اشهر المتصفحات التي تعمل بدون اتصال انترنت Offline Browsers

هناك العديد من متصفحات الانترنت والتي قد ذكرناها هنا في المدونة ويمكنك ان تستخدم اي متصفح منهم يعجبك بالاضافة الي المتصفحات التي نستخدمها يوميا هناك متصفحات اوفلاين Offline Browsers تسمح لك بتصفح المواقع التي تريدها في اي وقت حتي لو كنت أوفلاين وهذا يسمح لك في حالة ما كنت تنوي تصفح موقع ما ولكن فيما بعد وتخشي انقطاع الانترنت أو تذهب الي مكان لا يوجد فيه انترنت فيمكنك حفظ محتوي الموقع بالكامل من خلال هذا المتصفح حتي الروابط الخارجية لهذا الموقع ثم تصفح كل هذا فيما بعد وفي أي وقت تريده ولقد ذكرنا قبل ذلك مثل هذه الخدمة يقدمها جوجل كروم بشكل بسيط وكذلك نبهناكم عن هذه المتصفحات قبل ذلك ولكن اليوم سنستعرض معكم اشهر هذه المتصفحات وليس معني الترتيب هو أفضلية متصفح عن الاخر لأن الافضلية تأتي علي حسب احتياجات كل مستخدم ومناسبة هذا المتصفح له لذلك ليس الترتيب القادم مقياس للأفضل .



1. HTTrack Website Copier



ما يجعل هذا المتصفح من أفضل المتصفحات الاوفلاين هو كثرة الخدمات التي يقدمها لك عند اختيارك لحفظ موقع ما فيمكنك حفظ الموقع بالكامل ويمكنك من تصفح الروابط الخارجية بالموقع ايضا ولكن في بعض الاحيان قد لا تعمل بعض الروابط الخارجية كنا انه يعمل علي انظمة ويندوز ولينكس وماك وهو متصفح خفيف وبسيط وهو من اشهر هذه المتصفحات ويستخدمه الكثير.

2. PageNest Free Offline Browser



برنامج مميز ايضا ومجاني ويمكنك من تحميل المواقع وتصفحها اوفلاين من خلال المتصفح نفسه ويسمح لك باستخدام اي متصفح أخر وهناك ميزة ايضا في البرنامج تمكنك من تحميل اكثر من ملف في وقت واحد وذلك لتسريع عملية التحميل.

3. NCollector Studio Lite



برنامج رائع يقدم لك العديد من المميزات من خلال واجهة بسيطة غير تصفح المواقع اوفلاين Offline Browser يمكنك من نسخ الموقع بالكامل لتقليده واضافته علي استضافة جديدة Mirror Website ومن خلال Crawler Mode يمكنك تحميل بعض الملفات فقط من الموقع كالصور والفيديو ومن خلال Search Mode يمكنك تحميل الصور من جوجل و بينج ping كذلك.

4. Web Copy



برنامج مشهور ايضا من ضمن المتصفحات الاوفلاين ويمكنك من تحميل الموقع بالكامل ولكنه لا يدعم جميع المواقع لذلك قد لا يقوم بتحميل مواقع معينها لا يدعمها المتصفح وهو برنامج مجاني ويعمل علي انظمة ويندوز فقط.

5. Web Assistant Proxy Offline Browser



مختلف قليلا عن برامج المتصفحات الاوفلاين حيث يعمل اونلاين واوفلاين وغند عملك اونلاين يقوم بحفظ الصفحات التي قمت بتصفحها لتعود اليها في اي وقت اوفلاين ويميز لك هذه الصفحات بلون مميز ويمكن ان يعمل علي انظمة ويندوز ولينكي ويونكس وسولاريز وماك.

6. Local Website Archive Lite



يختلف هذا المتصفح عن المتصفحات السابقة حيث لا يقوم بتحميل الموقع بالكامل ولكن يقوم بتحميل صفحات الموقع وملفات النصوص و يمكنك ربطه مع برنامج Website Watcher لتحديث التغيرات التي تحدث للمواقع المحفوظة وهو متاح للويندوز ونسخته الخفيفة والتي تحمل مميزات قليلة متاحة مجانا.

7. Win WSD Website Downloader



يقوم بتحميل الموقع بالكامل أو جزأ منه كما يتيح لك العديد من الخيارات كتحميل الموقع بالكامل او تحميل الموقع بدون ملفات الوسائط او تحميل الصور فقط او تحميل ملفات الوسائط فقط او تحميل كود الموقع كما يمكنك من اغلاق الجهاز ذاتيا عند الانتهاء من تحميل الموقع بالكامل وهو برنامج مجاني لانظمة ويندوز فقط.

8. Web Reaper



يحتوي علي العديد من اللميزات الاساسية للمتصفحات السابقة كما يخبرك بتصنيف الملفات التي قد ترغب في تحميلها كما يحتوي علي اداة تمكنك من فتح المواقع المحجوبة عندك ويمكنك تصفح الملفات من خلال اي متصفح أخر وهو برنامج مجاني ويعمل علي الويندوز فقط.

9. BackStreet Browser



يمكنك من تحميل الموقع بالكامل كما يحتوي علي نفيس ميزة PageNest في تحميل العديد من الملفات لتسريع التحميل كما يسمح لك ايضا باستخدام اي متصفح أخر كما يتيح لك ضغط الملفات وذلك دون التأثير علي خواص صفحات الموقع الذي قمت بتحميله وهو برنامج مجاني ومتاح للويندوز فقط.

10. Getleft



برنامج جميل يتيح لك تحميل الموقع بالكامل ولكن ليس بقوة HTTrack ولكنه يقوم بتحميل صفحات HTML فقط وليس java كما يمكنه استكمال التحميل وفلترة الملفات وعرض خريطة لك للموقع قبل تصفحه وايضا يدعم استكمال التحميل.

هذه قائمة من أشهر المتصفحات الاوفلاين وأنصحك بتحميل برنامج واحد فقط مما يناسبك مع برنامج حماية من الفيروسات قوي لأن بعض هذه البرامج عند تحميلها او تحميل المواقع من خلالها قد تحتوي هذه المواقع التي يتم تحميلها علي فيروسات او برمجيات خبيثة موجودة علي الموقع ويتم تحميلها مع الملفات والصفحات الخاصة بالموقع.
اشهر المتصفحات التي تعمل بدون اتصال انترنت Offline Browsers Reviewed by Ahmed Hussein on 4/26/2016 Rating: 5

احمد حسين

احمد حسين.. ٢١ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

هناك 3 تعليقات:

  1. موضوع جميل جدا شكرا على المجهود

    ردحذف
  2. احسنت اخي على طرح هذا الموضوع فطالما بحثت عنه جزاك الله خير

    ردحذف
  3. جزاك الله خيرا أخي أحمد

    ردحذف