كيفية دمج اكثر من شبكة واي فاي علي اللاب توب لتسريع الانترنت



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


قام منذ فترة الكاتب والمؤسس "محمود منير" بإستعرض موضوع حول مضاعفة سرعة التحميل من خلال دمج سرعتين انترنت حيث يُمكنك بالفعل دمج اكثر من خط انترنت آخر مع الخط الاساسي لحاسوبك والاستفادة من ذلك في تسريع تحميل الملفات، ولكن كان هذا الموضوع بالاضافة للمواضيع الآخري المنتشرة علي الانترنت كانت تحتاج إلي إتصال اللاب توب بكابل انترنت لدمجه مع نقطة واي فاي وهذا قد لا يتوفر عند البعض ولم يستطيعوا القيام به حيث كان المُستخدم يبحث عن طريقة لدمج شبكتين انترنت Wi-Fi او اكثر علي نفس اللاب توب بدلاً من استعمال كابل. لذا فدعونا نخبركم بأن الامر بات متاح حيث تستطيع بعد  هذه الطريقة التي سأقوم بإستعراضها في هذا المقال بأن تقوم بدمج اكثر من شبكة وايرلس علي نفس اللاب توب وتسريع الانترنت.



طريقة دمج اكثر من شبكة واي فاي علي نفس اللاب توب هي بسيطة جداً فالفكرة هنا هي اننا سنقوم بجعل اللاب توب يقوم بقراءة إحدي نقاط الواي فاي علي إنها كابل انترنت ومن ثم نستطيع الدمج بينهم بنفس الطريقة المستعرضه في فيديو دمج اكثر من سرعة انترنت والتحميل باقصي سرعة ممكنة مجانا، وفيما يلي سنوضح إليكم كيف نجعل الحاسوب يقرأ نقطة الواي فاي علي إنها كابل انترنت فكل ما نحتاجه هو هاتف اندرويد وكابل USB لتوصيله بالجهاز وذلك ببساطة لان نظام اندرويد يمتلك ميزة رائعة وهي USB tethering تسمح لنا بمشاركة الانترنت مع الاجهزة الآخري عبر كابل USB ولكن عندما نقوم بربط الكابل مع لاب توب يعمل بنظام ويندوز فأنه سوف يقرأه علي انه كابل انترنت.



مبداياً من خلال اي هاتف اندرويد تملكه ستقوم بالاتصال علي نقطة الوايرلس الاولي والثانية نتصل بها من خلال اللاب توب، حسناً بعد تفعيل الـ Wi-Fi في هاتفك ستقوم بتوصيل كابل الـ USB بين الجوال والحاسوب وبعدها تذهب إلي الاعدادات Settings ثم More networks ثم نضغط علي Tethering and portable hotspot وهنا سنجد خيار USB tethering ستقوم بتفعيله وعلي الفور ستجد ان نظام ويندوز يقوم بتثبيت تعريف خاص بالهاتف ثم يبدأ بإستقبال إشارة الواي فاي المتصلة علي الهاتف علي إنها كابل إنترنت.



كما نلاحظ من الصورة فبعد أن قمت بتطبيق الخطوة السابقة أصبح اللاب توب متوفر او متصل علي شبكتين الاولي وهي نقطة الواي فاي الاولي المتصل بها عادةً اما الثانية فهي خاصة بشبكة الواي فاي المتصل بها علي الهاتف والتي تم مشاركتها وربطها مع اللاب توب ليتم قراءتها علي إنها كابل انترنت وبذلك يصبح لدي شبكتين متصل بهم علي الحاسوب، ونستطيع بكل سهولة دمجهم معاً بالطريقة المستعرضه مسبقاً ولكن سأقوم بإستعراضها مرة آخري بشكل سريع في الخطوة التالية.



سنحتاج إلي نفس البرنامج وهو "Node.js" فبعد تحميله وتثبيته علي حاسوبك ستبحث في قائمة إبدأ عن "Node.js command prompt" لإدخال اوامر داخل البرنامج تؤدي إلي دمج الشبكتين معاً، فبعد العثور علي اداة Node.js command prompt ستقوم بالنقر عليها لتظهر نافذة موجه الاوامر CMD نقوم فيها بكتابة الامر التالي "npm install -g dispatch-proxy"وبعد إدخالة والنقر علي زر Enter انتظر قليلاً لحين ينتهي من تثبيت اداة الدمج، ثم بعدها نقوم بإدخال الامر التالي "dispatch start" ليبدأ بعمل دمج بين الشبكتين المتصل عليهم اللاب توب كما هو موضح أعلاه.

ملحوظة: لا تقوم بإغلاق نافذة موجه الاوامر CMD المفتوحة حيث بفعل ذلك سيؤدي إلي إلغاء عملية الدمج بين الشبكتين.



الآن لا يتبقي سوي خطوة واحدة وهي تفعيل السرعة التي قمنا بالحصول عليها بعد الدمج داخل برنامج التحميل سواء كان برنامج IDM او µTorrent h او غيره.. ولكن سنتخذ برنامج IDM كمثال لتطبيق عملية التفعيل عليه ونفس الاعدادات ستجدها في البرامج الآخري. في برنامج IDM ستقوم بفتح الاعدادات Options من الايقونات الموجودة أعلي البرنامج ومن النافذة التي ستظهر ننتقل إلي تبويبة Proxy / Socks وتفعيل خيار Use socks ونكتب في الخانة الاولي Localhost وفي خانة Port سنضع رقم المنفذ المتواجد في نافذة موجه الاوامر CMD. وبمجرد النقر علي زر OK وتحميل اي ملف ستلاحظ السرعة الجديدة تُمكنك من تحميل اي ملف بشكل سريع.

تعليقات

  1. لو عندي موائم لاسلكي WiFi USB هل استطيع تفعيل هذه الخاصية مع استخدام الموائم الأصلي الموجود على الجهاز؟

    ردحذف
  2. غير معرف10/16/2016 9:01 ص

    اخي في الطريقة الاول بعد تطبيقها .... هل احتاج ايضا الى الذهاب idm وتفعيل السرعة اما لا((( اذا كان نعم احتاج الى تفعيل السرعة من اين آتي برقم المنفذ...وشكرا لكم

    ردحذف
  3. السلام عليك اخي انا لم استفد من الدمج وظهرت عندي هذه العبارة
    error socks
    Unsupported SOCKS version: 71
    error socks
    Unsupported SOCKS version: 80 اكثر من مرة

    ردحذف
  4. انا بالنسبة لي استخدم برنامج Connectify Dispatch واقدر ادمج اكثر من خطين على الحاسب برنامج رائع وممتاز ويوجد في الانترنت هذا البرنامج مكرك

    ردحذف
    الردود
    1. هل السرعة تكون فى التصفح ايضا

      حذف
  5. error socks
    Unsupported SOCKS version: 71
    error socks
    Unsupported SOCKS version: 80
    ممكن حل ؟

    ردحذف
  6. لم أستفد تم الدمج لكن الكمبيوتر يسحب من شبكة الكيبل و لا يسحب من الوايفاي؟
    أرجو المساعدة

    ردحذف

إرسال تعليق