افضل التطبيقات لاجراء مكالمات مجانية صوت وفيديو

اصبحت التطبيقات المجانية مع انتشار خدمة الانترنت بصورة سريعة وانتشار هواتف الاندرويد والايفون وزيادة عدد مستخدميها بصورة كبيرة ، اصبحت تتنافس فيما بينها على جذب اكبر عدد ممكن من المستخدمين اما بصورة مجانية او تتناسب مع سرعات الانترنت البطيئة ايضا او بميزات اخرى مثل امكانية اجراء مكالمات مجانية صوت وفيديو وعمل دردشة كتابية ايضا ، اليوم سوف نستعرض عدد من التطبيقات ليس لها شهرة كبيرة مثل تطبيقات الواتس اب WhatsApp او الفايبر Viber او الايمو IMO ولكن اصبحت تجذب عدد كبير من مستخدمى خدمات الاندرويد والايفون بمميزاتها الكثيرة.



1- WowApp Messenger Official



يسمج لك Wow App بالدردشة مع اي شخص تماما كما في الواتس آبWhatsApp، واجراء مكالمات الصوت والفيديو وحتى مكالمات إلى الهواتف الأرضية والهواتف النقالة والأرقام الدولية ، كما هو الحال في سكايبSkype . من الناحية النظرية، انت لن تحتاج إلى انفاق اي سنت من جيبك للاستفادة من هذه الميزات، ولكن هذا لا يعني أنها كلها مجانية. كما أن هذا التطبيق يدفع لك أموال من أجل استخدامه في الدردشة. ( تحميل التطبيق للاندرويد - تحميل التطبيق للايفون )

فالتطبيق له عملة افتراضية تسمى Wow coins ،يقوم بدفعها لك مقابل استخدامك للتطبيق وعندما تريد استخدام احدى الخدمات المدفوعة يمكن استخدام هذه العملة ، بمعنى انك لن تدفع انت من جيبك .
بالإضافة إلى استخدام المال الذي ربحته للمكالمات، لديك الخيار للاستفادة من رصيدك بانتظام وسيتم الدفع لك بالدولار على حسابك البنكي أو الباى بال …الخ أو يمكنك التبرع به لأكثر من 2000 جمعية خيرية في 110 دولة. رغم عدم وجود قائمة رسمية من قيمة العملة الافتراضية الخاصة بالتطبيق ،إلا انها قد تقدر بـ 1 دولار لكل 100 Wow coins . من الناحية النظرية، طبعا التطبيق يربح من الاعلانات التي تظهر في واجهته.

SOMA Messenger -2



هو التطبيق المجاني الوحيد الذي يوفر مكالمات فيديو جماعية عالية الجودة، تطبيق المكالمات الصوتية والرسائل للاتصالات الدولية. تحدث مع 4 أشخاص في وقت واحد وجهاً لوجه أينما كنت بصورة مباشرة وآمنة من هاتفك. من دون أي رسوم أو إعلانات إطلاقاً. كما يتميز هذا التطبيق بدرجة امان كبيرة حيث لايمكن لأي أحد من الوصول إلى المحادثات فقط أنت والاشخاص الذين تتحدث معهم. ( تحميل التطبيق للاندرويد - تحميل التطبيق للايفون )

اما من حيث الخصوصية فيتم حذف كافة الرسائل بشكل دائم بعد الأرسال مباشرا. تنتهي صلاحية الرسائل بعد 7 أيام من الأرسال ويتم حذفها نهائيا. لا يتم الاحتفاظ باى رسائل على سيرفر هذا التطبيق بعد الفترة المحددة.

كما يوفر التطبيق المكالمة الجماعية وإجراء مكالمات مجانية من أي مكان في العالم 1-1 أو في مجموعات تصل إلى ٤ أشخاص. بالاضافة الي مكالمات الفيديو الجماعية التي تحدث وجهاً لوجه مع صورة مذهلة عالية الجودة 1-1 أو في مجموعات تصل إلى 4 أشخاص.

اما عن دردشات المجموعة، فيمكنك إنشاء مجموعة دردشة تصل إلى 500 من الأهل والأصدقاء أو زملاء العمل. ويعطيك تنبيه بتسلم او تسليم اى رسائل وموعدها.

3- OOVOO Messenger



تطبيق OOVOO هو تطبيق مجاني يمكنك من عمل مكالمات فيديو، إرسال مقاطع فيديو، إجراء مكالمات صوتية، وعمل محادثة كتابية. تطبيق ذو واجهة جميلة، هادئة وبسيطة تمكنك من الوصول السهل لقائمة الأصدقاء أو الرسائل. التطبيق يدعم الاتصال عن طريق 3G، 4G، LTE، Wi-Fi. كما أنه يمكنك من عمل مكالمة مع 12 شخص في نفس الوقت بكل سهولة. ومتوفر للهواتف الذكية، الأجهزة اللوحية، وحتى لأجهزة الكمبيوتر مع إمكانية البحث عن أصدقائك في: الفيسبوك، تويتر، الجيميل، وقائمة الاتصال لديك، وإرسال دعوات لهم للانضمام إليك على أوفو. كما أن مكالمة الفيديو تكون بملء شاشة هاتفك ويدعم الرسائل الفورية IM. بالاضافة الي سهولة عمل حساب في هذا التطبيق. ( تحميل التطبيق للاندرويد - تحميل التطبيق للايفون )

Global Talk- free phone calls -4

تطبيق جديد يشتغل على نظام اندرويد Android، يقدم خدمة عمل مكالمات لجميع بلدان العالم بأسعار جد رخيصة يدعم البرنامج اتصالات 3G وWI-FI لذا يمكنك الاتصال بأصدقائك وعائلتك إذا كانوا يتوفرون على التطبيق. ولجميع المستخدمين الجدد يمكنك الحصول على رصيد مجاني لإجراء مكالمات دولية برقم هاتفك. (تحميل التطبيق للاندرويد - تحميل التطبيق للايفون )

مميزات التطبيق
  • يدعم اتصال WI-FI, 3G, وEDGE
  • الاتصال المجاني بمستخدمي التطبيق
  • رصيد مجاني لعمل مكالمات لجميع بلدان العالم برقم هاتفك
  • سهل الاستخدام وسريع الاتصال
  • لا يحتاج لأي تسجيل

وفى النهاية نكون قد تعرفنا على 4 تطبيقات رائعة لاجراء مكالمات صوت وفيديو مجانية ، وهى تطبيقات ليست معروفة للكثيرين ، فاتمنى ان اكون قد وفقت فى شرحى لكم ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة باذن الله. شكراً لكم.

author image

سامح الخراز

مدون مصرى يعشق مجال التقنية وتكنولوجيا المعلومات ومتخصص فى مجال الشبكات وحاصل على شهادة CCNA من سيسكو فى مجال شبكات الانترنت.
افضل التطبيقات لاجراء مكالمات مجانية صوت وفيديو Reviewed by Guest blogger on 2/09/2016 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

هناك تعليق واحد: