5 برامج كمبيوتر جديدة لم نقوم بإستعراضها من قبل ويجب تجربتها

منذ بداية هذا الشهر لم نقوم بإستعراض مجموعة من افضل برامج الكمبيوتر الجديدة والذي ننصحكم بتجربتها حيث نقوم اسبوعياً باستعراض أفضل برامج جديدة يجب تجربتها علي مدار العديد من المقالات المنفصلة وبالطبع هذه البرامج الجديدة لم نقدمها لكم من قبل علي المدونة لكن عندما نبدأ بتجربة الجديد منها ونجد إنها مفيدة ومميزة فنقوم بإضافتها ضمن هذه القائمة للإستفادة مما تقدمه من خصائص جديدة علي الكمبيوتر، واليوم ومن خلال هذا الموضوع سنطرح لكم افضل 5 برامج جديدة قد يكون اول إستعراض لها علي عالم الكمبيوتر ولابد من تجربتها الآن.



1-  برنامج Pomelo



برنامج Pomelo هو برنامج مجاني لنظام ويندوز ويُعد من برامج تحرير الصور بشكل سريع حيث يُمكنك التعديل علي الصور بإضافة تآثيرات رائعة لها ومشابهة لما تتواجد في تطبيق إنستجرام لتحسين مظهر الصور، بالإضافة إلي إضافة نص لها ووضع إطار مميز والتحكم في الضوء والسطوع والتباين للصورة، بما في ذلك قص الصور وتغيير الابعاد، بالإضافة إلي إمكانية وضع اشكال مختلفة داخل الصور مثل الوجوه التعبيرية كما ويوجد بالبرنامج ميزة حذف الاجزاء من الصورة بدون ترك تآثيرات لها والعديد من المزايا الآخري الذي يمتلكها هذا البرنامج، وتستطيع في النهاية حفظ الصورة واستخدامها، فهو وسيلة رائعة للمُستخدم المبتدئ الذي يرغب في تحرير الصور ببساطة. ( تحميل )

2-  برنامج SnailDriver



برنامج SnailDriver هو احد البرامج الجديدة والمجانية للتحقق من توفر تحديث لتعريفات الكمبيوتر واللاب توب وتحديثها بضغطة زر للحصول علي اداء افضل من مكونات الجهاز، فالبرنامج يمتلك واجهة رسومية سهلة للغاية ليكون مناسب للإستخدام لجميع الفئات حيث أن امر تحديث التعريفات لا يتطلب سوي نقرات قليلة حتي يصبح لديك آخر إصدار، فكل ما عليك بعد تحميل وتثبيت البرنامج ثم تشغيله هو النقر علي زر Scan ليبدأ بعمل فحص شامل للتعريفات كافة المثبتة علي جهازك حالياً وبعدها يقوم بالتحقق من توفر تحديث لها وفي حالة وجود تحديث فسيستعرض لك معلومات حوله كالتاريخ ورقم الاصدار، وبعدها اضغط علي Update وسيتم تثبيت التحديث مباشرةً، والآن نترك لكم حق التجربة ( تحميل )

3-  برنامج DVDFab Media Player



برنامج DVDFab Media Player هو برنامج مميز وجديد كذلك لتشغيل مقاطع الفيديو علي الحاسوب بجميع الصيغ وبأعلي دقة حيث أن هذا البرنامج قادر علي تشغيل فيديو بجودة 4K واقراص البلوراي بدون مشاكل، بالإضافة إلي إنه يشمل مميزات كثيرة فعند تثبيت البرنامج وبدأ مشاهدة الافلام بإستخدامه ستلاحظ واجهة الاستخدام بسيطة للتحكم بالمقطع بجانب ميزة Show Video Preview فهي تتيح لك مشاهدة صور معاينة لاجزاء مختلفة من الفيديو، وتستطيع كذلك إنشاء قائمة تشغيل لأفضل الافلام وحفظها علي البرنامج، وبالضغط كليك يمين داخل الفيديو ستحصل علي العديد من الخيارات المفيدة مثل تدوير الفيديو ورفع الترجمات إليه او حفظ سكرين شوت من الفيديو وعمل تكبير..إلخ. ( تحميل )

