كيفية إصلاح الخلايا النائمة لجعل حالة بطارية الهاتف افضل

بالتاكيد العديد من مُستخدمي هواتف اندرويد يُعانون من مشكلة إنتهاء شحن بطارية الهاتف في وقت قصير او بعد شحن البطارية بالكامل تجد بعد ساعات قليلة تنبيه ضرورة شحن البطارية، في مقال "7 نصائح هي الافضل لشحن بطارية هاتفك الاندرويد بشكل سريع" الذي قمت بإستعراضه مسبقاً وضحت بعض الاسباب التي تبطئ عملية الشحن بحيث تتجنبها لاحقاً لتسريع العملية. لكن احياناً المشكلة تكون من بطارية الهاتف فهناك ما يُسمي بالخلايا النائمة تؤثر علي ضعف ادائها وقدرتها علي الدوام لفترة طويلة وهذه المشكلة تآتي عندما تقوم بترك شحن الهاتف لفترة طويلة هنا تبدأ الخلايا النائمة التي لا تعمل بالظهور. لحسن الحظ يُمكنك إصلاح هذه الخلايا وإستعادة حالة البطارية من خلال التطبيق التي سنتعرف عليه سوياً فيما يلي.


تطبيق Battery Life Repair هو تطبيق اندرويد مجاني من شأنه إصلاح بطارية الهاتف من خلال عمل فحص شامل لخلايا البطارية بحيث يكشف الخلايا التي لا تعمل والمتضرر منها وتؤثر علي حالة البطارية ومن ثم يبدأ في عملية إصلاحها لإستعادة اداء البطارية مجدداً وستلاحظ بعد ذلك أن البطارية تدوم معك لأقصي فترة بالاضافة إلي سرعة شحنها في وقت قصير. دعوني أخبركم ايضاً عن المزايا الاضافة في التطبيق كالتصميم وواجهة المُستخدم البسيطة والسهلة كما وتستطيع الاطلاع علي معلومات مهمة عن البطارية.



بعد تشغيل التطبيق لأول مرة عقب تثبيته علي هاتفك ستظهر واجهة التطبيق التي تطلب منك الضغط علي زر "Start" ليبدأ التطبيق بأدواته التقنية الكشف عن خلايا بطارية هاتفك وقد يستغرق هذا الامر بعض الوقت فعليك بالانتظار لحين ينتهي هذا الفحص وفي هذا الوقت لاحظ المربعات ذات اللون الاحمر او البرتقالي فهي تشير إلي الخلايا المعطلة والنائمة التي تؤثر بطبيعة الحال علي كفاءة البطارية. وبمجرد انتهاء الفحص سيقوم التطبيق بعرض نافذة تحتوي علي معلومات بشأن حالة البطارية حالياً وكل ما عليك هو النقر علي زر Fix Problems ليتم إصلاح تلك الخلايا لجعل البطارية تعمل كما لو أنك قمت بشراء بطارية جديدة للهاتف.



من خلال نفس التطبيق تستطيع الانتقال إلي تبويبة Information حيث تحتوي علي بعض المعلومات بشأن البطارية مثل حالتها والتقنية المعتمدة عليها البطارية بجانب درجة الحرارة..إلخ. فقط هذه كانت مهمة تطبيق Battery Life Repair المميز بكل تأكيد حيث انه افضل من الكثير من التطبيقات التي تزعم قدرتها علي تسريع شحن البطارية ولكن في الحقيقة هي لا تقوم بشيء يعمل علي ذلك، عادا هذا التطبيق فعن تجربة لاحظت فرق ملحوظ قبل وبعد إصلاح الخلايا النائمة بإستخدام هذا التطبيق.
كيفية إصلاح الخلايا النائمة لجعل حالة بطارية الهاتف افضل Reviewed by Abdalrhman mohamed on 5/31/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليقان (2):

  1. تطبيقات كاذبة لا داعي لتجربتها

    ردحذف
  2. جزاك الله كل خير

    ردحذف