كيفية إرسال رسالة لمجموعة من اصدقائك علي الفيس بوك دفعة واحدة



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


قد تريد في وقت ما ولغرض معين إرسال رسالة واحدة لعدة اشخاص او اصدقاء لديك علي الفيسبوك بحيث تكتب الرسالة وبتدأ بالوصول لكل صديق علي حدا بشكل متتالي وفي نفس الوقت وإذا اردت تنفيذ ذلك يدوياً سيستغرق الامر منك وقتاً طويلاً، كذلك موقع فيسبوك لا يتيح لك القيام بهذا الامر بالتحديد بل يسمح لك بتعيين عدداً من الاصدقاء ووضعهم في "جروب" وتكتب الرسالة لتصل إليهم جميعاً ولكن هذا ربما يكون مزعج للاصدقاء المحددين لذا فنحن بحاجة إلي إرسال الرسالة بشكل فردي لعدة اصدقاء وهذا هو ما سوف نستعرضه في موضوع اليوم حيث نقوم بإستعراض كيف يتم إرسال رسالة لعدة اشخاص علي الفيس بوك دفعة واحدة.



إضافة MessengerMerge لمتصفح جوجل كروم  تتيح لنا تحديد مجموعة من الاصدقاء علي الفيس بوك وكتابة رسالة واحدة بحيث تصل لكل صديق علي حدا دفعة واحدة كما هو موضح من الصورة أعلاه، بحيث توفر عليك الذهاب لكل صديق وإعادة كتابة الرسالة له او نسخ ولصق الرسالة، وبدلاً كذلك من اضافتهم في "جروب". الامر مفيد جداً ويُمكن استخدامه في حالات مختلفة فمثلاً في إرسال التهنئة لاصدقاء محددة في المناسبات الرسمية او إرسال طلب معُين للاصدقاء.. او اي غرض آخر، فالاضافة حقاً مميزة ومفيدة ولن تواجه صعوبة اثناء استخدامها بالاضافة لعدم استهلاكها موارد الجهاز.



بعد تثبيت الاضافة، سنحتاج للأنتقال إلي نسخة الويب من تطبيق Messenger وبعد تسجيل الدخول بحساب الفيس بوك الخاص بك وعرض صندوق الرسائل الواردة امامك، ستضغط حينئذ علي ايقونة "+" بالأعلي بجانب ايقونة إنشاء رسالة جديدة لتظهر لك نافذة منبثقة تقوم في خانة Add Friends Here بتحديد الاصدقاء التي تريد إرسال الرسالة لهم ولكن بحد اقصي 16 صديق فقط، ثم في خانة First Message ستبدأ بكتابة الرسالة الذي تود إرسالها ثم بعد الانتهاء من الكتابة تضغط علي زر Send وفي الحال سيتم إرسالها إلى جميع الاصدقاء المضافة بشكل فردي كما لاحظنا في الصورة بالاعلي.

تعليقات

  1. يا جماعة انتم ليه مش بتعملوا دورات تدريبية زي دورة ف المونتاج او دورة ف صناعة البرامج او دورة ف التعديل على الويندوز او غيره كتيير .. فا دة مني قاقتراح ليكم وياريت تعملوه

    ردحذف
  2. شكراً لكم لمعرفة كيفية حذف جميع رسائل الفيس بوك ماسنجر بضغطة زر واحدة اضغط هنا
    كيفية حذف جميع رسائل الفيس بوك ماسنجر بضغطة زر واحدة
    http://www.internetmrej.com/2017/07/Facebook-Fast-Delete-Messages.html

    ردحذف

إرسال تعليق