كيفية معرفة أن شخص ما قام بحظرك Block علي تطبيق واتس اب

أصبح تطبيق واتس اب يحظي بشعبية كبيرة من بين التطبيقات الاجتماعية المتوفرة علي منصات الهواتف من حيث عدد المُستخدمين وعلي وجه الخصوص عندما قامت شركة فيسبوك بالإستحواذ عليه عام 2014، وعلي الرغم من ان التطبيق حصل علي تقييم سيء من حيث حماية خصوصية مستخدميه إلا انه يوفر بعض الخيارات للتحكم في اعدادات الخصوصية ومن بينها إستطاعة المستخدم عمل حظر Block لآي من جهات الاتصال المحفوظة مثل الفيس بوك لكن مع إختلاف بسيط وهو عدم معرفة الشخص المحظور من أنه تم حظرهُ ولا يوجد اي وسيلة تسمح بذلك، في حين ان هناك علامات إن لاحظتها علي الشخص الذي تعتقد بانه قام بحظرك فيجب ان تتأكد من ذلك، دعونا نستعرضها معكم.



1- التحقق من آخر ظهور "Last Seen"



آخر ظهور هي ميزة في التطبيق تتيح لك معرفة آخر مرة قام هذا الشخص بفتح الواتس اب وهي تظهر أدني اسم هذا الشخص بعد الدخول للمحادثة ففي حالة أن يقوم هذا الشخص بحظرك فلن تستطيع رؤية آخر ظهور له رغم انه كان يظهر مسبقاً، لكن دعني أخبرك انه ليس مؤشر للتأكد من ان الشخص قام بحظرك بالفعل فربما يكون هذا الشخص قام بإلغاء تفعيل عرض آخر ظهور له فهناك خيار في اعدادات الخصوصية يسمح له بذلك.

2- التحقق من علامة إتمام إرسال الرسالة



يُمكن لك ايضاً إرسال رسالة لهذا الشخص الذي تعتقد بأنه قم بحظرك، ولاحظ بعد الارسال علامة √ التي تكون بجانب الرسالة فيجب ان تكون مزدوجة اي يكون هناك علامتين "√" فهذا يعني ان الرسالة قد وصلت بالفعل للشخص المستلم وهذا يؤكد انه لا يقوم بحظرك، لكن في حالة ظهور علامة "√" واحدة فربما يكون هذا بسبب انه قد تم حظرك ولكن ايضاً لا تثق بهذه الطريقة فاحياناً قد يكون صديقك قام بحذف وإزالة التطبيق من هاتفه او انه قام بتغيير الرقم الهاتفي الخاص به ففهي الحالتين سيظهر لك علامة "√" واحدة عند إرسال اي رسالة له.

3- التحقق من الملف الشخصي



عليك ايضاً ملاحظة التغييرات التي حدثت في الملف الشخصي لصديقك التي تزعم بأنه قام بعمل Block لك، ففي حالة عدم رؤية الصورة الشخصية الخاصة به او نص الحالة status فقد يكون هذا الشخص قام بحظرك بالفعل لانها كانت تظهر لك مسبقاً، ومع ذلك لا تتخذ تلك الطريقة علي محمل الجد حيث ان تطبيق واتس اب يسمح للمُستخدم ضمن اعدادات الخصوصية إمكانية إخفاء كل من الصورة الشخصية والحالة من الظهور للآخرين.

4- إجراء مكالمة هاتفية مع هذا الشخص

وهذا دليل آخر علي أن هذا الشخص قام بحظرك من جهات الاتصال الخاصة به، فقم بتجربة إجراء مكالمة هاتفية مع هذا الشخص عبر تطبيق واتس اب فستلاحظ انه يتصل بدون مشاكل لكن عندما تقوم بإعادة الاتصال اكثر من مرة بلا جدوي فهذا يعني أن الشخص لم يتلقى إشعار بالمكالمة ويعني قيامه بحظرك.

5- تجربة إضافة الشخص في مجموعة



خطوة آخري ايضاً تخبرك بان هذا الشخص قام بحظرك علي تطبيق واتس اب وهي إضافة هذا الشخص في مجموعة دردشة علي التطبيق، ويُمكنك ببساطة إنشاء جروب جديد عن طريق النقر علي زر القائمة في الهاتف بعد فتح التطبيق ثم النقر علي خيار New group من القائمة التي ستظهر، وسيتطلب منك بعدها إدخال اسم للمجموعة فقوم بكتابة ما تريد ثم اضغط Next وثانياً ستقوم بتحديد الاشخاص الذي تود إضافتهم في المجموعة فعليك إدخال اسم هذا الشخص ثم اضغط Create والآن ينبغي ان تظهر لك رسالة خطأ مثل الموضحه في الصورة أعلاه تخبرك بفشل عملية إضافة هذا الشخص، فإن ظهرت هذه الرسالة فأعلم انه قام بحظرك بلا شك.

مواضيـع اخـري: 

الخلاصة: إذا كنت تعتقد قيام شخص ما بحظرك علي تطبيق واتس اب فأنت غير قادر علي التحقق من ذلك إلا في حالة واحدة وهي مطابقة جميع العلامات المستعرضه بالاعلي مع هذا الشخص، فعندما لا تري آخر ظهور له ولا صورتهُ الشخصية وليس بمقدورك إضافته في مجموعة او إجراء مكالمة معه فجميعها علامات تؤكد لك قيام الشخص بحظرك.
كيفية معرفة أن شخص ما قام بحظرك Block علي تطبيق واتس اب Reviewed by Abdalrhman mohamed on 4/05/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

  1. طيب واذا حظرني وش المشكلة .. كل واحد حر بما يفعل ما دام لا يضر الأخرين

    ردحذف