دمج آخر التحديثات مع نسخة الويندوز في ملف ISO لتثبيتها تلقائياً مع النسخة

تقوم شركة مايكروسوفت بإستمرار بإطلاق تحديثات لجميع إصدارات ويندوز المختلفة من اجل تحسين واجهة المُستخدم في النسخة او تحديثات أمنية لحماية المُستخدم او لاضافة ميزات جديدة له او لتحسين أدائهُ.. إلخ فهي حقاً مهمة للحصول علي افضل تجربة للويندوز علي حاسوبك، ولكن في حالة إذا قمت فعلياً بتثبيت جميع التحديثات وحدثت مشكلة ما في الحاسوب وإضطريت إلي إعادة تثبيت ويندوز فستحتاج هنا إلي إعادة تثبيت التحديثات مرة آخري او المهم منها وبطبيعية الحال يستغرق ذلك وقتاً طويلاً وايضاً يستهلك كمية كبيرة من الانترنت، في حين أن هناك طريقة مميزة هي التي سوف نستعرضها في هذا الموضوع وهي دمج التحديثات مع نسخة الويندوز في ملف أيزو الخاص بها تماماً مثل دمج نسختين ويندوز 32 و64 بت فى اسطوانة أيزو واحدة فهذا يوفر عليك إعادة تحميلها من جديد كلما قمت بإعادة تثبيت ويندوز.



قد تعتقد عزيزي القارئ أن طريقة التعديل علي نسخة الويندوز ودمج التحديثات معها هو أمراً يتطلب إحترافية منك! إذا كنت تحسب ذلك فحتما انت مخطىء، حيث أن تنفيذ هذا الامر يُمكن للمُستخدم العادي فعلهُ نظراً لوجود اداة مثل Win Toolkit السهلة والبسيطة للتعديل علي ملف الـ ISO الخاص بنسخ الويندوز والتي سنستخدمها في هذا الموضوع لدمج جميع آخر تحديثات اي نسخة ويندوز ضمن ملفات تثبيت النسخة، فدعونا نستعرضها معكم فيما يلي.



هذا هي اداة Win Toolkit المصممة خصيصاً للتعديل علي نسخ الويندوز فمن خلالها تستطيع دمج التحديثات الاخيرة الخاصة بالنسخة بل ودمج اللغات الذي تريدها بالإضافة لدمج التعريفات الخاصة بحاسوبك ليتم تثبيتها تلقائياً اثناء تثبيت النسخة بالإضافة لدمج البرامج والثيمات.. كل ذلك وأكثر بمقدورك أن تفعله مع هذه الاداة التي لا تحتاج تثبيت وتمتلك واجهة رسومية سهلة وخفيفة لكن بها عيب واحد وهو لا تدعم إلا ويندوز 7 وويندوز 8.1 فقط. (تـحمـيل | 2)



مبدأياً ستحتاج إلي تحميل آخر التحديثات الخاصة بنسخة الويندوز من الانترنت حتي تكون بصيغة msu وهي عبارة عن حزمة تحديثات يتم تثبيتها يدوياً من قبل المُستخدم، فإذا كانت تتوفر معك فأنتقل مباشرةً لطريقة الدمج، لكن إذا كانت لا تتوفر فبإمكانك تحميلها من خلال اداة Win Toolkit فبعد تحميلها وتشغيلها انتقل إلي تبويبة Updates بالأعلي ثم انقر علي زر Alphawaves Downloadr وانتظر قليلاً حتي يتم تحويلك علي النافذة التالية.



من خلال تلك النافذة الموضحه في الصورة أعلاه قم من امام خانة Type بتحديد نسخة الويندوز لديك سواء ويندوز 7 او 8.1 مع مرعاة النواة / معمارية النسخة إذا كانت 32 بت او 64 بت، بمجرد تحديد النسخة انتظر بضع دقائق وسيتم مباشرةً إستعراض جميع تحديثات النسخة حتي آخر تحديث أطلقته مايكروسوفت، هنا ستقوم بتحديد التحديثات التي تريد تحميلها ودمجها مع النسخة او بإمكانك تحديد الكل ليتم تحميلهم معاً علماً بأن ذلك سيتطلب سرعة انترنت عالية حتي تسير الامور سريعاً، فبعد الانتهاء من تحديد التحديثات التي تريدها انقر علي زر Download بالأسفل. لا تنسي القيام بتحديد مكان حفظ التحديثات بعد الانتهاء من التحميل وذلك من خلال حقل Location بالأعلي.



بمجرد الانتهاء من تحميل التحديثات الخاصة بنسخة الويندوز، قم بإعادة تشغيل اداة Win Toolkit وأدني تبويبة Basic انقر علي زر All In One Integrator المميز بأيقونة "نجمة"، لتظهر لك نافذة منبثقة قم فيها بتوجيه مؤشر الماوس نحو قسم Browse بالأعلي ثم اضغط علي خيار Browse for WIM ثم توجه الى مجلد الويندوز الذي قمت بفك الضغط عنه بعدما كان بصيغة ISO وادخل الى مجلد sources المتواجد ضمن ملفات النسخة واختر ملف install.wim ثم انقر علي زر Open.



