كيفية الحصول علي الشكل الجديد لليوتيوب وتجربته قبل الجميع !

كما نعلم أن لغة تصميم "ماتيريال ديزاين" هي لغة تصميم مطورة من قبل شركة جوجل حيث ان الشركة تعمل في الواقت الراهن علي تغيير تصميمات خدماتها من تطبيقات وانظمة إلي هذا التصميم وكان منها متصفح جوجل كروم وقد قمنا مسبقاً بإستعراض كيفية تفعيل تصميم الماتريال ديزاين في جوجل كروم، ومن الخدمات الآخري ايضاً موقع "يوتيوب" فمؤخراً أكتشف أحد المبرمجين أن جوجل تعمل علي تغيير تصميم موقع يوتيوب علي سطح المكتب إلي ماتيريال ديزاين وبدون ان تعلن جوجل بشكل رسمي عن هذا الحدث، ولكن بالفعل يُمكن لك الحصول علي هذا التصميم الجديد وتجربته قبل الوصول للجميع وهذا ما سوف نستعرضه في مقالنا اليوم.



الطريقة تكمن في التعديل علي ملفات الارتباط او الكوكيز الخاصة بموقع يوتيوب علي المتصفح ومن خلال هذه التعديلات يتم تفعيل الشكل الجديد، لكن هناك خطوة عليك القيام بها قبل متابعة الخطوات التالية وهي تسجيل الخروج من الموقع إذا كنت مسجل دخول بحساب جوجل فإن لم تقوم بهذه الخطوة فلن تلاحظ اي تغييرات قد حدثت. ودعونا ننتقل مباشرةً الآن والاطلاع علي خطوات الحصول علي الشكل الجديد "ماتيريال ديزاين" لليوتيوب.



اول شيء عليك القيام به هو الانتقال إلي يوتيوب الولايات المتحدة ويُمكنك تغيير الموقع من الخيار المتواجد أسفل اليوتيوب او يُمكنك الانتقال لهذا الرابط مباشرةً "youtube.com/?gl=US" وبعد ذلك من داخل الموقع علي متصفح جوجل كروم اضغط علي ازرار Ctrl ثم Shift ثم حرف I معاً لفتح نافذة فحص العنصر فنقوم بعد ان تظهر بالانتقال إلي تبويبة "Resources" ومن الجانب الايسر اضغط علي "Cookies" ثم حدد "www.youtube.com" ومن الجانب الايمن سيظهر بعض الملفات التعريفية فقم بتحديد "Visitor_INFO1_LIVE" ثم أعمل علي حذفه بالضغط علي زر Delete.



بعد الانتهاء من هذه الخطوة، ومن نفس نافذة فحص العنصر قم بإلانتقال إلي تبويبة "Console" حيث تقوم بإدخال السطر التالي مرتين او ثلاثة مرات وفي كل مرة بعد لصق السطر اضغط علي زر Enter:

document.cookie="VISITOR_INFO1_LIVE=Qa1hUZu3gtk;path=/;domain=.youtube.com";



بمجرد الانتهاء من ذلك قم بغلق نافذة فحص العنصر وعمل إعادة تحميل لموقع يوتيوب علي المتصفح حيث سيظهر بعد ذلك التصميم الجديد للموقع وستلاحظ تغييرات كثيرة في التصميم حيث تم تغيير صفحة القنوات وكذلك يتم تغيير تصميم الازرار بجانب تغيير شكل شعار القناة حيث يكون دائرياً وليس بالشكل المربع المعتاد وقد تم التعديل كذلك علي ايقونات مشغل الفيديو فقد اصبحت كبيرة نوعاً ما عن ذي القبل.
كيفية الحصول علي الشكل الجديد لليوتيوب وتجربته قبل الجميع ! Reviewed by Abdalrhman mohamed on 5/04/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 3 تعليقات:

  1. مش عايزه تيجى معايا

    ردحذف
  2. الخدمة ب تتفعل لكن بعد ما بسجل على اليوتيوب " حساب " بيرجع تانى ‼

    ردحذف