراج المستطيل الأحمر المحتجز بن مستطيلات أخرى و ذلك بتحريكها وهي أيضا تحتوي على مساعدات ومقسمة إلى أربع مراحل و صنفت هي الأخرى كأحد أفضل ألعاب 2015.



paysage puzzle - تحتوي هذه اللعبة على الكثير من صور المناظر الطبيعية وتعتمد على تقسيمها إلى عدة أجزاء وإعادة ترتيبها وهناك تقسيمات عدة :3*3 – 4*4 – 5*5- 6*6 – 7*7 – 8*8 بحث بزيادة التقسيم تزيدالصعوبة كما تسمح بحفظ الصور واستخدامها كخلفيات.

ملك المتاهة - هي ببساطة متاهات وعلى اللاعب إيصال كرة إلى نقطة معينة محددة من المتاهة وهي تتدرج في الصعوبة ويمكن لعبها بهذا الشكل وفي مستوى اخر يتم تضليل المتاهة بعد رؤيتها م بحيث لا ترى إلى البداية و النهاية.



حيل الرياضيات - هوتطبيق لتعلم الرياضيات ولعبة في نفس الوقت فهو يعطي عمليات حسابية لتحسبها وفي نفس الوقت يعطي طرق ذكية لتسهيل و تسريع الحساب يمكن اللعب بدون أوبتحديد الوقت والأسئلة متنوعة الجمع – الطرح الضرب – القسمة – الجذور – التربيع و غيرها.



Countries of the world - هو أيضا تطبيق للتعلم فهو عبارة عن موسوعة جغرافية للعالم لكن يحتوي على قسم للأسئلة التي تكون حول المعلومات التي يحتويها و يمكن اختيار صنف الأسئة حول أسماء البلدان – عواصمها – مساحتها وغير ذلك ولكن للأسف التطبيق غير متوفرباللغة العربية.



تمارين الدماغ - في هذه اللعبة تظهر مجموعة من الأرقام ثم تختفي بعد ثوان وتظهر أربعة أرقام يجب إختيار أحدها و الذي يمثل مجموع الأرقام التي ظهرت في اابداية و عدد الأرقام يزداد يزيادة المستوى. عند الإجابة الخاطئة تخرج من اللعبة وتعود إلى المستوى الأول لعبة مفيدة في تقوية الذاكرة وتعلم الحساب الذهني السريع.



World Map Quiz - هذه اللعبة تعتبر وسيلة جيدة لحفظ مواقع البلدان والمدن على الخريطة ويمكن لعبها بطرق مختلفة في النوع الأول يجب معرفة موقع البلد على الخريطة انطلاقا من اسمه التي يقع فيها ويمكن اللعب بطريقة عكسية أي معرفة اسم البلد انطلاقا من موقعه على الخريطة وفي هذه الحالة تعطى ست خيارات وفي نوع اخر يعطي اسم العاصمة ويجب تحديد موقع البلد وفي صنف أخرتعطى راية البلد وهناك نوع من الجولات يخص المدن حيث يعطى اسم مدينة لتحديد موقعها على الخريطة وفي كل الحالات السابقة هنا كجولات تلعب ضمن خريطة أحد القارات الخمس وجولات تلعب ضمن خريطة العالم.



وكانت هذه الالعاب هي الافضل والتي اعجبتني كثيراً من حيث كونها العاب تضيف معلومات ثقافية مميزة وايضاً ممتعة ومسلية جداً فاتمني أن تكون قد اعجبتكم.
اكثر من 10 العاب فكرية وثقافية للاندرويد Reviewed by Guest blogger on 6/17/2016 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

هناك 3 تعليقات:

  1. هذه التدوينة والا بلااااااااااش .. راااااائع ، بورك في جهدك ..

    ردحذف
  2. انتا برنس في اختيار مواضيعك

    ردحذف
  3. بارك الله فيكم وجزاكم الله ألف خير
    أحسن مدونة نحوى الأفضل إن شاء الله

    ردحذف