كسر واستعادة باسورد الويندوز بواسطة الهيرن بوت بدون فورمات

يحدث فى اوقات كثيرة أن نقوم بإنشاء كلمة سر للدخول للويندوز ، وقد ننسى كلمة السر ، ونضطر فى احيان كثيرة الي عمل فورمات للويندوز وتثبيت ويندوز جديد من اجل هذه المشكلة الصغيرة ، ولكن البعض قد يلجأ الى برامج واكواد لحل هذه المشكلة والدخول للويندوز ، ولكن رغم تعدد برامج كسر كلمة السر للدخول للويندوز ونجاح بعضها وفشل البعض الاخر ، الا انه تبقى اسطوانة الصيانة المميزة عالميا Hiren's BootCD 15.2 وخاصة هذا الاصدار الاخير والرائع هى الحل الامثل والافضل واكثر امانا فى معرفة كيفية تغيير كلمة سر الدخول للويندوز بدون الحاجة الى تذكر كلمة السر القديمة.



قمت بانشاء كلمة سر للدخول الى ويندوز الحاسوب الخاص بى SAMEH ELKHARRAZ ولم اعد اتذكرها ، وقمت بادخال كلمة السر عدة مرات ، ولكنها غير صحيحة بالمرة ، ولا اريد ان اقوم بعمل فورمات للحاسوب ، فما العمل اذن ...الحل مع اسطوانة الصيانة الهيرين بوت Hiren's BootCD 15.2 وخاصة هذا الاصدار الرائع والاخير لانه به ميزة لا تتوفر فى الاصدارات السابقة وسوف نتعرف عليها ، ولتحميل الاصدار الاخير من الاسطوانة من الرابط التالى Hirensbootcd.org/Download

بعد تحميل الاسطوانة وحرقها سواء على فلاشة ميمورى او اسطوانة ، نقوم بوضعها فى الحاسوب ثم نقوم بعمل اعادة تشغيل للحاسوب مرة اخرى للدخول للبوت من اسطوانة الهيرين بوت ، وتظهر لنا واجهة الاسطوانة ونقوم باختيار الدخول الى الويندوز الوهمى او الويندوز الصغير وهو Mini Windows XP ثم نضغط انتر Enter للمتابعة.



ننتظر قليلا حتى يتم الدخول لواجهة سطح المكتب فى الويندوز الوهمى ويظهر لنا سطح مكتب الويندوز الوهمى واصبح فيه اضافة جديدة فى اصدار الهيرين بوت Hiren's BootCD 15.2 لم تكن موجودة فى الاصدارات الاقدم وهو ظهور ايقونة الهيرين بوت على سطح المكتب فى الويندوز الوهمى والمهم اننا سوف نحل مشكلة كلمة سر الدخول للويندوز من خلال هذه الايقونة الجديدة.



نقوم بالضغط على ايقونة الهيرين بوت الجديدة مرتين بالماوس ، فتظهر لنا نافذة الهيرين بوت ونضغط على برامج Programs لتظهر لنا قائمة بالاسفل منها نختار منها الباسوردات والمفاتيح او الرقم السرى passwords / keys وبمجرد اختيارها تظهر لنا قائمة جانبية منها ، نقوم باختيار الخيار الثانى الدخول للويندوز او windows Login.



بعد اختيار Windows Login تظهر لنا ايضا قائمة جانبية بها عدة خيارات مختلفة ومتعددة وما يهمنا هو باسوورد جديد او كلمة سر جديدة او Password Renew ( Reset User Password – Not 4 Vista / 7 64 bit ) وهذه هى الطريقة الامثل من اجل اعادة تعيين باسوورد جديد بدون الحاجة الى كلمة السر القديمة ، فنقوم بالضغط على هذه الخيار Enter.



تظهر لنا نافذة بهذا الشكل وبها قائمة جانبية سوف نستخدم فيها امران فقط ، الامر الاول هو تحديد البارتيشن الذى به الويندوز فنضغط على Select a task ثم نضغط على Select a target من اجل تحديد بارتيشن الويندوز مباشرة وهو عندى هنا على بارتيشن الـ D.



تظهر لنا البارتيشنات الموجودة على الحاسوب ، وكما قلت من قبل فالويندوز لدى على بارتيشن الـ D هنا الذى به كلمة سر ، فاقوم بالضغط على بارتيشن الـ D مرتين لفتحه ثم اختار ملف الويندوز Windows وبعد ذلك اضغط على موافق او OK .



ارجع مرة اخرى الى القائمة الجانبية واختار الامر الثانى المطلوب وهو Renew existing user password او اعادة تعيين كلمة سر جديدة من اجل الدخول للويندوز وبدون الحاجة الى كلمة السر القديمة ، فيظهر لنا ثلاثة مربعات فى الجانب الايمن وهى Account بمعنى الحساب ونقوم بالضغط على السهم بجانبه واختيار الحساب المطلوب عمل كلمة سر له وفى حالتى هو كما نتذكر SAMEH ELKHARRAZ حيث سوف نجد العديد من الحسابات فنقوم باختيار الحساب المطلوب.
  • New Password ونقوم هنا بكتابة الرقم السرى الجديد ويفضل ان يكون قوى يجمع بين حروف وارقام.
  • Confirm Password اعادة كتابة الرقم السرى مرة اخرى من اجل التأكيد.
بعد الانتهاء من كل هذا نقوم بالضغط على كلمة تطبيق او Apply فى القائمة الجانبية من اجل حفظ كل هذه التغييرات الجديدة وتظهر لنا بعدها رسالة تفيدة بنجاح عملية التغيير فنقوم بالضغط على موافق ، وبعد ذلك نقوم باغلاق هذه النافذة واعادة تشغيل الحاسوب مرة اخرى ، وسوف يظهر لنا مربع ادخال كلمة السر ، فنقوم بادخال كلمة السر الجديدة التى قمنا بحفظها ، وسوف يفتح الويندوز بكل نجاح.



وهكذا نكون قد تعرفنا على كيفية كسر كلمة مرور اى ويندوز وبدون الحاجة الى عمل فورمات ومن خلال اصدار الهيرين بوت الجديد Hiren's BootCD 15.2 ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة ....شكرا لكم جميعا.

مواضيع اخري عن اسطوانة الصيانة هيرن بوت

author image

سامح الخراز

مدون مصرى يعشق مجال التقنية وتكنولوجيا المعلومات ومتخصص فى مجال الشبكات وحاصل على شهادة CCNA من سيسكو فى مجال شبكات الانترنت. للتواصل معي عبر حساب الفيسبوك
كسر واستعادة باسورد الويندوز بواسطة الهيرن بوت بدون فورمات Reviewed by Guest blogger on 5/16/2016 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

هناك تعليق واحد: