تطبيق واير Wire لإجراء مكالمات هاتفية عبر الإنترنت مجانًا بامان

تطبيق Wire لإجراء مكالمات هاتفية عبر الإنترنت مجانًا بجودة عالية حتى مع خطوط الإنترنت البطيئة اصبح اليوم مع التقدم المذهل فى عالم الاتصالات توافر عدة تطبيقات مجانية لاجراء المحادثات والاتصال صوت وصورة متاح حاليا مع عدة تطبيقات مختلفة مثل Viber وتطبيق Line وتطبيق Whatsapp وتطبيق IMO وغيرها من التطبيقات الاخرى المجانية ، ولكن التطبيقات السابق ذكرها اصبحت اما معرضة للاختراق والتجسس عليها او معرضة للحظر فى عدة دول مختلفة مع قلة درجة الامان والتشفير فيها ، اليوم سوف نتحدث عن تطبيق رائع وذو درجة تشفير وامان عالية ومتاح على عدة منصات مختلفة مثل الاندرويد والايفون واجهزة الحواسيب ومناسب لسرعات الانترنت البطيئة والضعيفة ايضا وهو تطبيق Wire ، فتابع معى.

مقال من كتابة المدون سامح الخراز



ما هو تطبيق WIRE ؟

أعلن فريق البحث التابع لشركة واير Wire السويسرية عن خوارزمية جديدة تتيح إجراء مكالمات هاتفية عبر الإنترنت مجانًا وبجودة عالية حتى مع خطوط الإنترنت البطيئة.
حيث ابتكروا تكنولوجيا جديدة من شأنها التعامل مع حزمات المعلومات المنقولة عبر الإنترنت، وهي تقوم على مبدأ مغاير تمامًا لبروتوكولات التحويل التي تعتمد عليها الشركات الأخرى، مما يزيد من سرعة و جودة الاتصال، حتى عند صعوبات تحصيل إشارات البث.

درجة امان تطبيق WIRE

ووصفت الشركة هذه الخوارزمية بـ “الذكية” وقالت إن عملية تطويرها استغرقت مايقارب العامين، وأكدت أنها مشفرة تشفيرًا كليًا، لذلك يستحيل التجسس على الاتصال أو فلترته كما باقي التطبيقات التي تعتمد بروتوكولات اتصال مكشوفة، و بهذا يسهل على شركات خدمات الاتصال التحكم و حتى منع الاتصالات الصوتية داخل التطبيق، على خلاف الخوارزميات المشفرة.

الشركة المسئولة عن انتاج هذا التطبيق

شركة واير، التي تأسست سنة 2013 من قبل نفس مؤسسي تطبيق سكايب منذ ١٣ سنة، تعتمد اعتمدًا كليًا على البحث العلمي والنمذجة الرياضية في تطويرها للتطبيق، على خلاف ما تقوم به باقي الشركات حاليًا بالاعتماد على بروتوكولات مفتوحة المصدر.

يتوفر تطبيق واير Wire على عدة منصات، بما فيها منصة أندرويد و آي أو إس، و ويندوز فون، إضافة الى تطبيقاته لأجهزة الكمبيوتر بما فيها العاملة بنظام ويندوز وماكنتوش، كما تتوفر أيضاً نسخة الويب باستخدام متصفح الإنترنت.

بعد ان استعرضنا طرق التحميل المختلفة لهذا التطبيق على كافة المنصات سوف نتعرف على كيفية عمل هذا التطبيق على اجهزة الكمبيوتر وايضا من خلال متصفح الويب. اولا نقوم بالدخول الى صفحة التطبيق على متصفح الويب من خلال الرابط التالى App.wire.com

بعد الدخول تظهر لنا صفحة بهذا الشكل نختار منها انشاء حساب CREATE AN ACCOUNT ونقوم بعد ذلك بوضع الاسم فى المستطيل الاول NAME ثم الاميل فى المستطيل الثانى EMAIL ثم الرقم السرى فى المستطيل الثالث PASSWORD ولا يجب ان يكون اقل من 8 ارقام او احرف بل يفضل ان يزيد.

بعد ذلك نضع علامة فى المربع الصغير بجوار I accept Terms of use للموافقة على شروط الاستخدام ثم نضغط بعد ذلك على كلمة انشاء CREATE.



تظهر لنا صفحة اخرى وفيها يطلب منا فحص صندوق الرسائل فى الاميل الذى قمت بالتسجيل به من اجل تفعيل الحساب.



بعد الدخول الى صندوق الرسائل فى حسابنا والضغط على رابط التفعيل تظهر لنا صفحة ويطلب منا فيها اختيار صورة للحساب Choose your own ونقوم باختيار صورة مثل اى حساب ، ولكن نلاحظ ظهور رسالة فى اعلى الصفحة Wire is available for Windows. Get the app ومعناها ان التطبيق متاح للويندوز ويمكنك تحميله من خلال الضغط على Get the app.



بعد ذلك ننتقل الى صفحتنا الشخصية وفيها يظهر لنا الاسم الشخصى والاميل الذى قمنا بالتسجيل به ويظهر لنا عدة خيارات مختلفة فى اعلى الصفحة فى اليسار.
  • يظهر لنا خيار SEARCH BY NAME OR EMAIL ، اى يمكنك البحث بواسطة الاسم او الاميل مثلا عن اشخاص او اصدقاء لاضافتهم.
  • خيار Bring your friends - احضر اصدقائك FROM GMAIL من خلال اميلك على الجيميل من خلال السماح والموافقة على التطبيق فى اميلك على الجيميل.
  • ويظهر لنا ايضا امكانية تغيير صورة الملف الشخصى ايضا من خلال علامة الكاميرا.
  • ويمكن ايضا تغيير لون الصفحة الشخصية من خلال توفر عدة الوان مختلفة يمكنا الاختيار من بينها ( الازرق – الاخضر – الاحمر – الاصفر ..الخ )



ويمكن ايضا دعوة الاشخاص للانضمام لهذا التطبيق ايضا من خلال الضغط على INVITE PEOPLE فتظهر لنا صفحة صغيرة بها كود يمكن نسخه ونشره على صفحتنا على الفيس بوك والمنتديات والجروبات المختلفة.



اما بالنسبة للتطبيق على الويندوز بعد تحميله من الرابط التالى وحجمه لا يتعدى 50 ميجا بايت Wire.com



بعد ذلك نقوم بتسطيبه بالطريقة المعتادة وهنا طريقتين لتسجيل الدخول فيه من خلال ايقونة تظهر لنا على سطح المكتب

الطريقة الاولى : من خلال كتابة الاميل والرقم السرى



الطريقة الثانية : من خلال رقم الهاتف الذى قمنا بحفظه سابقا فى ملفنا الشخصى على التطبيق مع اختيار الدولة وكتابة الرقم.



وفى نهاية درسنا نكون قد تعرفنا على هذا التطبيق الرائع والمتميز ، فارجو ان اكون قد اوضحت بصورة كافية ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة.

عن كاتب الموضوع
سامح الخراز ، مدون مصرى يعشق مجال التقنية وتكنولوجيا المعلومات ومتخصص فى مجال الشبكات وحاصل على شهادة CCNA من سيسكو فى مجال شبكات الانترنت.
تطبيق واير Wire لإجراء مكالمات هاتفية عبر الإنترنت مجانًا بامان Reviewed by Guest blogger on 1/25/2016 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

هناك 4 تعليقات:

  1. ألف شكر يا غالي

    ردحذف
  2. العفو اخى الكريم

    ردحذف
  3. لكن صفحة البرنامج لا تعمل يعني لا يمكنني تحميل التطبيق هل تم وقفه

    ردحذف
  4. هل يوجد اتصال فيديو فهدا التطبيق

    ردحذف