ترجمة النصوص من داخل تطبيقات اندرويد بواسطة Google Translate

احياناً قد تكون بحاجة لقراءة لغة غير معروفة بالنسبة لك فربما تكون داخل دردشة علي تطبيق واتس اب او ماسنجر او اثناء قراءة إحدي المقالات الاجنبية فتصادف كلمات مختلفة لا تعرف معناها.. علي اي حال أنت تريد ترجمة هذه النصوص إلي اللغة التي تنسب إليك لفهم معناها او ماذا يقول الشخص الذي تتحدث معه في الدردشة، ولكنك لا تريد الخروج من التطبيق حتي تقوم بترجمة هذه الكلمات والنصوص بل من داخل التطبيق بحيث تكون تكون العملية أسهل وأسرع. بمقدورك تنفيذ هذا الامر بسهولة مع تطبيق ترجمة جوجل للأندرويد، فكما نعلم ان ترجمة جوجل هي من أشهر خدمات الترجمة علي الانترنت رغم وجود الكثير من الخدمات البديلة، لكن مع التحديث الآخير للتطبيق أصبح بإمكانك ترجمة النصوص من داخل التطبيقات. فيما يلي دعونا نستعرض معكم هذه الميزة الجديدة وكيفية تفعيلها واستخدامها.



مبداياً ستحتاج إلي تحميل آخر إصدار من تطبيق Google Translate علي هاتفك الاندرويد للحصول علي الخاصية الجديدة التي ستمكنك من ترجمة الكلمات والنصوص كالدردشة والمقالات بدون الحاجة للخروج من التطبيق حيث الفكرة هنا تكون شبيهة بإضافة ترجمة جوجل لمتصفح Google Chrome فمن قام بتجربتها يعلم انه يُمكن ببساطة تحديد اي كلمة داخل المتصفح لتظهر له ايقونة مُصغرة بالضغط عليها يظهر الترجمة، تماماً هذا يكون حال التطبيق علي الاندرويد ولكن المختلف هنا هو انك ستقوم بتحديد الكلمة او النص وعمل Copy او نسخ لها لتظهر لك ايقونة داخل التطبيق عند النقر عليها يعرض الترجمة مباشرةً بدون الخروج من التطبيق، دعونا الآن نستعرض كيفية تفعيلها.



بعد تثبيت التطبيق لأول مرة او عمل تحديث له ثم تشغيله علي جوالك الاندرويد سيظهر لك إرشادات حول الميزة الجديدة الا وهي الترجمة من داخل التطبيق فيُمكنك النقر علي Turn On لتفعيلها، او إن لم يظهر لك الارشادات فبعد فتح التطبيق إذهب إلي الاعدادات Settings ثم Tap to Translate وبدأ تفعيل الخاصية. لاحظ ايضاً خيار Preferred languages فتستطيع من خلاله تحديد لغتك الاساسية الذي تود ترجمة النصوص فيما بعد إليها. وبذلك تستطيع ان تقوم بترجمة اي نص من داخل اي تطبيق سواء تطبيق للدردشة كالواتس اب وماسنجر او حتي اثناء قراءة الكتب والمقالات علي المتصفح.



كل ما عليك هو النقر مطولاً علي الكلمة وتبدأ في تحديد النص داخل التطبيق وبعدها ستظهر لك مجموعة خيارات كتحديد النص ككل او مشاركة النص او عمل Cut او Copy وهو ما سنختاره لعمل نسخ لهذه الكلمة او النص وبمجرد عمل نسخ ستظهر ايقونة "Google Translate" في الجانب الايمن أعلي الشاشة داخل التطبيق وبعد النقر عليها سيتم عرض الترجمة مباشرةً. لاحظ كذلك إنه بإمكانك النقر علي زر New Translation لإدخال نص آخر وترجمته بدون الخروج من التطبيق.
ترجمة النصوص من داخل تطبيقات اندرويد بواسطة Google Translate Reviewed by Abdalrhman mohamed on 5/16/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليقان (2):

  1. مبدع كـ العادة يا عبدالرحمن

    ردحذف
  2. يعطيك العافية أخــي

    ردحذف