اخذ نسخة إحتياطية من تطبيقات هاتفك من خلال ES File Explorer

كثيرة هي تطبيقات الاندرويد المتوفرة علي متجر جوجل بلاي وتسمح لمُستخدمي الاندرويد تصفح وإدارة الملفات بشكل أفضل، لكن عندما نتحدث عن تطبيق ES File Explorer فنحن هنا نتحدث عن أفضل واكثر تطبيق اندرويد شهرة يقوم بإدارة الملفات المخزنة علي جوالك حيث أن لهذا التطبيق خصائص كثيرة للغاية تجعلك تدير ملفاتك بكل سهولة وبشكل مميز جداً كما أن له أستخدامات كثيرة تتعلق بإدارة الملفات وواحدة منها هي إمكانية حفظ نسخة من تطبيقاتك المثبته بحيث تحصل علي نسخة APK منها وتستطيع نقلها بعد ذلك عند الانتقال لهاتف جديد والاحتفاظ بها بدلاً من إعادة تحميلها مجدداً، فهذه احد استخدامات تطبيق ES File Explorer التي سنقوم بإستعراض كيف تقوم بها في هذا الموضوع.



هناك أستخدامات عديدة لتطبيق ES File Explorer وفي مقال آخر سنقوم بإستعراض الابرز من بينها والغير معروف، ولكن دعونا فيما يلي نسلط الضوء علي ميزة واحدة وهي إنشاء نسخة إحتياطية من التطبيقات، فالفكرة هنا هي ان التطبيق يقوم بإنشاء نسخة آخري من التطبيقات ولكن بصيغة APK لتثبيت التطبيق يدوياً وحفظها داخل ملف علي الذاكرة الداخلية او الخارجية للجوال وبذلك تستطيع إستعادتها في أي حالة سواء بعد عمل فورمات للهاتف او نقل هذه التطبيقات من هاتفك الجديد إلي القديم..، فهذا يغنيك عن اللجؤ إلي جوجل بلاي في كل مرة أردت فيها تحميل التطبيقات.



للقيام بذلك كل ما عليك بعد فتح تطبيق ES File Explorer هو السحب من اليسار إلي اليمين لعرض قائمة التطبيق ومنها اضغط علي قسم Library لنجد أدني هذا القسم اجزاء متعددة ننقر منها علي APP، لتظهر لك بعد ذلك صفحة بها كافة التطبيقات المحلية او المثبتة بالفعل علي الهاتف فتقوم منها بتحديد جميع التطبيقات الذي تود حفظ نسخة إحتياطية منها بالضغط عليها مطولاً، وبعد الانتهاء من تحديد التطبيقات اضغط علي ايقونة "Backup" المتواجدة بالأعلي والمشار إليها في الصورة أعلاه لتظهر لك نافذة تخبرك بقيد التطبيق علي مهمة إنشاء النسخة الاحتياطية من التطبيقات المحددة فأنتظر قليلاً حتي تكتمل هذه العملية علماً بأن إستغراق وقت العملية يستند علي حجم التطبيقات المحددة.



وبذلك تم حفظ باك اب للتطبيقات المحددة علي ذاكرة الهاتف وبإمكانك الوصول إليها من خلال الذهاب لمجلد Backup ثم الدخول لملف Apps وبه ستجد التطبيقات المحددة بصيغة APK تستطيع مشاركتها او حفظها علي الحاسوب او اي غرض تريد. فهذه الطريقة تُعد الافضل والاسرع لإجراء عملية نسخ إحتياطي لجميع التطبيقات المثبتة على هاتفك الاندرويد.
اخذ نسخة إحتياطية من تطبيقات هاتفك من خلال ES File Explorer Reviewed by Abdalrhman mohamed on 5/03/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 3 تعليقات:

  1. وكيف يمكن استعادة النسخة الاحتياطية مع البيانات ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. البيانات تكون منفصلة عن التطبيقات عند عمل نسخة إحتياطية ..
      ولكن هناك طريقة آخري قمنا بإستعراضها إذا كنت تريد حفظ نسخة إحتياطية بالبيانات.
      http://www.computer-wd.com/2016/02/transfer-data-app-android.html

      حذف