كيف تتأكد من ان الفلاشة التي معك أصلية أم مغشوشة

الكثير هذه الايام يقتني فلاش ميموري أو كارت ميموري او حتي هارد خارجي usb ويقلق ما اذا كان ما اشتراه و انفق عليه ماله يستحق ما انفقه ام لا و لا يعرف اذا كانت الفلاش ميموري اصلية ام مغشوشة وعندما اشتراها علي اساس 8 جيجا مثلا هل هي بالفعل 8 جيجا ويمكن تخزين البيانات علي الـ 8 جيجا بالكامل ام لا ولا أقصد بذلك انك تشتريها 8 جيجا وتجدها 7.47 جيجا مثلا .. لا لست أقصد ذلك فهذا طبيعي وله أسبابه ولكن ما قصدته انك تجد حجم الفلاش ميموري كامل ولكن عندما تخزن عليها البيانات لا يتم تخزينها علي كل المساحة المطلوبة وكل هذا لن تعرفه بمجرد استخدامك للفلاش ميموري ولكن بعد فترة وأثناء استخدامك لها ستكتشف انها مغشوشة وليست أصلية واليوم نقدم لكم طريقة بسيطة بخطوات بسيطة جدا باستخدام أداة لا يزيد حجمها عن 1 ميجا تتيح لكم معرفة ما اذا كان الفلاش ميموري أصلية أو مغشوشة .. فركزوا معي.



فكرة عمل البرنامج ( h2testw 1.4 )



يقوم البرنامج بنسخ بيانات علي الفلاش ميموري الخاص بك بالكامل في وقت معين ويقوم بعد ذلك بأعداد تقرير كامل لك عن المساحة التي استقبلت تلك المعلومات علي الفلاش ميموري وهذه المساحة هي المساحة الصالحة علي الفلاش ميموري واذا كانت هذه المساحة مساوية للمساحة الاصلية فالفلاش ميموري اصلية وليست مغشوشة وكذلك يخبرك بالوقت الذي استغرقه لملء الفلاش ميموري مع السرعة التي تم نقل البيانات بها وكل هذا في التقرير الذي أعده لك واذا وجدت اختلاف في هذا التقرير فهناك خطأ ما في الفلاش ميموري الخاصة بك والآن فلنري كيف يحدث هذا ( تحميل الأداة )


خطوات التحقق من الفلاش ميموري

1- قم بعمل format للفلاش ميموري حتي يستطيع البرنامج الكتابة عليها من جديد وبالطبع بعد عمل نسخة من الملفات الموجودة عليها في حالة كنت تحتاجها.

2- قم بفتح الملف المضغوط الذي قمت بتحميله وفتح الأداة وعند فتحك للأداة ستجد واجهة البرنامج باللغة الالمانية فقم بتحويلها للانجليزية ثم اضغط علي select target واختار مكان الفلاش ميموري التي تود فحصها.



3- بعد اختيارك لما تريد فحصه يمكنك ان تفحص الفلاش ميموري بالكامل او جزء معين منها او حجم معين تختاره من الفلاش ميموري.



4- قم بالضغط علي write + verify لتقوم الاداة بالكتابة علي المساحة الموجودة علي الفلاش ميموري.



5- ستقوم الاداة الان بالكتابة علي الفلاش ميموري بالكامل وهذا سيستغرق بعض الدقائق بعد ذلك سيقوم باعداد تقرير بسيط لك عن حالة الفلاش ميموري.



6- بعد الانتهاء سيظهر امامك تقرير عن حالة الفلاش ميموري وفي حالة الفلاش ميموري الخاص بي كانت المساحة التي قامت الاداة بالكتابة عليها هي بالفعل نفس مساحة الفلاش ميموري وكذلك السرعة مناسبة وسرعة قراءة الفلاش ميموري للبيانات عليها مناسبة ايضا وكذلك لم تواجه الاداة اي اخطاء أو مشاكل اثناء الكتابة علي الفلاش ميموري وهذا يثبت لي ان الفلاش ميموري والحمد لله أصلية.



الطريقة بسيطة والخطوات بسيطة والاداة ابسط ايضا ولكنها فعالة وستحتاجها ليس للفلاش ميموري فقط بل لكل مساحة تخزينية تريد فحصها والتأكد منها وبدلا من ان تحتار الفلاش ميموري للفحص تقوم باختيار اي قرص تخزيني او اي هارد خارجي او اي كارت ميموري أو اي ما كان تريده.
كيف تتأكد من ان الفلاشة التي معك أصلية أم مغشوشة Reviewed by Ahmed Hussein on 4/15/2016 Rating: 5

احمد حسين

احمد حسين.. ٢١ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

هناك 6 تعليقات:

  1. جميلة فكرة البرنامج بس هكون خلاص إشتريتها

    ردحذف
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وجزاكم الله عما تقدمونه من خدمة واثراء لكل ما هو مفيد وجديد . بودي ان اسالكم سيدي الفاضل عن استعمال الاداة هل يمكن ان نفحص بها الاقراص الصلبة للجهاز اي جهاز الكمبيوتر وشكرا وجعل ثواب ماتقدمونه في موازين حسناتكم.

    ردحذف
  3. شكرا لتعليقاتكم الجميلة وبالنسبة لسؤال mohammed alhainouni الاجابة هي نعم تقوم الاداة ايضا بفحص الاقراص الصلبة للجهاز ولكن يجب ان تعمل لها format اولا حتي تستطيع الاداة الكتابة عليها ولقد قمت بتجربتها بنفسي لرد اجابة موثوقة لسؤالك

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لردكم اخي الكريم وجزاكم الله الجزاء الاوفى دمتم ذخرا وفخرا وامدكم الرحمن بعونه ومغفرته سلام

      حذف
  4. جزاك الله خير

    ردحذف