شاهد قنوات بلدك والعالم على متصفح جوجل كروم



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


كثيرة هي البرامج التي توفر خدمة مشاهدة قنوات العالم على حاسوبك ، فمع تطور الأنترنت أصبحنا نقضي وقت أكبر على الحاسوب أكثر من التلفاز مما كان من قبل ، وتتنوع هذه البرامج ما بين برامج ذو مصداقية وبرامج اخرى لا تؤدى الهدف المطلوب ، اما اليوم فسوف نتعرف على اضافة جميلة متوفرة فقط على متصفح جوجل كروم Google Chrome فقط تمكنك من مشاهدة قنوات دولتك والقنوات العالمية بصورة جيدة تتناسب مع سرعة الانترنت المتاحة.



ملحوظة : هذه الاضافة فقط للاستفادة منها فى مشاهدة قنوات عالمية مفيدة وللاسف توجد قنوات اخرى لا تتناسب مع ديننا وقيمنا ، وانا ابرىء نفسى من استغلال هذه الاضافة بشكل سىء.

اضافة TV for Google Chrome او تلفزيون جوجل كروم، لمشاهدة قنوات التلفزيون العالمية مباشرة علي جهاز الكمبيوتر لديك عبر متصفح جوجل كروم بسهولة. ( تحميل الاضافة )

بعد تثبيت الاضافة بنجاح نقوم بالضغط عليها حيث تظهر فى شريط الادوات بالمتصفح اعلى يسار الصفحة فتظهر لنا نافذة التلفاز وتشمل Countries وهى خاصة بالدول الموجودة فى قائمة القنوات ويمكن مشاهدة قنوات هذه الدول هنا او المتاحة Categories وتشمل انواع القنوات من قنوات اخبارية – اطفال – افلام – رياضية ...الخ.



وسوف نقوم باختبار مصداقية هذه الاضافة من خلال اختيار مصر Egypt من قائمة الدول وعند الضغط عليها تظهر لنا اسفل اسم الدولة مجموعة من القنوات الموجودة التى يمكن مشاهدة وسوف نقوم على سبيل المثال باختيار قناة النيل او Nile TV وسوف نحاول تشغيلها ومشاهدتها هنا.



بعد قيامنا بالضغط على القناة نتتظر عدة ثوانى حسب سرعة الانترنت المتاحة ونرى ان القناة وهى قناة النيل التعليمية قد اشتغلت بكل كفاءة.



وسوف نقوم باختيار قناة اخرى غير مصر لنرى مدى مصداقية هذه الاضافة ونقوم هنا باختيار دولة فرنسا مثلا France ثم نختار من الاسفل قناة First Cine Max – Movies. نجد ان القناة وهى قناة افلام فرنسية قد اشتغلت بطريقة مباشرة ورائعة.



اما اذا نظرنا الى الجانب الاخر وهو قائمة Categories فنجد مجموعة من القنوات الاخبارية – الموسيقى – الرياضة وكل منها تشمل اسفلها مجموعة قنوات تندرج تحت نفس المسمى ونقوم مثلا باختيار قنوات الاخبار News ثم نختار قناة فرنسا 24 France 24. وعند الضغط على تشغيل القناة نلاحظ ان القناة تعمل بكل كفاءة ويمكنا متابعة الاخبار من خلالها.



وفى النهاية نكون قد تعرفنا على هذه الاضافة الرائعة على متصفح جوجل كروم ، وقمنا باختبارها لمعرفة مدى مصداقية هذه الاضافة ، وقد تأكدنا من انها اضافة رائعة ، فارجو ان اكون قد وفقت فى شرحى ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة باذن الله وشكراً لكم.

author image

سامح الخراز

مدون مصرى يعشق مجال التقنية وتكنولوجيا المعلومات ومتخصص فى مجال الشبكات وحاصل على شهادة CCNA من سيسكو فى مجال شبكات الانترنت.

تعليقات

إرسال تعليق