لماذا يجب عليك تغيير جهاز الكمبيوتر القديم لديك؟

بالتأكيد في موضوع سابق قمنا باستعراض خطوات لتحسين اداء الكمبيوتر القديم حتي يعمل كما لو كان جديد. ولكن السؤال هو متي يجب عليك تغيير جهاز الكمبيوتر لديك؟ ولذلك وحتي نقوم بالاجابة علي هذا السؤال سنحتاج الي استعراض اسباب واشياء تدفعك أن تقوم بتغيير جهاز الكمبيوتر لديك الان والانتقال الي تجميع جهاز كمبيوتر جديد او حتي ترقية بعض مكونات الجهاز للتغلب علي هذه المشاكل.



لا تستطيع تثبيت احدث نظام تشغيل



كما نعلم احدث ويندوز حالياً هو ويندوز 10 وهو يعمل علي امكانيات عادية وليست فائقة ولكن بعض الاجهزة حتي الان لم تتمكن من الترقية بسبب ان امكانيات الجهاز ضعيفة ولا تستطيع تشغيله. ولاحظ انه سبق وقمنا باستعراض موضوع منفرد عن اذا ما كان يمكن تثبيت ويندوز 7 او 8 او 8.1 علي امكانيات جهازك ام لا؟ وايضاً هل يمكن تثبيت ويندوز 10 علي جهازك ام لا؟

فمع الاسف حتي الان يوجد اجهزة تعمل بويندوز اكس بي فقط ، ولا يمكن لاصحابها الترقية الي ويندوز 10 بسبب امكانيات الجهاز وانها لا تستطيع تشغيل اي ويندوز الا ويندوز اكس بي! ، واعتقد انه حان وقت الترقية لهذه الاجهزة حتي تستطيع تشغيل كل انظمة التشغيل.

جهاز الكمبيوتر بطئ

جهاز الكمبيوتر بطئ او تسريع جهاز الكمبيوتر وقد قمنا بتوضيح كل هذه الامور علي مدار الكثير من المواضيع، فالمشكلة قد تكون من سوفت واير الكمبيوتر او من الهاردوير ، فقد قمنا باستعراض ما الذي يجب تحديثه في الكمبيوتر ليصبح اسرع؟ وقمنا باستعراض ما الذي تحتاجه تحديداً، كما قمنا في موضوع اخر بالرد علي سؤال هل يجب زيادة الرام حتي يتم زيادة سرعة الكمبيوتر؟

لا يمكنك توصيل الكمبيوتر مع اي شئ



كما نعلم التكنولوجيا تتقدم كل يوم وبشكل متسارع للغاية، ومع جهاز الكمبيوتر قديم لن تتمكن من توصيل اي جهاز جديد بالكمبيوتر ، فهناك الفلاش ميموري الـ USB 3.0 ، وهناك الـ HDMI لتوصيل شاشة التلفاز بالكمبيوتر ، وهناك الكثير من الوصلات والاجهزة التي تتطلب توصيل الكابل الخاص بها بالكمبيوتر ، وبذلك ستحتاج الي ترقية الكمبيوتر وتغييره حتي تتمكن من توصيل هذه الاجهزة بالكمبيوتر ، فالـ USB 3.0 علي سبيل المثال يتطلب تغيير المازربورد والـ HDMI يتطلب تغيير كرت الشاشة لديك.

موارد الجهاز مستهلكة بالكامل



ما اقصده بموارد الجهاز هو الرام والبروسيسور ، فاذا قمت بالدخول الي مدير المهام وقمت بفحص استهلاك الرام والبروسيسور ووجدت ان الرام وصل الي 80 في المية والبروسيسور تجاوز استهلاكه الـ 85 في المية او اكثر فهذا يعني انه قد حان موعد تغيير جهازك وترقيته. والفيديو بالاعلي يوضح لك كيف يمكنك معرفة ما يقوم باستهلاك جهازك.

بالتأكيد لم اقم بالتحدث عن تغيير الكمبيوتر وتحديثه من اجل الالعاب لان هذا الامر اصبح من الصعب جداً ، فان كنت جيمر يريد تجربة احدث الالعاب الجديدة يومياً فلا اعتقد انك ستتنازل عن تحديث الجهاز كل سنتين علي الاقل ، فالتقدم في الالعاب والجرافيكس اصبح من الصعب التسابق معه.
لماذا يجب عليك تغيير جهاز الكمبيوتر القديم لديك؟ Reviewed by Mahmoud Mounir on 1/03/2016 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد:

  1. المشكلة أيضا ليست في متطلبات نظام التشغيل فقط، فجل البرامج تقريبا أصبحت تتطلب مواصفات أعلى على سبيل المثال لا الحصر فيرفكس مثلا فمع كل إصدار حديث تزداد ميزاته والتقنيات التي يدعمها وبالتالي استهلاكه يزداد لا من ناحية المعالج ولا من ناحية الرام لهذا أصبح الآن من الضروري ترقية الجهاز فقد أصبح الآن حاسوب بمعالج أحادي النواة بلا قيمة تقريبا.
    تقبلوا مروري وشكرا على مواضيعكم المفيدة
    متابعكم عثمان من المغرب

    ردحذف