6 تطبيقات مميزة للاندرويد غير متوفرة علي متجر جوجل بلاي



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


متجر جوجل بلاي Google Play كما نعلم هو متجر التطبيقات الاساسي لنظام تشغيل اندرويد للهواتف الذكية وهناك أكثر من 1 مليار مستخدم نشط يستخدمون المتجر للحصول علي التطبيقات ولكن لا يزال المتجر رغم وجود عدداً ضخماً به من التطبيقات المختلفة إلا ان هناك تطبيقات اندرويد لا يشملها المتجر فهي تتوفر في مكان آخر ولكن متجر Play لا يحتويها نظراً لطبيعة سياسة الاستخدام الخاصة بجوجل ولكن لا تحسب بأنها غير آمنة بعض هذه التطبيقات لها عدد كبير من المُستخدمين رغم عدم توفرها داخل المتجر الاساسي للاندرويد، في هذا المقال دعونا نقوم بإستعراض 6 من افضل هذه التطبيقات الغير متوفرة علي متجر بلاي ولكن بإمكانك الحصول عليها بصيغة APK وتثبيتها يدوياً علي هاتفك.



1 - تطبيق Popcorn Time



تطبيق Popcorn Time هذا التطبيق الرائع المتوفر منه برنامج يعمل علي اجهزة حواسيب ويندوز يتوفر منه ايضاً تطبيق اندرويد ولكنه غير متواجد علي متجر Play، هذا التطبيق يسمح لك بمشاهدة الافلام والمسلسلات الاجنبية والعروض التلفزيونية اون لاين مباشرة من شاشة الهاتف بدون الحاجة إلي تحميل، فالتطبيق يمتلك واجهة رسومية سهلة كما أن مدمج VPN يسمح لك مشاهدة الافلام المقرصنة بشكل آمن بالاضافة إلي عدة خيارات لتخصيص واجهة التطبيق وضبط سرعة التحميل وإمكانية رفع ملفات الترجمة العربية إليه إذا كانت غير متوفرة افتراضياً، ويُمكنك الحصول علي التطبيق مجاناً من موقعه الرسمي بصيغة APK وتشغيله علي هاتفك الاندرويد بدون مشاكل.

2 - تطبيق MoboClean



تطبيق MoboClean احد تطبيقات اندرويد المجانية والمميزة ولكنها غير متوفرة علي متجر جوجل بلاي، هذا التطبيق يتيح لك التحكم في اذونات التطبيقات المثبته علي هاتفك بدون روت مما يمنحك قدرة السيطرة علي التطبيقات التي تنتهك خصوصيتك حيث أن الاذونات هي التي تطلبها منك التطبيقات قبل عملية التحميل مثل اتاحة تحديد موقعك الجغرافي والسماح له بإستخدام الكاميرا..إلخ، ولكن بإستخدام تلك التطبيق تستطيع إيقاف إحدي هذه الاذونات.

كل ما عليك بعد تشغيله هو الضغط علي زر Optimise ليعرض لك التطبيقات المثبته علي الهاتف، فقم بتحديد التطبيق الذي تود تعديل الاذونات الخاصة به ثم اضغط علي زر Clean ليقوم بعدها بعمل إلغاء تثبيت هذا التطبيق قم إعادة تثبيته بدون تدخل منك وذلك من اجل معرفة اذونات هذا التطبيق، وسينتقل بك بعدها لصفحة يُمكنك من خلالها التحكم في الاذونات كما موضح بالصورة اعلاه.

3 - تطبيق SnapTube



تطبيق SnapTube من تطبيقات اندرويد المميزة بكل ما تحمل الكلمة من معني ولكنه غير متواجد علي متجر جوجل بلاي، هذا التطبيق يمتلك مميزات عديدة وهو يقوم بوظيفة تحميل مقاطع الفيديو والاغاني من اكثر من 30 موقع من بينهم يوتيوب وفيس بوك وانستجرام وساوندكلاود..إلخ، إنطلاقاً من هاتفك كما انه خفيف الحجم ولا يشغل مساحة في الهاتف، استخدام التطبيق سهل جداً نظراً لأستخدامه واجهة رسومية مصممة بشكل ممتاز.