إذا كانت نسخة الويندوز الذي أدخلتها 8.1 برو او هوم او ويندوز 7 ultimate فسيتم بعد تحديد ملف install.wim بعرض الاصدارات المرتبطة او الجزئية من نفس نسخة الويندوزالمحددة  كما هو مُبين من الصورة بالأعلي، فعلي اي حال إن وجدت عدة نسخ بعد تحديد ملف install.wim فهنا ستحتاج إلي حذف جميع النسخ الغير مستخدمة او التي لا تحتاجها من خلال تحديدها ثم النقر علي زر Delete بالأسفل. قم بعدها بالضغط مرتين علي اسم النسخة او حددها واضغط علي زر Select بالاسفل لحين تظهر لك النافذة التالية.



في تلك النافذة سنقوم بوضع التحديثات الذي ترغب في دمجها مع النسخة المحددة وذلك عبر الانتقال إلي تبويبة Updates + Languages ومن ثم نضغط علي ايقونة + الموجودة باللون الاخضر علي الجانب الايسر في البرنامج حيث نضغط عليه ونقوم بالذهاب إلي المجلد الذي يحتوي علي حزم التحديثات التي قمت بتحميلها بواسطة الاداة وهي اول خطوة قمنا بها قبل الدمج، مع ملاحظة ان هذا المجلد ربما يحتوي علي عدة ملفات سواء واحد او اثنين وكل منهم يحتوي علي حزم التحديثات فعليك بالدخول لكل ملف وتحديد كافة التحديثات التي بداخلهُ حتي تظهر بداخل النافذة، وليقوم ببدأ الدمج انقر علي زر Start المتواجد في أعلي زاوية البرنامج.



قد يستغرق البرنامج بضع ساعات اثناء دمج التحديثات مع النسخة حيث يعتمد الوقت المتخذ في العملية علي حجم التحديثات فإذا كانت كبيرة وكثيرة فسوف يآخذ وقتاً طويلاً وايضاً مكونات الحاسوب فإذا كنت تمتلك معالج يعمل بكفاءة عالية فسوف تسير الامور بشكل سريع، لكن تذكر دائماً ان هذا الامر سيوفر عليك إعادة تثبيت تلك التحديثات في كل مرة تقوم فيها بتثبيت النسخة فإهدار الوقت مرة افضل من إهدارهُ اكثر من مرة.

بعد الانتهاء ستظهر لك رسالة نجاح العملية وبذلك تم دمج التحديثات مع نسخة الويندوز او ربما تظهر لك رسالة فشل بسبب وجود تحديثات لا تقبل الاداة باضافتها او دمجها فلا يوجد مشكلة في ذلك، ولكن يتبقي عليك إعادة ضغط ملفات النسخة لتصبح بصيغة ISO مرة آخري وبإمكانك تنفيذ ذلك عبر شرح انشاء ملف نسخة ويندوز ISO من ملفات الويندوز ولاحظ معي آخي ان حجم ملفات النسخة بات اكبر بعد الدمج فربما يدفعك ذلك إلي الحاجة لفلاشة بحجم اكبر لحرق النسخة عليها بهذه الـطريقـة.
دمج آخر التحديثات مع نسخة الويندوز في ملف ISO لتثبيتها تلقائياً مع النسخة Reviewed by Abdalrhman mohamed on 2/14/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 14 تعليقًا:

  1. ياريت تياعدني ببرنامج او موضوع لتحميل تحديثات ويندوز 10 يدوياً
    لاني تعبت ومالقتش اداة او برنامج مفيد

    ردحذف
    الردود
    1. معي أداة و لكن مش عارف أحملها على الموقع ده....ازاي اتواصل معاك ؟.... على الفيس مثلا ؟

      حذف
    2. ممكن الاداة الخاصة بويندوز 10

      حذف
    3. أيوة خاصة بويندوز 10 لكن أرفعها إزاي ؟!

      حذف
    4. طب انا بعتلك دعوة على Google Hangouts

      حذف
    5. او حتى اكتب اسمة علشان كمان الكل يستفيد طلما في نفس الموضع

      حذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. طب ازاى اعرف تحديثات ناقصة فى نسخة ويندز الا معايا عشان انزلها ومنزلش حجات زيادة

    ردحذف
  4. ممكن اذا نزلنا التحديثات ال ابديت للويندوز الحالي فقط بدون الدمج ؟؟؟

    ردحذف
  5. يطلب برنامج اخر للتفعيل
    انا مش عارف اعمل ايه

    ردحذف
  6. ممتاز ..
    ولكن اذا كان عندي نسخة 32 مع 64 مع بعض لويندوز 7 كيف تكون العملية ارجو الاجابة وهذا اميلي OMAROMARTT@gmail.com

    ردحذف