تحميل برنامج واتس اب الان للويندوز والماك رسمياً

واخيراً اصبح هناك برنامج رسمياً متوفر لتشغيل الواتس اب علي الكمبيوتر لديك سواء يعمل بنظام تشغيل ويندوز او نظام تشغيل ماك ، ولكن بالتأكيد هذا لم يكن الحل الوحيد، حيث يأتي هذا البرنامج بعد شهور من اطلاق الواتس اب لخدمة الواتس اب ويب والتي تسمح لك بالوصول الي حسابك علي الواتس اب والدردشة مع الاصدقاء من المتصفح مباشرة علي الكمبيوتر، وبعض المطورين قاموا بالفعل بتطوير برنامج تم بناءه بالاعتماد علي كود المتصفح ليعمل بالاعتماد علي خدمة واتس اب ويب. ولكن الان اصبح برنامج واتس اب متوفر رسمياً للويندوز والماك لكي تقوم بتحميله وتثبيته علي جهازك والاستمتاع بالدردشة مع الاصدقاء من خلال الكمبيوتر والهاتف. ويتبقي الان أن يتم اطلاق برنامج فيسبوك ماسنجر ايضاً بالاعتماد علي خدمة الماسنجر ويب.



في البداية كل ما عليك هو الدخول الي هذا الرابط الرسمي من واتس اب Whatsapp.com/Download ثم تقوم بتحميل البرنامج المناسب لنظام تشغيلك سواء كان ماك او ويندوز ومع الاسف حتي الان غير متوفر للينكس، ولكن مع الاسف في كل الاحوال يجب أن يكون الواتس اب مثبت علي هاتفك سواء كان ايفون او يعمل بنظام اندرويد او ويندوز فون حتي تتمكن من استخدامه علي الكمبيوتر عبر هذا البرنامج. والبرنامج يعمل علي ويندوز 8 وما احدث، وعلي ماك OS X 10.9 وما احدث.



كل ما عليك هو تحميل وتشغيل البرنامج علي الكمبيوتر ثم سيظهر لك باركود تماماً كالواتس اب ويب ، فتقوم بالدخول من هاتفك الي الواتس اب ثم الضغط علي اعدادات Settings ثم Whatsapp Web ثم تقوم بتحريك الكاميرا الي البار كود وستتم القراءة وسيعمل البرنامج ويمكنك مراسلة اصدقائك الان من الكمبيوتر والدردشة كما تريد ، ويمكنك رقم صورة شخصية وتغيير الحالة ومشاركة الصور وتسجيل رسائل صوتية ولكن لا يمكنك حتي الان سواء في الواتس اب ويب او في هذا البرنامج أن تقوم باجراء اتصال عبر الواتس اب والتي اتوقع انها ربما تتوفر في تحديثات البرنامج القادمة والتي تعتبر خاصية منتظرة بشدة.

هذا البرنامج مثله تماماً كخدمة الواتس اب ويب التي تعمل من المتصفح حيث يجب أن يكون الانترنت متصل بالهاتف والهاتف يعمل حتي يمكنك الدخول اليه من خلال برنامج الكمبيوتر ، مما يجعل الامر مخيب للامال قليلاً، حيث انه كان من المتوقع أن ياتي بانفصال شبهه كامل عن تطبيق الهاتف ، علي الاقل انه يعمل بدون حتمية ان يكون الهاتف يعمل ومتصل بالانترنت. ولكن بشكل عام مع خاصية اشعارات البرنامج لسطح المكتب هو امر رائع.
تحميل برنامج واتس اب الان للويندوز والماك رسمياً Reviewed by Mahmoud Mounir on 5/11/2016 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 3 تعليقات:

  1. من اهم المواقع التي ادخلها واستفيد فعليا منها
    فشكرا لك اخي محمود وللاخوه الكتاب في هذا الموقع ....

    محمد

    ردحذف
  2. مشكوووووووووووووووووووؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤ

    ردحذف
  3. مشكور اخي,لكن النسخة مازالت بدائية.

    ردحذف