اسهل طريقة لتنظيف كيسة الكمبيوتر ولماذا تجعل جهازك اسرع؟

في موضوع سابق قمنا باستعراض طريقة تنظيف شاشة الكمبيوتر ولوحة المفاتيح وبالتأكيد امر التنظيف بشكل عام هو هـام وازالة الاتربة وكل هذه الامور ، ولكن تنظيف كيسة الكمبيوتر هو احد اهم ما يجب عليك القيام به بشكل اسبوع او شهري، فالبعض يعتقد أن تنظيف الكمبيوتر هو فقط من اجل الشكل العام ومظهر الكيسة الجميل ولكن في الحقيقة الشكل لا يعنينا بل ما يعني الكثير هنا هو أن تقوم بازالة الاتربة من مكونات الكمبيوتر ومنع تراكمها من اجل اطالة العمر الافتراضي للمكونات، فتراكم الاتربة يؤدي الي ارتفاع درجة حرارة المكونات مما يؤدي الي تلفها او بطئ جهاز الكمبيوتر بشكل عام. واليوم سنقوم باستعراض افضل طريقة لتنظيف كيسة الكمبيوتر وازالة الاتربة بسهولة.



من المميز ايضاً في تنظيف الكيسة هو منع ارتفاع صوت مروحة البروسيسور المزعج والناتج عن درجة الحرارة المرتفعة للبروسيسور ، ولكن السؤال هو عن الطريقة الاسهل لتنظيف كيسة الكمبيوتر من الاتربة بحيث يمكنك تنظيف الكيسة من وقت الي اخر، واسهل طريقة تكون عبر ما يسمي بمضخة الهواء او الـ Blower ويمكنك الحصول عليه من اي مكان يقوم ببيع الادوات الكهربائية او عبر ايضاً منافذ بيع قطع غيار السيارات ولكن غالباً ستجدها في اي مكان لبيع الادوات الكهربائية ولا يجب عليك شراء الانواع مرتفعة الثمن فالاقل يكفي حيث انك ستقوم باستخدامه علي فترات متباعدة قد تكون شهرياً، ولكن ان قمت بشراءه من اجل تنظيف العديد من الاجهزة المنزلية فقم بالحصول علي نوع جيد وقد قمت بشراء الاقل سعراً ولا يتجاوز الـ 10 دولارات اي 80 جنية مصري.



وبما أن هذا الجهاز يقوم بضخ الهواء فيقوم بازالة الاتربة بسهولة ولكن البعض يخشي استخدامه بسبب احتمالية تلف مراوح الكيسة بسبب ضغط الهواء المرتفع ولكن في رأي ومن خلال تجاربي لن تؤدي الي ذلك واذا تلفت المروحة لديك بسبب ضغط الهواء المرتفع من هذا الجهاز فهذا يعني ان المروحة بالفعل تالفة وسيئة وكان يجب عليك تغييرها ولكن بشكل عام ان كنت تخشي تلفها فانصحك أن تقوم بتثبيت المراوح عبر لصقها بشريط لاصق او عبر تثبيتها بيدك اثناء التنظيف.

مواضيـع هـامة >>

وبعد تنظيف الجهاز ستلاحظ تحسن اداء الكمبيوتر بشكل كبير حيث أن المكونات اصبحت تعمل بشكل اكثر انسيابية وبدون ارتفاع في الحرارة. ولذلك انصح بالتأكيد بالحصول علي هذا الجهاز وتنظيف الكيسة من وقت الي اخر وعدم التهاون مع هذا الامر، حيث ان البعض يقوم بتنظيف الكيسة من الداخل من اجل الشكل ويتركها من الداخل ولكن في الحقيقة أن تنظيفها من الداخل اهم كثيراً من تنظيفها من الخارج.
اسهل طريقة لتنظيف كيسة الكمبيوتر ولماذا تجعل جهازك اسرع؟ Reviewed by Mahmoud Mounir on 4/01/2016 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):