3 اختصارات في الاكسيل لا تعرفها وستوفر عليك الكثير من الوقت

بالتأكيد الجميع يقوم باستخدام برنامج الاكسيل وان لم يكن في المنزل فغالباً اصبح اساسياً في العمل وقد قمنا من قبل باستعراض موضوع حول كيفية استخدام الاكسيل بشكل احترافي كامل ويليها مباشرة قمنا باستعراض العمليات والمعادلات التي تحتاج أن تعرفها في الاكسيل ، ولكن اليوم اريد ان استعرض معكم اختصارات مميزة جداً في برنامج الاكسيل ربما لا تعرفها ويجب عليك ان تعرفها الان لانها ستوفر عليك الكثير من الوقت والمجهود وبما انها قد سهلت عليِ الكثير بعد معرفتها فاعتقد انها ستجعل الامور افضل بالنسبة لك ايضاً.



قبل أن اقوم باستعراض الاختصارات اريد ان اذكركم جميعاً بالفيديو في الاسفل والذي قمنا من خلاله باستعراض الاكسيل بشكل كامل وفي 20 دقيقة فاعتقد انه يستحق الاشارة له ويستحق أن يشاهد.



مواضيع تفيـدك حتماً

في البداية دعني اخبرك أن الكثير من الاختصارات ستكون بدون قيمة لانك لن تتذكر كل هذه الاختصارات والتي ربما تتجاوز الاف او اكثر في برنامج الاكسيل ، ولكن ساقوم بعرض فقط الاختصارات التي تستحق أن تستخدم لانها تقوم بتوفير الوقت اي تقوم باختصار عدة خطوات في خطوة واحدة.

في البداية اختصار F4 لاعادة وتطبيق نفس التعديل السابق ، بمعني اذا قمت باي تعديل علي احد خلايا الاكسيل وتريد أن تقوم بتكراره علي خلية اخر واخر وهكذا فكل ما عليك هو الضغط علي F4 وسيتم تطبيقها علي اي خليه يتم تحديدها، علي سبيل المثال تطبيق نفس اللون او نفس الخط او اضافة اطار للخلية وهكذا من تعديلات.



احد الاختصارات الهامة جداً ايضاً والتي اقوم باستخدام هو الـ Alt + H, O, I والذي يقوم باعادة تحجيم جميع الصفوف والاعمدة التي تم تحديدها ، حيث يتم بشكل آلي اعادة تحجيم هذه السفوف والاعمدة لتناسب الخلايا المحددة ، ما كنت اقوم باستخدامه قبل اكتشاف هذا الاختصار هو القيام يدوياً بالضغط دبل كليك علي كل صف وعمود لاعادة تحجيمه اتوماتيكياً. ان كنت تقوم بالعمل علي الاكسيل في وظيفتك فاعتقد ان هذا الاختصار المميز سيساعد في جعل شكل الاكسيل شيت بمظهر افضل كثيراً.



من الاختصارات المميزة ايضاً في الاكسيل هو اختصار CTRL+ALT+V والذي يمكنك من النسخ واللصق ولكن بشكل اكثر تحديداً حيث يمكنك بعد نسخ اي خلية ان تقوم بالضغط علي هذا الاختصار واختيار ما تريد لصقه تحديداً من values, formulas, formats, comments, validation ، ولكي اقوم بالايضاح بشكل اكبر ، فعندما تقوم بنسخ محتوي خلية يوجد بها معادلة وانت تريد نسخ القيمة داخل الخلية ولا تريد نسخ المعادلة فبالتأكيد ستحتاج الي نسخ ولصق محتوي الخلية كـ Value ، وهذا الاختصار سيساعدك في ذلك.

والان حان دورك ، ماهو اختصار الاكسيل الذي تعتقد انه لا احد يعرفه غيرك وان الجميع يجب أن يعرف به ، اتمني أن تقوم باضافته في التعليقات بالاسفل حتي يستفاد الجميع وشكراً لكم.
3 اختصارات في الاكسيل لا تعرفها وستوفر عليك الكثير من الوقت Reviewed by Mahmoud Mounir on 3/16/2016 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):