افضل واهم برامج وتطبيقات الويندوز فون

من المعروف أن متجر ويندوز فون فقير التطبيقات مقارنة بالمتاجر الأخرى مثل متجر الأندرويد، ولكن هذا لا يمنع وجود بعض البرامج المميزة والتى تتيح لك التعامل بسلاسة مع النظام، والتي ومن خلال تجربتي مع ويندوز فون اتضحت لي واريد أن اعرضها لكم من خلال سطور هذا الموضوع.

مقال من كتابة المدون طه عباس



1. تطبيق Facebook 



تطبيق فيس بوك الرسمي للويندوز فون يحتوي على الكثير من المشاكل والعيوب، لذلك يفضل استخدام التطبيق التجريبى للويندوز فون لأنه جاء معالجاً لمعظم هذه العيوب مثل إمكانية رفع صورة بروفايل من على الهاتف وتحديث الصفحة الرئيسية بانتظام ومشاركة الذكريات مع الأصدقاء بسهولة، بالإضافة إلى أنه أسرع من التطبيق الرسمي. ( التحميل )

2. تطبيق (Peregrine)



يعتبر هذا التطبيق البديل الأمثل لبرنامج تويتر لما يتمتع به من خصائص غير متوفرة فى برنامج تويتر الأساسى للويندوز فون مثل معرفة عدد التغريدات الغير مرئية واستخدام التحكم الصوتي لقراءة التغريدات كما أنه يحتوي على برامج داخلية لتشغيل الصور والفيديوهات، ناهيك عن السرعة والتحكم السلس ف البرنامج. ( التحميل )

3. تطبيق (whatsApp) 



برنامج الشات الشهير أصبح من أولى إهتمامات متجر الويندوزفون في الفترة الأخيرة حيث توفرت فيه خواص كثيرة لم تكن موجودة من قبل مثل إمكانية إجراء مكالمات صوتية والقدرة على إرسال ملفات الصوت والفيديو وإمكانية عمل بلوك غير أنه يتميز بالسرعة وعدم التهنيج. ( التحميل )

4. تطبيق (Viper)



يعتبر من أكثر البرامج استخداماً على المتجر لسرعته ف المكالمات الصوتية وعدم التهنيج وهو ما يميزة فى الفترة الأخيرة خصوصاً بعد التحديثات التى أجرتها الشركة عليه مثل خاصية الهاى ديفينيشن التى تسببت فى رفع جودة الصوت سواء فى المكالمات أو الرسائل و تحديث الشات والإيموشنز. ( التحميل )

5. تطبيق (Skype)



 تكمن أهمية هذا البرنامج فى دعمة جميع طرق التواصل الإجتماعي سواء تواصل عن طريق الشات أو مكالمات صوتية مكالمات فيديو كما يتميز بخاصية الهاى ديفينيشن مما يزيد من وضوح الصوت والصورة بالإضافة إلى ذلك سهولة التعامل معه والسرعة وعدم التهنيج. ( التحميل )

6. تطبيق (6tag)



 البرنامج يعتبر البديل الأمثل لتطبيق الانستجرام الرسمي لما يتمتع به من مميزات كثيرة غير موجودة في غيرة من البرامج مثل إمكانية رفع الفيديوهات من على الهاتف وتحميل ورفع الصور عالية الجودة وإرسال وإستقبال الرسائل المباشرة مع الأصدقاء وإمكانية مشاركة الصور والفيديوهات مع البرامج الأخرى مثل الفيس بوك وتويتر. ( التحميل )

7. تطبيق (Tube cast)



يعتبر من أفضل التطبيقات الخاصة باليوتيوب حيث يمكنك من خلاله تحميل الفيديو او الصوت فقط بالعديد من الصيغ كما يمكنك من خلاله الولوج إلى حساب اليوتيوب الخاص بك،حفظ الفيديوهات المراد مشاهدتها لاحقاً، كما أنه يعمل فى خلفية تطبيقات أخرى كصوت وغيرها من المميزات الغير موجودة فى أي برنامج يوتيوب آخر على المتجر. ( التحميل )

8. تطبيق (Office)



 يعتبر من أساسيات الويندوزفون حيث يمكنك من خلاله إنجاز أى عمل سواء على برنامج الوورد والإكسيل، كما يمكنك حفظ ما كتبته ورفعه على برنامج (one drive) لتضمن عدم فقدانه ولإمكانية استخدامه بعد ذلك. ( التحميل )

9. تطبيق (One Note)



 يعتبر من أهم البرامج وأكثرها إستخداماً من وجهة نظر الكثير من مستخدمي الويندوزفون حيث يمكنك من خلاله كتابة أى ملاحظات وحفظها عن طريق حساب ميكروسوفت الخاص بك كما يمكنك حفظها على برنامج (one drive) أيضاً. ( التحميل

10. تطبيق (One Drive)



