5 ميزات يجب علي مديري صفحات الفيس بوك معرفتها

أصبحت الصفحات تتكاثر بشكل لا ارادي علي موقع التواصل الاجتماعي الاشهر "فيسبوك" فأغلبية من لديه حساب شخصي عليه يقوم بإنشاء صفحة علي الاقل وربما ذلك من اجل إستغلال مُستخدمي الفيس بوك وعرض منتج لشركته او للرغبة في إشهار موقعه علي الانترنت او تهدف للترفيه.. او اي شيء آخر. القائمين علي تطوير الفيس بوك يقومون كل فترة بإضافة مميزات جديدة ضمن اعدادات الصفحة ولكن لعل الكثير من مديري الصفحات ليسوا علي دراية بها ولا يتصفحوا الاعدادات إلا عند الرغبة في تحديث المعلومات او اضافة مسؤول جديد. لذلك دعونا في هذا المقال الجديد أن نسلط الضوء علي مجموعة من ضمن هذه المميزات المفيدة التي يجب علي كل من يملك صفحة علي الفيسبوك معرفتها.



1 - ميزة الرد الآلي علي صفحات الفيسبوك



الرد الآلي او الفوري هي ميزة تقدمها الفيسبوك لجميع الصفحات ولا تهدف فئة معينة منها بل كل من يمتلك صفحة علي الفيس بوك يُمكنه الاستفادة منها، كما يوحي الاسم هي تسمح لك بإضافة رد تلقائي يتم إرساله لآي شخص يرسل رسالة علي الصفحة، بالتاكيد الميزة مفيدة جداً خاصة عندما لا تتواجد بشكل دائم علي الفيس بوك. ولتفعيل الميزة كل ما عليك هو الذهاب لأعدادات الصفحة Settings ثم الرسائل Messaging وبالأسفل ستجد الردود الفورية Instant Replies فقم بالضغط علي "تشغيل" وقم بعدها بكتابة نص الرسالة الفورية بشرط لا تزيد عن 250 حرف كما وبإمكانك الضغط علي "إضافة تخصيص" لوضع رابط موقع يتوجهون إليه عند إرسال رسالة، بعد الانتهاء اضغط حفظ الرد وبذلك تم تفعيل الميزة.

2 - ميزة فلترة الالفاظ الإباحية



خاصية "مرشح الألفاظ النابية" هي خاصية مميزة ستخلص أصحاب الصفحات من التعليقات والمنشورات الغير لائقة والإباحية المنشورة من قبل المعجبين، وتستطيع تفعيل الخاصية بعد الذهاب إلي إعدادات الصفحة Settings ثم "عام" ثم "مرشح الألفاظ النابية" فعند الضغط عليها تظهر لك قائمة منسدلة بها خيارين "متوسطة" و "قوية" فهي تشير إلي مستوي ودرجة الفلترة ويفضل بطبيعة الحال إختيار قوية. حسناً، بعد قيامك بذلك سيقوم موقع فيس بوك بتحديد الجُمل والكلمات التي تم الابلاغ عنها كثيراً ويعتبرها مسيئة للمجتمع وبناءاً عليه سيقوم بحذفها للتو بمجرد نشرها علي الصفحة.

3 - تحميل صفحتك !



بالفعل كما موضح بالعنوان الفرعي، يُمكنك تحميل صفحتك علي الفيسبوك والحصول علي نسخة من المنشورات والصور ومقاطع الفيديو التي تتم مشاركتها على الصفحة وايضاً الاشخاص المسؤولين معك عن الصفحة ومعلومات الصفحة المسجلة بالاضافة للإعدادات المحفوظة، كل هذه الامور تستطيع الحصول علي نسخة إحتياطية كاملة منها وحفظها علي حاسوبك، كل ما عليك بعد الدخول للاعدادات ثم الدخول إلي قسم "عام" هو النقر علي خيار تنزيل الصفحة ثم اضغط علي خيار "تنزيل الصفحة" لينتقل بك لصفحة تتضغط منها علي "الشروع في العمل" وسيطلب منك إدخال كلمة مرور حسابك ثم بعد ذلك سيبدأ بتحميل الصفحة في الحال.

4 - حظر كلمات معينة من المنشورات أو التعليقات



علي خطي خاصية "مرشح الألفاظ النابية" في تلك القائمة، ولكن خاصية "الإشراف علي الصفحة" تسمح لك بإضافة عبارات كما تشاء حيث يُمكنك كتابة الكلمات التي تريد ان يقوم الفيسبوك بمنع ظهورها علي صفحتك تلقائياً، كل ما عليك لفعل ذلك هو الدخول للاعدادات ثم "عام" ومن ثم "الإشراف علي الصفحة" وستجد حقل تقوم فيه بتدوين الكلمات التي ترغب في حظرها وبعد ذلك عندما يقوم احد الاشخاص بكتابتها داخل تعليق او منشور سيتم إخفاؤها مباشرةً لإعتبارها محتوي غير ملائم وبإمكانك كمدير للصفحة السماح لها بالظهور او حذفها للأبد. هذه الميزة مفيدة جداً إذا كان لديك معجبين علي الصفحة يقومون بشكل دائم بنشر اعلانات لروابط صفحتهم او الروابط الخداعية المزعجة علي صفحتك.

5 - دمج الصفحات



إذا كان لديك صفحتان على فيسبوك يقدمان نفس المحتوي وتمثل نفس الغرض ويحملان نفس الاسم وترغب في دمجهما معاً بحيث أن الاعجابات الخاصة بالصفحة الاولي تنضم للصفحة الثانية فإن موقع فيس بوك يسمح لك بذلك ولكن بشروط معينة كما أشرت ويزيد علي ما ذكرته انه يجب ان تكون مسؤول بكل من الصفحتان. إذا كنت تريد القيام بهذا الامر فكل ما عليك هو الذهاب إلي "طلب دمج صفحات مكررة" وتقوم من خلال هذا الطلب اولاً بقراءة الشروط وإذا كانت متوفرة فعليك ثانياً بتحديد الصفحة الاولي والثانية والضغط علي "متابعة" ليتم إرسال طلب الدمج وعند الموافقة او الرفض فسيخبرك بذلك عن طريق البريد الالكتروني الخاص بحسابك.
5 ميزات يجب علي مديري صفحات الفيس بوك معرفتها Reviewed by Abdalrhman mohamed on 5/02/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

  1. شكرا مقال ممتاز . شكرا على المجهود

    ردحذف