وبعد تشغيل التطبيق علي جوالك سيعرض لك مجموعة من المواقع الشهيرة لتحميل فيديوهات منها مع تصنيفات بالأعلي للفيديوهات الاكثر مشاهدة والمثيرة مع وجود محرك بحث للوصول لفيديو معين ترغب في تحميله فبعد تشغيل الفيديو ستجد زر التحميل في زاوية الشاشة بالاسفل عند النقر عليه تظهر قائمة من خلالها تحدد جوادة الفيديو وصيغته فتستطيع تحميل الصوت فقط MP3 وبمجرد الضغط سيبدأ في التحميل.

4 - تطبيق LMT Launcher



رغم وجود تطبيقات كثيرة تقوم بهذا الدور إلا ان تطبيق LMT Launcher لديه خصائص تحكم اكثر فمن خلال هذا التطبيق يُمكنك وضع إنشاء قائمة خاصة لوضع إختصارات الازرار والتطبيقات..إلخ ويتم فتحها علي شكل مروحة تظهر عند الضغط بأصبعك علي الجانب الايمن او الايسر لشاشة الهاتف وسيؤدي هذا إلي تسهيل استخدام الهاتف عند العمل عليه بيد واحدة وبإمكانك الانتقال بين التطبيقات بكل سهولة ويسر، يمتلك التطبيق عدة خيارات واعدادات تجعلك تتحكم بكل تفاصيل اللانشر مثل تغيير اللون والتعديل علي حجم الايقونات وحجم القائمة ذاتها كما تستطيع اضافة ازرار آخري داخل القائمة وإضافة بها المزيد من الاختصارات للتطبيقات المفضلة لديك.

5 - تطبيق QuickLyric



هل تريد معرفة وقراءة كلمات إحدي الاغاني الاجنبية؟ كثيرة هي التطبيقات المتوفرة علي جوجل بلاي وتلبي هذا المطلب ولكن تطبيق QuickLyric الغير متواجد علي Google Play يعُد الافضل بسبب حجمه الخفيف غير انه مخصص لهذا الامر فهو بسيط وسهل الاستخدام ويتيح لك إمكانية حفظ كلمات الاغاني لإستعراضها في اي وقت بدون الاتصال بالانترنت بالاضافة إلي انه يشمل مكتبة ضخمة من الاغاني الاجنبية المختلفة، فكل ما عليك بعد تحميله ثم تشغيله هو النقر علي زر البحث وكتابة اسم الاغنية ثم بعد الوصول إليها سيتم عرض كلماتها وبالضغط علي زر القائمة بالأعلي يظهر لك خيارين احدهم لمشاركة الكلمات والآخر لحفظ كلمات الاغنية علي الهاتف.

6 - تطبيق Lucky Patcher



يُعد Lucky Patcher من التطبيقات الاساسية والمهمة لآي هاتف اندرويد بعد عمل روت Root له ولكنه ليس إلزامياً وجود صلاحيات الروت، حيث يسمح لك هذا التطبيق الذكي والمميز بالتعديل علي اي تطبيق مثبت علي الهاتف، هذه التعديلات علي سبيل المثال منع عرض الاعلانات في تطبيق مُعين او منع احدي التطبيقات من المطالبة بالتراخيص والشراء ولا يتوقف عند هذا الحد بل وتستطيع من خلاله التحكم في الاذونات الخاصه بالتطبيق او عمل نسخة إحتياطية منه بكل سهولة، وبعد تثبيت التطبيق وتشغيله علي هاتفك ستجد في القائمة الرئيسية مجموع التطبيقات المثبته وعند النقر علي اي منهم ستظهر لك 6 خيارات يتم من خلالهما التحكم في التطبيق كما أشرنا.

تعليقات

  1. اين رابط تطبيق lucky patcher ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا اريد تحميلة على هاتفى !!!!!!!!!

    ردحذف
  2. اين رابط تطبيق lucky patcher ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا اريد تحميلة على هاتفى !!!!!!!!!
    االرابط غير موجود

    ردحذف
  3. جزاكم الله خيراً

    ردحذف
  4. mehandi designs images so that for all the beginners who are trying to attempt their first easy henna designs would be simple one to draw.

    ردحذف
  5. Wonderful and useful piece of information. Thanks for this share. continue posting best articles for readers bigrock coupon thanks.

    ردحذف

إرسال تعليق