الـ 5 برامج الافضل لهذا الاسبوع في إنتظار تجربتك [20-5-2016]

منذ فترة ليست بطويلة ونحن لم نقدم المقال شبه الاسبوعي حول افضل برامج الكمبيوتر الجديدة قد تسمع عنها لاول مرة والتي ننصح بتجربتها، فبالتاكيد نحن ندرك ان الكثير من البرامج يتم إصدارها يومياً فالبعض منها ينمو ويظهر علي الساحه والآخر يفشل، وبدورنا في عالم الكمبيوتر ان نقوم بتنقية ما هو افضل ومفيد لكم ونتعرف عليهم سوياً فكون انها برامج جديدة يعني انها تملك مميزات وخصائص جديدة نذكرها ضمن نبذة البرنامج. اليوم لدينا مجموعة ودفعة آخري من البرامج الجديدة سنقوم بالإطلاع عليها واحد يلو الاخر فيما يلي وعليكم بتجربتها علي الاجهزة خاصتكم.



1- برنامج Soundnode App



برنامج Soundnode App هو برنامج مجاني ومحمول آي لا يحتاج إلي تثبيت، دور البرنامج هو إستعراض محتوي موقع مشاركة الموسيقي SoundCloud بحيث يُمكنك إدارة حسابك علي الموقع والاستماع إلي الاغاني وإنشاء قوائم تشغيل..إلخ. ولكنه غير رسمي من الشركة ومع ذلك هو يمتلك واجهة مميزة ورائعة بالإضافة إلي انه سريع في عرض المقاطع الموسيقية، كما وانه يعرض لك افضل 50 اغنية إستماعاً علي البرنامج من قبل المُستخدمون الآخرون ويقترحها عليك لإستماعها. البرنامج متاح لأنظمة تشغيل ويندوز وماك ولينكس بشكل مجاني.

2- برنامج Mars WiFi



برنامج Mars WiFi هو برنامج مجاني يُعد من ادوات تحويل الكمبيوتر إلي راوتر فهو مخصص للقيام بهذا الشأن، فتستطيع بإستخدامه مشاركة الشبكة من اللاب توب مع اي جهاز آخر يستقبل إشارة واي فاي، يآتي البرنامج مجموعة من الخصائص من أبرزها واجهة المُستخدم البسيطة للغاية فتقوم بتحديد اسم الشبكة وكلمة السر لإنشاء نقطة الواي فاي, ومن الضروري الإشارة إلى أن البرنامج يبدأ بعرض قائمة بالأجهزة المتصلة للتحقق منها، مع توفير قائمة سوداء لإضافة الاجهزة الذي تود منعها من الاتصال بالواي فاي بدون اذنك كما انه ينبهك في حالة اتصال اي جهاز بنقطة الواي فاي.

3- برنامج Malware Hunter



برنامج Malware Hunter من تطوير شركة Glarysoft المعروفة بتطوير برمجيات حاسوب مميزة ومفيدة وكذلك مختلفة. يآتي هذا البرنامج ليقدم دور البحث والكشف ثم إزالة البرامج الخبيثة والفيروسات وغيرها من الاضرار الآخري علي حاسوبك كما انه يعمل بكفاءة في هذا المجال حيث يتضمن قاعدة بيانات تشمل جميع أنواع التهديدات التي يُمكن ان يصاب بها اجهزة الكمبيوتر، يتميز البرنامج بالسرعة اثناء عمل فحص علي الحاسوب حتي وإن قمت بإختيار الفحص العميق ومع ذلك هو يصل ويكشف اي ملف ضار داخل جميع الملفات المخزنة علي القرص الصلب، بجانب بالطبع الواجهة الرسومية الرائعة. يجب أن تاخذ بعين الاعتبار ايضاً ان البرنامج متوفر منه نسختين احدهم مجانية وآخري مدفوعة والفرق يكمن في مزايا غير مهمة لا تتواجد في النسخة المجانية فننصحكم بتجربته.

4- برنامج GetDataBack Simple



برنامج GetDataBack Simple هو برنامج مجاني لإستعادة الملفات والبيانات المفقودة من الهارد ديسك علي جهازك حيث بمقدور البرنامج إستعادة ما يقرب من 90% من الملفات المحذوفة بمختلف الصيغ كما وانه يعمل علي جميع انواع الاقراص الصلبة بما في ذلك SSD والفلاش ميموري وايضاً يدعم بعض انواع تخزين الملفات كالـ NTFS, FAT12 وغيرها. واجهة البرنامج بدائية ولكنها سهلة الاستخدام فبعد تشغيل البرنامج سيعرض لك اسم الهارد وبمجرد الضغط عليه سيقوم بالبحث عن الملفات التي فقدت علي هذا القرص وهنا ستجد مشكلة إستغراق البرنامج لوقت طويل لحين ينتهي من البحث عن الملفات المحذوفة ولكن الوقت المستغرق بالتاكيد سيعود بفائدة فسوف يعرض امامك ما قمت بحذفه سواء بالتعمد او بدون قصد.

5- برنامج OW Shredder



برنامج OW Shredder هو برنامج مجاني ويعمل بدون تثبيت تستطيع بإستخدامه مسح اي من ملفات او اقراص التخزين بشكل آمن للغاية بحيث يتم إزالة آثار مساحة هذه الملفات من القرص الصلب اي لا يمكن إستعادتها إطلاقاً وهذا يعني انه برنامج قوي في هذا المجال حسب تقييم مُستخدميه والمطورين. يمتلك البرنامج واجهة رسومية تكاد تكون مميزة بحيث ان المُستخدم المبتدأ قادر علي التعامل مع البرنامج، فبعد تشغيله سيعرض لك الـ 3 وظائف المتاحة للحذف فالاول علي اليسار يُمكنك استخدامه إذا اردت حذف ملف مُعين والثاني إذا اردت محو بارتيشن بالكامل، وعلي اي حال بعد تحديد اي وظيفة والنقر عليها ستظهر نافذة التصفح لتحديد اي عنصر تريد حذفه ثم بعد ذلك تضغط علي زر "Remove drive traces" لحذف الملف المحدد.
الـ 5 برامج الافضل لهذا الاسبوع في إنتظار تجربتك [20-5-2016] Reviewed by Abdalrhman mohamed on 5/20/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليقان (2):

  1. اشكر لك هذا الجهد الطيب
    مزيدا من الابدااااااااااااااااع
    امتناني العمييييييييييييييييييييييييق

    ردحذف