4-  برنامج Tweak SSD



برنامج Tweak SSD المجاني والموجه لأصحاب الاقراص الصلب SSD التي تتميز بالسرعة في نقل وقراءة البيانات، فربما تلاحظ بعد استخدام القرص الصلب لفترة حدوث بطئ في عملية القراءة والكتابة فمن خلال هذا البرنامج تستطيع تحسين اداء الهارد والحصول علي اقصي إستفادة وسرعة من الهارد بالإضافة إلي الحفاظ علي حالة القرص الصلب من خلال ادوات مدمجة مع البرنامج تساعده علي ذلك كإلغاء التجزئة ويُمكنك تحديد حجم استخدام ذاكرة الـ NTFS او تعطيل خاصية Hibernation من أجل توفير مساحة القرص والحصول علي مساحة إضافية على SSD، كل ما عليك هو الضغط علي Start SSD optimization يبدأ في عملية التحليل وتحسين كفاءة الهارد. ( تحميل )

5-  برنامج Image Resizer



برنامج Image Resizer هو برنامج مجاني بسيط وسهل الاستخدام يسمح لك بتغيير ابعاد صورة او مجموعة الصور دفعة واحدة وتغيير حجمها كتصغيرها او تكبيرها او تحديد ابعاد معُينة للصورة ليتم تطبيقها بكل سهولة، فهذا البرنامج بعد تثبيته سيقوم بإضافة خيار Resize pictures إلي القائمة التي تظهر بعد الضغط بزر الماوس الايمن علي الصورة حيث بعد الضغط علي هذا الزر ستظهر لك نافذة يُمكنك التحكم من خلالها في حجم الصورة او ابعادها مع توفير بعض الاحجام الافتراضية يُمكنك الاختيار من بينها، فالاداة سهلة جداً ستساعدك علي التحكم في الصور سريعاً.

5 برامج كمبيوتر جديدة لم نقوم بإستعراضها من قبل ويجب تجربتها Reviewed by Abdalrhman mohamed on 3/13/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 9 تعليقات:

  1. السلام عليكم SnailDriver لم يعمل بعد التثبيت على لابتوب ويندوز 10..شكرالمجهودك واتمنى عليك اخي الكريم عبد الرحمن بأن تذكر كل برنامج باي نظام يعمل مرة اخرى شكرا لك..

    ردحذف
    الردود
    1. سنقوم بمراعاة هذه النقطة في المقالات القادمة ..
      لكن علي اي حال حسب الموقع الرسمي للبرنامج فهو يذكر أن البرنامج يدعم اصدارات ويندوز بداية من فيستا وحتي ويندوز 10.

      حذف
  2. شكرا جزيلا لك بصراحة مواضيع تستحق القراءه وانا اتابع مقالاتك جزاك الله خيرا

    ردحذف
  3. السلام عليكم
    كيف اشغل كبسة fn في ويندوز10 مع جهاز توشيبا ساتالايت

    ردحذف
  4. عفواً اخي اين رابط تحميل برنامج Image Resizer

    ردحذف
  5. مجهودات تستحق الشكر والتقدير...بارك الله فيك يااخ عبدالرحمن واكث من امثالك

    ردحذف
  6. جهد بغاية الكرم
    شكرا لروحك الطيبة

    ردحذف
  7. Thanks for your post. DVDFab Media Player is certainly powerful. I use it for a while, and it does not let me down. And when I search such product on the Internet, I also found other other similar product like Leawo Blu-ray Player, it also introduces the same function. Which one is better or more cost-effective?
    Safe link to the Leawo Blu-ray Player : http://www.leawo.org/blu-ray-player/

    ردحذف