4 ادوات مجانية لتشغيل فيسبوك ماسنجر علي سطح المكتب

منذ فترة وقد قام موقع فيس بوك بإطلاق نسخة ماسنجر ويب من تطبيق الدردشة الاجتماعية "ماسنجر - Messenger" بحيث تستطيع استخدام الفيسبوك ماسنجر مباشرة علي الكمبيوتر من المتصفح كأنك تستخدمه من هاتفك بالاضافة إلي تضامنه مزايا عديدة تجعل الدردشة مع اصدقاء الفيسبوك أفضل كتغيير وتخصيص شكل التطبيق او الحصول علي المزيد من الوجوه التعبيرية المميزة والحصول علي إشعار بأي رسالة تصلك حتي وإن كنت خارج موقع فيسبوك..إلخ. بجانب ذلك فإن الكثير من المطورين قاموا بمنح ماسنجر ويب مزايا إضافية كـ "تفعيل الوضع الليلي" وايضاً ادوات لتشغيل فيسبوك ماسنجر علي سطح المكتب وها هي التي سأقوم بإستعراضها في هذا الموضوع الجديد فدعونا نتعرف عليها.



1- برنامج Messenger for Desktop



برنامج Messenger for Desktop هو برنامج مجاني متاح لأنظمة تشغيل ويندوز وماك ولينكس وهو يسمح لك بإستخدام تطبيق فيسبوك ماسنجر علي سطح المكتب كآي برنامج آخر فإن وظيفة البرنامج هي إتاحه لك القيام بكل ما هو متوفر في ماسنجر ويب كإرسال الرسائل وإجراء المكالمات وإرسال ملصقات تعبيرية.. ولكن لا نستطيع أن نقول أن المطورين قاموا بنسخ ولصق ماسنجر ويب وجعلوا منه برنامج حيث أن Messenger for Desktop يمتلك مميزات إضافية كتغيير ثيم البرنامج وتخصيص الوانه والحصول علي الاشعارات اول بأول كما انه يبدأ مع بدأ تشغيل النظام اي لا تحتاج إلي ان تقوم بفتح المتصفح حتي تحقق من الرسائل الجديدة.

2- برنامج Franz



برنامج Franz المجاني وأعتقد أن متابعي مدونة عالم الكمبيوتر الاوفياء علي علم بهذا البرنامج إذ قمنا مسبقاً بإستعراض برنامج Franz الذي تحتاج أن تقوم بتثبيته واستخدامه الان، وحقاً هو برنامج مميز ويجب أن يكون ضمن هذه القائمة حيث أن البرنامج يمنحك القدرة علي استخدام وإدارة 14 تطبيق إجتماعي من مكان واحد من بينهم تطبيق فيسبوك ماسنجر وذلك من خلال استخدام إصدار الويب المتوفر من كل تطبيق وهذا بالطبع سيوفر عليك الوقت وعناء الانتقال بين الحسابات علي المتصفح والتحقق من الرسائل الجديدة. استخدام البرنامج بسيط جداً فبعد تشغيله تبدأ بالنقر علي الخدمة الاجتماعية ثم تبدأ بتسجيل الدخول بها واستخدامها إنطلاقاً عبر البرنامج من سطح المكتب وهو ايضاً متوفر لويندوز وماك ولينكس.

3- اضافة Facebook Messenger for Firefox



إضافة Facebook Messenger for Firefox لمتصفح فايرفوكس هي إضافة تجعل استخدامك لخدمة ماسنجر ويب افضل علي متصفحك إذا كنت من مُستخدمي فايرفوكس، فإن مهمة الاضافة هي جعلك علي إطلاع دائم بالرسائل الجديدة والدردشة مع الاصدقاء بينما تقوم بتصفح الانترنت، وذلك من خلال قائمة جانبية تظهر داخل المتصفح تحتوي علي نسخة من ماسنجر ويب ولكن بشكل مُصغر يمنحك القدرة علي استخدام الخدمة وتصفح المقالات وقراءة الاخبار او مشاهدة مقاطع الفيديو بدون أن تنقطع عن مراسلة الاصدقاء والدردشة معهم.

4- اضافة Facebook Messenger Panel



إضافة Facebook Messenger Panel هي إضافة لمتصفح جوجل كروم تقوم بنفس مهمة الاضافة السابقة الخاصة بفايرفوكس ولكن لديها تصميم وفكرة مختلفة حيث تتيح لك الاتصال بالاصدقاء والدردشة معهم عبر خدمة ماسنجر ويب ولكن علي هيئة نافذة منبثقة تظهر علي شريط المهام إذا كنت تستخدم نظام ويندوز ومنفصلة عن نافذة المتصفح نفسه كما نلاحظ من الصورة أعلاه. كل ما عليك بعد تثبيت الاضافة هو كتابة السطر "chrome://flags/#enable-panels" في شريط العنوان وتفعيل خاصية Panels التي تسمح للاضافات إنشاء نافذة منبثقة خارج المتصفح لتكون علي سطح المكتب. وبعد ذلك تضغط علي ايقونة الاضافة من جانب شريط العنوان وتسجيل الدخول من النافذة التي ستظهر والدردشة بكل سهولة.
4 ادوات مجانية لتشغيل فيسبوك ماسنجر علي سطح المكتب Reviewed by Abdalrhman mohamed on 5/24/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: