تطبيق MRD للتحكم فى الحاسوب عن بعد بواسطة الهاتف

تعرفنا من قبل على العيد من البرامج والتطبيقات التى تمكنك من اظهار شاشة هاتفك الاندرويد على الحاسوب ، وايضا التحكم فى الهاتف من خلال الحاسوب ، وعرفنا ايضا بعض التطبيقات التى يمكن من خلالها التحكم فى الحاسوب واظهار شاشته على الهاتف ، ولكن اليوم مع تطبيق رائع ومهم ومعتمد من شركة مايكروسوفت Microsoft وهو تطبيق Microsoft Remote Desktop الذى يمكن من خلال التحكم فى الحاسوب عن بعد بواسطة الهاتف واظهار شاشة الحاسوب على الهاتف ايضا ،، فلنتعرف عليه بصورة اوضح.



مميزات هذا التطبيق:
  • فتح جميع الملفات الموجودة على الحاسوب من خلال الهاتف.
  • تصفح انترنت الحاسوب من خلال الهاتف.
  • لا نحتاج الى تحميل اى برامج على الحاسوب من اجل تفعيل هذه الطريقة.
  • تطبيق مجانى 100% ومتوفر على جوجل بلاى GOOGLE PLAY واب ستوز APP STORES ايضا.

للعمل بهذه الطريقة ستحتاج الي هاتف حديث به شبكة وايفى Wi-Fi، وحاسوب محمول ( لاب توب ) به كارت الوايفى Wi-Fi او حاسوب مكتبى عادى يتم تركيب به كارت وايرلس. ولاحظ أن اتصال الهاتف والحاسوب من خلال نفس شبكة Wi-Fi. وايضا تعيين اسم مستخدم وكلمة سر لحاسوبك حتى يستطيع الهاتف التحكم به من خلالهما. ( تحميل التطبيق )

اولا : نذهب الى قائمة RUN فى الحاسوب من خلال الضغط على علامة الويندوز فى لوحة المفاتيح + حرف R ونكتب الامر التالى sysdm.cpl



وتظهر لنا نافذة خيارات النظام System Properties ونختار منها خيار Remote ثم نقوم بوضع علامة  امام المربعات المطلوبة كما فى الصورة التالية ونضغط على تطبيق Apply ثم اوك OK.



نذهب الان الى الهاتف ونفتح متجر جوجل بلاى GOOGLE PLAY من اجل تحميل تطبيق Microsoft Remote Desktop على الهاتف.



ونكتب فى مربع البحث اسم التطبيق ونقوم بالضغط على تسطيب INSTALL من اجل تسطيب التطبيق على الهاتف. نقوم بالموافقة على الشروط.



ونشاهد بعد ذلك عملية تثبيت التطبيق على الهاتف بكل سهولة.



نقوم بعد ذلك بفتح التطبيق على الهاتف ونوافق على الشروط والاحكام ثم نضغط على علامة+ ونختار سطح المكتب او Desktop.



نقوم بعد ذلك بوضع ايبهات الحاسوب 192.168.1.14 كما هو موضح ونضغط على حفظ Save.



ثم نضغط على تحرير سطح المكتب فى الهاتف Edit Desktop من اجل اضافة اسم المستخدم فى الحاسوب والرقم السرى ونضغط على Add user account.



ثم نقوم باضافة اسم المستخدم للحاسوب والرقم السرى ونضغط على حفظ Save.



بعد ذلك نضغط دخول او Logon من الهاتف من اجل الدخول الى شاشة الحاسوب زنقوم بكتابة اسم المستخدم والرقم السرى ونضغط على اتصال Connect.



يظهر لنا الشكل التالى لسطح المكتب والخلفية هنا سوداء ونشاهد ايقونات سطح المكتب من خلال شاشة الهاتف كما هو موضح.



ويمكننى الدخول الى اى مكان فى الحاسوب وتصفحه وفتح اى ايقونة او برنامج. لاحظ.. عندما يتم اتصال الهاتف بالحاسوب يقوم الحاسوب تلقائيا باختيار وضع الدخول كما هو موضح فى الصورة التالية بحيث يكون التحكم من الهاتف فقط.



وفى النهاية نكون قد تعرفنا على كيفية اظهار شاشة حاسوبك على هاتف الاندرويد والتحكم به من خلال الهاتف ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة ...شكرا لكم.

مواضيع اخري مميزة

author image

سامح الخراز

مدون مصرى يعشق مجال التقنية وتكنولوجيا المعلومات ومتخصص فى مجال الشبكات وحاصل على شهادة CCNA من سيسكو فى مجال شبكات الانترنت. للتواصل معي عبر حساب الفيسبوك
تطبيق MRD للتحكم فى الحاسوب عن بعد بواسطة الهاتف Reviewed by Guest blogger on 4/03/2016 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

هناك 5 تعليقات:

  1. التطبيق دا قدديم ونازل من زمان لاجهزة الويندوز فون

    ردحذف
  2. شكرا اخي لك من اين بدي اعرف رقم الاي بي العندي

    ردحذف
  3. جزاك الله خيراً

    ردحذف
  4. يا اخي حاولت كتير وما كان يدخلارجو الرد شكرا

    ردحذف