5 أسباب تدفعك لشراء كابل OTG لهاتفك الذكي او التابلت



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


تعددت اكسسوارات الهواتف الذكية وبالأحري هواتف اندرويد فهناك الكثير من الادوات الذي يُمكن لك شراؤها ولكنها لا تضيف شيء جديد للهاتف بشكل عام بحيث تجعل تجربة المُستخدم أفضل حتي إذا كانت إمكانيات الهاتف ضعيفة، ولكن بفضل كابل OTG يمكنك توسيع وظائف هاتفك الاندرويد او التابلت بأشياء غريبة حيث أن هذا الكابل يضيف منفذ USB إلي الجوال بحيث تستطيع تحويل منفذ إدخال كابل الشاحن إلي مدخل USB لإضافة به أي غرض يوسع من إستخدامات الهاتف الذكي المعتادة، وأسمحوا لي من خلال هذا الموضوع أن استعرض الـ 5 أسباب التي تدفعك لتقوم بإقتناء كابل OTG الخاص بك وبالتاكيد هذه الاسباب ستكون افضل وأبرز استخدامات هذا الكابل المميز.



اولاً وقبل الشروع في التعرف علي مميزات كابل OTG فدعني أخبرك بأن هذا الكابل لا يدعم جميع الهواتف الذكية خاصة الهواتف القديمة والمتدنية وأعتقد ذات الشاشات الصغيرة، لكن علي اي حال تستطيع معرفة هل جهازك يدعم كابل OTG ام لا بواسطة تطبيق USB OTG Checker الذي يُمكنك تحميله من متجر Play وبعد تثبيته وتشغيله تضغط علي زر Result المتواجد في واجهة التطبيق وستظهر لك النتيجة فإذا كانت بالأخضر فإذن هو يدعم ام إذا كانت بالأحمر فهاتفك لا يدعم وصلة OTG، حسناً إن وجدت أن هاتفك يدعم فأنصحك بالذهاب لشراء الكابل للأسباب التالية.

1- تحويل هاتفك إلي باور بنك وشحن الهواتف الآخري



ميزة رائعة تستطيع الحصول عليها بواسطة كابل OTG هي أستخدام هاتفك الاندرويد الذي يدعم هذه الوصلة في شحن هواتف آخري ولا يشترط أن تكون مدعمة لهذا الكابل، فالفكرة تكمن في تحويل بطارية الجوال إلي باور بنك لتفريغ الشحن منها وتعبئتهُ في بطارية آخري وهذا مفيد في حالات الطوارئ او عند إنقطاع الكهرباء، كل ما عليك بعد توصيل كابل OTG بهاتفك هو إدخال كابل USB الخاص بالشاحن بجوالك والجهة الآخري لإدخال منفذ الشحن في الهاتف التي ترغب في تحويل الطاقة إليه وعلي الفور سيخبرك بأنه يبدأ بالشحن وكأنك قمت بتوصيلة بمقبس الحائط.

2- توصيل ماوس ولوحة مفاتيح بالهاتف



يُعد الغرض الاكثر شيوعاً لكابل OTG هو إمكانية توصيل ماوس حاسوب عادي وايضاً لوحة مفاتيح للتحكم من خلالهما بالهاتف وهي في الاساس مخصصه لأجهزة التابلت لتسهيل استخدام الجهاز ومعاناه التعامل مع الشاشات الكبيرة فتستطيع التحكم في كل شيء من خلال الماوس كما لو إنك تستخدم أصابعك والكيبورد ايضاً لإدخال النصوص بشكل سريع وكتابة اي نص بصورة أسرع بعكس كيبورد الجهاز الاساسية علي الشاشة هذا الغرض مفيد ايضاً في حالة تلف الشاشة التي تعمل باللمس، كل ما عليك لتنفيذ ذلك هو توصيل كابل OTG في الهاتف ثم استخدام جهاز Multi-port USB لإتاحة إدخال اكثر من كابل USB في منفذ USB واحد وبإمكانك البحث عنه علي الانترنت لفهم طبيعة هذا الجهاز، وبعد التوصيل لن تحتاج سوي ان تبدأ في إستعمال الهاتف او التابلت من خلال الماوس والكيبورد مباشرةً.

3- تصفح الملفات المخزنة علي الفلاشة



بما أن الهاتف أصبح مزود بمنفذ USB عن طريق كابل OTG فلا شك إنه أصبح يتيح ايضاً تصفح الملفات والبيانات المخزنة علي اي فلاش ميموري ونقل البيانات من هاتفك إليها او آخذ ملفات منها فهذا الامر مفيد في حالة وجود بعض الملفات والصور الهامة على هاتفك الخاص وترغب في حفظ نسخة إحتياطية منها علي الفلاشة او العكس ايضاً، ستحتاج فقط إلي توصيل الكابل بهاتفك وإدخال الفلاشة في منفذ USB ثم تحتاج إلي الذهاب لتطبيق مدير الملفات علي الهاتف وستجد إنه يقرأ الفلاشة علي إنها بطاقة SD Card وبإمكانك التحكم بها بلا مشاكل.

