اصلاح الباد سيكتور للفلاش ميمورى

جميعا نعانى احيانا من مشكلة وجود باد سيكتور فى الهارد ديسك او الفلاش ميمورى وما ينتج عن ذلك من بطىء فى الاستخدام واحيانا اختفاء جزء من المساحة او وجود جزء من المساحة غير مستغل وغير مستفاد منه لوجود عطل به ، اليوم مع اداة رائعة وهى اداة HP USB Disk Storage Format Tool 2.2.3 وهى اداة جميلة وسهلة الاستخدام ويمكن من خلالها استعادة المساحة الكاملة وايضا اصلاح الباد سيكتور فى الفلاش ميمورى.



مميزات الاداة
  • اصلاح الباد سيكتور
  • استعادة كامل مساحة الفلاش ميمورى
  • سهولة الاستخدام
  • تدعم كافة اصدارات الويندوز


نقوم اولا بوضع الفلاش ميمورى الخاص بنا والذى نريد اصلاحه فى الحاسوب، بعد تحميل الاداة وهى صغيرة الحجم نقف عليها بمؤشر الماوس ونضغط كليك يمين ونختار تشغيل كمسئول Run as administrator. ( تحميل الاداة - رابط بديل )



تظهر لنا نافذة بهذا الشكل وفيها كل المعلومات عن الفلاش ميمورى Device وهى تشمل نوع الفلاش ميمورى وحجمه وهنا تقريبا 8 جيجا بايت. File system ونختار نوع الفورمات NTFS من اجل الاصلاح ولانه اسرع ايضا. Volume Label واسم الفلاشة هنا SAMEH ويمكن تسميتها باى اسم او تركها بدون اسم حسب رغبتك. Format options طريقة الفورمات ونختار فيها فورمات سريع او اعادة تهيئة سريعة للفلاش ميمورى. اى نختار Quick Format .. ثم نضغط على ابدء Start.



تظهر لنا رسالة تحذيرية بان كافة البيانات سوف يتم حذفها وطبعا يجب ان تكون الفلاش ميمورى فارغة حتى لا تضيع بياناتك او نقل البيانات الهامة منها الى الحاسوب قبل عمل الفورمات ونضغط هنا على موافق Yes للاستمرار فى عمل الفورمات.



وننتظر قليلا ولا نضغط على اى شىء حتى تنتهى الاداة من عملها ثم تظهر لنا رسالة تؤكد تم عمل الفورمات للفلاش ميمورى بنجاح ونضغط على موافق او OK ثم نغلق الاداة.



نفتح بعد ذلك جهازى او Computer ونشاهد ان الفلاش ميمورى قد ظهر حجمه بالكامل وانه قد تم اصلاحه وليس به اى مشاكل او باد سيكتور Bad sector.



وبهذا نكون قد تعرفنا على اداة HP USB Disk Storage Format Tool لحل مشاكل الفلاش ميمورى واصلاح الباد سيكتور ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة ، شكرا لكم.

author image

سامح الخراز

مدون مصرى يعشق مجال التقنية وتكنولوجيا المعلومات ومتخصص فى مجال الشبكات وحاصل على شهادة CCNA من سيسكو فى مجال شبكات الانترنت. للتواصل معي عبر حساب الفيسبوك
اصلاح الباد سيكتور للفلاش ميمورى Reviewed by Guest blogger on 4/20/2016 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

هناك 5 تعليقات:

  1. مفييده جدا...بس لو عندى ميمورى كارت و كل ما اوصله مش بيفتح اصلا "و لكن بيبقى ظاهر فى الكمبيوتر"
    البرنامج ده ممكن يصلح الخطأ و لا كده الميمورى باظ
    و شكراً

    ردحذف
  2. مجهود تستحق عليه الشكر

    ردحذف
  3. عيزين برنامج لو الفلاشة محمية

    ردحذف
  4. عاوز برنامج للفلاشات المحمية والملفات التي لاتصلح للمسح او الفورمات

    ردحذف