كيفية حفظ نسخة من إحدى محادثات الفيس بوك في ملف علي الكمبيوتر



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


أصبحت الرسائل عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي كالفيس بوك وايضاً واتس اب علي الهواتف الذكية جزءا لا يتجزأ من حياتنا فنحن قادرون على الاتصال بالأصدقاء سواء كان قريب او بعيد وأفراد العائلة وما إلى ذلك من خلال الاتصال مجانا على شبكة الإنترنت ونحن علي يقين ان العديد من مستخدمي الفيس بوك يرغبون ألا يفقدوا أي من المحادثات الهامة الذي يكون لها مكانة خاصة من حيث الذكريات لذلك فمن الضروري حفظ نسخة احتياطية منها مثل حفظ محادثات الواتس اب، لكن للأسف موقع فيس بوك يغفل عن هذا الامر ولا يتيح القيام بذلك من خلال خيار يتم اضافته ضمن اعدادات الدردشة، لكن لحسن الحظ يوجد إضافة لمتصفح جوجل كروم تسمح بذلك فدعونا نستعرضها في هذا الموضوع.



بإستخدام إضافة Facebook Chat Downloader يُمكن لك حفظ نسخة من اي من محادثات الفيس بوك في ملف علي الكمبيوتر بكافة الصور والوسائط الذي يتم مشاركتها في المحادثة بحيث تستطيع في اي وقت قراءة هذه المحادثة، فبعد أن تقوم بتثبيتها علي المتصفح اول خطوة هي النقر كليك يمين علي أيقونة الاضافة من جانب شريط عنوان المتصفح ثم الضغط علي خيار Options للانتقال بك إلي نافذة اعدادات الاضافة والتي من خلالها يتم اختيار الطريقة التي تريد ليتم حفظ الدردشة بها فعند إختيار الاول (Plain HTML) سيتم حفظ نصوص المحادثة فقط والثاني (Rich HTML) الذي انصح بتحديده حتي يتم حفظ النصوص والروابط والصور والايموشن ايضاً الموجودة داخل المحادثة.



بعد تحديد طريقة الحفظ عليك الذهاب الآن إلي صفحة الرسائل Messages وتبدأ تختار المحادثة التي تريد حفظها عن طريق الضغط عليها، ثم تقوم بالنقر علي ايقونة الاضافة مرة آخري حتي تظهر نافذة الاضافة تبدأ بوضع علامة صح امام خيار "Save pictures, emoticons and other files locally" وفي حالة إذا كانت هذه المحادثة طويلة فيُمكنك زيادة العدد المتواجدة امام خانة Amount of messages وآخيراً تضغط علي زر Save وانتظر قليلاً لتظهر نافذة تحديد مكان حفظ الملف المضغوط الذي يتضمن ملف المحادثة والوسائط المشتركة.



لاحظ بعد فك الضغط عن الملف ان الاضافة قامت بحفظ المحادثة في ملف HTML وليس Text ولكن بكل سهولة يمكنك الاطلاع علي مضمون هذا الملف اي المحادثة عند فتح الملف في متصفح مايكروسوفت إيدج او جوجل كروم وذلك عند عمل عملية سحب وإفلات للملف داخل المتصفح، او بدلاً من ذلك يُمكن إستخدام خدمة Google Docs فتستطيع رفع الملف الخدمة وسيتم إستعراضها بشكل منظم ومرتب بحيث تقرأ نصوص المحادثة بكل سهولة. 

تعليقات

  1. ممتاز جدا جدا

    ردحذف
  2. السلام عليكم بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد بارك الله فيك اخي ونفع الله بك ارجو منك ايها المبارك ان تساعدني في حل مشكل اقابله كلما اردت فتح حسابي على الفايسبوك بعد ادخال الرقم السري تظهر لي رسالة وهي كالآتي

    Your Computer Needs to Be Cleaned
    Il semble que votre ordinateur soit affecté par un logiciel malveillant. Nous allons vous aider à résoudre le problème pour maintenir la sécurité de votre compte et empêcher le logiciel malveillant de se propager à vos amis.
    Un logiciel malveillant est un logiciel qui tente de voler des informations personnelles et provoque des problèmes lorsque vous utilisez Facebook. Cliquer sur des liens qui contiennent des logiciels malveillants, ou les partager, peut les transmettre à votre ordinateur.

    احسن الله اليك اخي محمد

    ردحذف

إرسال تعليق