4- ممارسة تطبيقات الالعاب علي الهاتف بواسطة ذراع التحكم



ميزة آخري رائعة ومميزة يُمكنك الحصول عليها بعد شراء كابل OTG هي إمكانية ممارسة الالعاب والاستمتاع بها عن طريق ذراع التحكم الخاص بالكمبيوتر، فهذا الامر سيجعل تجربة الالعاب افضل بكثير خاصة وإن كانت هذه الالعاب عن سباق السيارات او المغامرات فعن طريق الازرار المتواجدة في ذراع التحكم تستطيع تحريك الشخصيات والسيارات داخل اللعبة، كل ما عليك هو ربط الكابل بالهاتف ومن ثم إدخال منفذ USB الخاص بذراع التحكم ولن يخبرك الهاتف بأنه تم توصيل جهاز آخر لكن ستلاحظ ذلك بعد تشغيل اي لعبة.

5- سعر كابل OTG

سعر كابل OTG واحد من الاسباب التي تجعلك تقوم بشرائهُ لجوالك او للتابلت الذي تمتلكه، فعلي الرغم من إستخداماته التي لا شك تساعدك في الاستفادة بشكل اكبر من هاتفك الذكي وتغيير تجربة إستعماله، إلا إن سعره رخيص ومتدني وفي متناول اليدين إذا لا يزيد او ينقص عن 3 دولار أي 25 جنيه مصري وفي السعودية 15 ريال تقريباً إستناداً علي أسعار الصرف حالياً ويُمكن إيجاده في محالات بيع إكسسوارات الهواتف ومتوفر بكثرة ايضاً علي مواقع الشراء اون لاين، فأنصحكم بإقتناء هذا الكابل فهو له العديد من الاستخدامات وليس فقط ما قمنا بإستعراضه.

تعليقات

  1. شكراا جزيلاا أخي..

    ردحذف
  2. هل هو متواجد فى محافظتى (سوهاج) ام غير موجود فى محافظات الصعيد

    ردحذف
    الردود
    1. متواجد لديك اخي بالتاكيد

      حذف
  3. جميل جدا ومجهود مضنى
    شكراً لك على هذا

    ردحذف
  4. هل يمكن تشغيل فلاشة نت من خلال هذا الكابل؟

    ردحذف
    الردود
    1. عما اعتقد نعم ولكن يوجد قطعة تضع فيها سلك النت الاساسى وتعطيك السرعة كبيرة جدا ويمكنك ايضا زيارة هذا الموقع التكنولوجى ومتكامل
      www.igli5.com

      حذف
  5. انت تبهرني بالمعلومات التي لا يعرف عنها الكثير. من مستخدمي الهواتف الذكيه مشكور

    ردحذف
  6. فعلا . لابد أن أقتني واحدة منها

    ردحذف
    الردود
    1. يجب ان يكون هاتفك يدعمه اولا اخى قبل شرائة

      حذف
  7. أخي أنا هاتفي lg g3 واشريت الكيبل اليوم , بس للأسف مايشتغل !
    ارجو المساعدة
    انا نزلت البرنامج ولطع لي اللون الاخضر

    ردحذف
    الردود
    1. في بعض الهواتف التي تدعم هذا الكابل ولا يستطيع المسخدم استعماله فستحتاج الي تطبيق StickMount المتوفر علي جوجل بلاي. فمن خلاله تستطيع الاستفادة من الكابل.

      ودعنى اخبرك ان كنت لا تستطيع استخدام هذا التطبيق فنحن نقوم باعداد مقال خاص له وحول هذه المشكلة بشكل عام.

      تحياتي

      حذف
    2. انا معايا اوبو ولا يعمل وكذلك جلاكسي ..ما الحل؟

      حذف
  8. مع العلم اني جربت مع غير جهازي ايضا , جربت مع جالكسي و هاتف هواوي

    ردحذف
  9. بانظار الرد وشكرا لك

    ردحذف
  10. شكرا لك نريد كابل لتوصيل الطابعة بالجوال هل يوجد؟؟؟

    ردحذف
  11. حقيقى انتم افضل المواقع , وبارك الله فيكم

    ردحذف
  12. ساضيف سبب او ميزة سادسة، مرة انقطع الكهرباء ففكرت ان اجرب اشعال مصباح استعمله لاضاءة لوحة مفاتيح الحاسوب..جربتها فاشتغلت بشكل مثالي.

    ردحذف
  13. حد جرب مع سامسونج جلاكسي s4

    ردحذف
  14. هو محتاج للروت
    اص انا شوفت في صفحة من متطلباته الروت هل هذا صحيح

    ردحذف
  15. انا جبتوا ب 7 جنيه :)

    ردحذف
  16. انا اشتريته بالعلبه ولكن لا يعمل

    ردحذف
  17. تضهر اللون الاخضر ولكن ليعمل كبل otg

    ردحذف
  18. لطلب القطعة في الدمام وتساب 0568890383
    السعر 10 ريال

    ردحذف
  19. هل تعمل على هاتف سامسونج j5

    ردحذف
  20. انا اشتريت الكبل ونزلت التطبيق على تاب لينوفو ومش بيشتغل فى طريقه ممكن تشغل الكبل

    ردحذف
  21. بارك الله فيك

    ردحذف
  22. هل أشتطيع ان اوصل الانترنت من هاتف الى هاتف آخر عن طريث OTG

    ردحذف
  23. اريد ان اشتريه هل هو موجود في محافظة الشرقيه

    ردحذف

إرسال تعليق