 من أهم برامج الويندوزفون حيث يمكنك من رفع ملفات الصوت والفيديو والصور الهامة من خلال حساب ميكروسوفت الخاص بك تجنباً لفقدانها وتصل المساحة التى تود رفعها إلى 8 جيجا بايت. ( التحميل )

11. تطبيق (Maps)



 برنامج الخرائط من البرامج التى لا غنى فى أي مكان فهى الملجأ فى حالة الأماكن الجديدة عليك بالإضافة إلى أنه لا يحتاج إلى إتصال بالانترنت دائما فمجرد تنزيل الخرائط مرة واحدة لا تحتاج إتصال بالانترنت بعد ذلك وهذه الخاصية ما تميز هذا البرنامج على متجر الويندوزفون عن باقى البرامج فى المتاجر الأخرى. ( التحميل )

12. تطبيق (Music+)

 

يعد البديل الأمثل لبرنامج ساوند كلاود الشهير على متجر الأندرويد، حيث أنه يتمتع بكثير من مزاياه مثل الاستماع للأغانى المسموعة مسبقاً بدون اتصال بالانترنت وتشغيل الأغنى فى خلفية الهاتف كما يمكنك من خلاله الدخول على حساب ال ساوند كلاود الخاص بك بالإضافة إلى وصول تحديثات له بصورة مستمرة. ( التحميل )

13. تطبيق (Ringtone Maker)

 

من يستخدم نظام ويندوز فون فقط هو من يقدر أهمية هذا التطبيق فالنظام لا يحتوى على خيار اختيار نغمة من الظبط الخاص بالهاتف، لذلك يأتى هذا البرنامج كمخلص لمستخدمي ويندوزفون من هذه المشكله حيث تستطيع من خلال هذا التطبيق إنشاء نغمتك الخاصة بسهولة. ( التحميل )

14. تطبيق (Lumia Camera)



يمكنك هذا التطبيق من عمل التعديلات اللازمة للصورة مثل الإضاءة ووضوح وخفت الأضاءة للصورة كما يمكنك من خلاله التصوير بنظام تعدد الصور واختيار الصورة المناسبة لك، وهو ما لن تجده في تطبيق الكاميرا الأساسي للويندوزفون. ( التحميل )

15. تطبيق (CC player)

 

يعتبر أفضل برنامج تشغيل فيديو على متجر الويندوز فون لقدرته على تشغيل جميع صيغ الفيديوهات بسلاسة وعدم تهنيج، كما يتميز بالسرعة وسهولة الاستخدام. ( التحميل )

16. تطبيق (folder play)

 

برنامج يمكنك من خلاله تشغيل ملفات الصوت على شكل مجموعات منفصلة عن بعضها فى شكل فولدرات منفصلة مما يمنع خلط ملفات الأغانى مع ملفات القرآن وغيرها من الملفات وهو ما يعاني منه مستخدمي برنامج الميوزيك الأساسى للويندوز فون. ( التحميل )

17. تطبيق (ArabicDic)

 

قاموس للترجمة من اللغة الانجليزية للعربية سيوفرعليك مجهود البحث عن ترجمة الكلمات وبه خاصية التنبؤ بالكلمات ويتميز بأنه لا يحتاج إتصال بالإنترنت، كما أنه ناطق للكلمات أيضاً. ( التحميل )

18. تطبيق (PicArt)

 

يأتى هذا البرنامج لمحبي التعديل على الصور من إمكانية الرسم والكتابة أيضاً عليها، كما يمكنك قص الصورة أو دمجها مع صورة أخرى بالإضافة إلى إمكانية مشاركة كل هذا مع الأصدقاء، كل هذا وأكثر ستجده في هذا البرنامج الرائع. ( التحميل )

19. تطبيق (Money)

 

برنامج المال يمكنك من خلالة معرفة أخبار الإقتصاد والمال فى جميع أنحاء العالم، كما يمكنك متابعة أسهم البورصة فى العالم، بالإضافة إلى معرفة أسعار العملات وأسعار الذهب ف العالم، كل هذا من خلال هذا البرنامج الرائع. ( التحميل )

20. تطبيق (Sport)



برنامج الرياضة برنامج مفيد وضرورى لمحبي ومتابعي أخبار الرياضة المحلية والدولية فى جميع أنحاء العالم ، حيث يمكنك من خلاله متابعة أخبار الرياضات المختلفة من كرة قدم وسلة وتنس وغيرهم، كما يمكنك أيضاً متابعة كافة البطولات ونتائج المباريات. ( التحميل )

21. (محفظ الوحيين)



يعتبر أهم برنامج ديني على المتجر،حيث يتيح لك إمكانية حفظ القرآن الكريم بالرسم العثماني والسنة النبوية والمتون بطريقة سهلة، يدعم التطبيق القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم و 11 قارئ وكتب صحيح البخاري ومسلم وكتب المتون كتحفة الأطفال والشاطبية والجزرية والبيقونية وغيرهم. ( التحميل )
افضل واهم برامج وتطبيقات الويندوز فون Reviewed by Guest blogger on 5/17/2016 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

ليست هناك تعليقات: