خطوات عليك القيام بها للوصول بجوجل كروم الي أقصي سرعة ممكنة

جوجل كروم هو المتصفح الاكثر انتشارا هذه الايام ويستخدمه معظمنا ونظرا لكثرة استخدامه فانت تحتاج الي اضافة الكثير من الاضافات لاضافة مميزات جديدة للويندوز وتسهيل عملك علي المتصفح ولكن نظرا لكثرة هذه الاضافات وكثرة العمل علي المتصفح قد يؤدي الي تقليل سرعة عمل المتصفح نوعا ما ،غير ان هناك العديد من الاسباب الاخري التي قد تؤدي الي ثقل المتصفح وبطئ عند التحميل او اعطاء اوامر او فتح الصفحات المختلفة وهنا في السطور القادمة باذن الله سنستعرض لك اهم الاعدادات التي يجب ان تطبقها لكي تصل بجوجل كروم الي أقصي سرعة ممكنة .. فركز معي ..



الخطوة الأولي : الذهاب الي اعدادات المتصفح من خلال هذا الرابط chrome://settings/ ثم الضغط علي Show advanced settings... ثم تفعيل الخيار use a prediction service to load pages more quickly ثم بعد ذلك الذهاب الي نهاية الصفحة وتفعيل خيار use hardware acceleration when available أيضا .. وهما لزيادة سرعة تصفح المواقع التي تقوم بتحميلها.



الخطوة الثانية : قم بنسخ هذا الرابط والذهاب اليه مباشرة chrome://plugins/ ستجد مجموعة من الاضافات التي قد تستخدمها وقد لا تستخدمها مثل Adobe Flash Player الذي قد تستخدمه عند استخدامك لموقع مثل sound cloud وقد لا تحتاجه فقم بعمل disable للاضافات التي لا تحتاجها فأنا علي سبيل المثال سأقوم بعمل disable لـ Chrome PDF Viewe فأنا سأقوم باستخدام برنامج اخر خارجي وتقليلك لهذه الاضافات يقلل من استهلاكها للرام ويمنح المتصفح حرية أكثر.



الخطوة الثالثة : سنذهب الي التطبيقات المحفوظة علي جوجل كروم من خلال chrome://apps/ ستجد هناك مجموعة من التطبيقات عبارة عن صفحات محفوظة ولن تحتاجها كثيرا ويمكن الاستغناء عنها او يمكنك الاستغناء عن ما لا تحتاجه منها بالضغط علي زر الفأرة الايمن علي التطبيق ثم اختار remove from chrome.



الخطوة الرابعة : ستقوم بنسخ هذا الرابط chrome://flags/#enable-experimental-canvas-features ستجد Experimental canvas features مظللة باللون الاصفر قم بتفعيلها عن طريق الضغط علي enable التي أسفل منها ثم ستظهر كلمة Relaunch Now قم بالضغط عليها.



الخطوة الخامسة : قم بنسخ هذا المسار ايضا chrome://flags/#enable-fast-unload ستجد enable fast unload مظللة بالاضفر قم بالضغط علي enable ثم بعد ذلك Relaunch Now كالخطوة السابقة لتسريع غلق الـ tap بشكل افضل.



الخطوة السادسة : قم بنسخ هذا المسار chrome://flags/#enable-scroll-prediction ستجد enable scroll prediction مظللة بالاصفر قم بتفعيلها عن طريق enable ثم launch now كالخطوات السابقة وتلك الخاصية للتنبأ انك ستقوم بالنزول لأسفل في صفحة موقع ما فيقوم بتحميل الصور او النصوص التي لم يكتمل تحميلها بعد.



الخطوة السابعة : بنسخ هذا المسار والذهاب اليه chrome://flags/#num-raster-threads ثم قم بتغيير Default الي 4 ثم Relaunch now كالعمعتاد وهذه ستفيدك باذن الله في تحميل الصور بطريقة أسرع.



الخطوة الثامنة : الذهاب للمسار chrome://flags/#enable-simple-cache-backend قم باختيار بدلا من Default خيار enable لتفعيل خاصية Simple Cache for HTTP.



مواضيع اخري هامة عن جوجل كروم

وهكذا بعد تنفيذك للخطوات السابقة ستجد اختلاف بأذن الله في سهولة وسرعة عمل المتصفح بعد ذلك وهكذا تجعله يعمل بأقصي سرعة يمكنه العمل بها تحت هذه الاعدادات وأي تحديثات او اضافات او معلومات أخري بخصوص الجوجل كروم وحول هذا الموضوع سنطلعكم بها دائما ان شاء الله.
خطوات عليك القيام بها للوصول بجوجل كروم الي أقصي سرعة ممكنة Reviewed by Ahmed Hussein on 4/23/2016 Rating: 5

احمد حسين

احمد حسين.. ٢١ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

هناك 10 تعليقات:

  1. ممتاز بارك الله فيكم

    ردحذف
  2. معى احترام لك الشرح سيء وغير واضح بنسبه للي متصفحات بالعربي بالله عليك كيف نفهم إنت تشرح على متصفح قوارحمه انجليزيه يا اخواني أناقة الله فينا يالعرب أما اشرح بالعربي كامل والا لاتشرحون انا مرتفع ضغط منكم وشرح سيء

    ردحذف
    الردود
    1. كل الكلام اللي كان بالانجليزي لينكات وحاجات مينفعش تتكتب غير بالانجليزي

      حذف
  3. اللي متصفحة بالعربي خل يترجم الكلام

    ردحذف
  4. معلش بس انا مفهمتش حاجه عشان كله بالانجليزى يريت تعيد الموضوع بس تغير لغه المتصفح للعربى المفروض ان اللغه العربيه دى لغتنا مش شاحتينها يعنى >_<

    ردحذف
  5. مشاء الله الله ابارك فيك اصبح سريع جدا
    الف شكر

    ردحذف
  6. درس مفيد اخي طبقته ونجح الامر

    ردحذف
    الردود
    1. سأل أحد الجهال حكيم متكلم : لم لا تقول ما يفهم فرد عليه بقوله: ولم لا تفهم مايقال
      وهذا بالضبط مابحدث هنا فهمها من فهمها وجهلها من جهلها
      تحياتي لصاحب الموضوع وشكرا على المجهود الرائع

      حذف