برنامج الحماية الرائع USB Disk Security لفحص الفلاشات وكروت الميمورى

اصبحت مشاكل الفلاش ميموري USB حديث ومصدر قلق كل مستخدمي الكمبيوتروحتى مستخدمي الأجهزة المحمولة لما فيها من مخاطر الفيروسات مثل Auto run وغيرها من الفيروسات التي وجدت بيئة خصبة لها في USB فهي تتنقل بحرية بين المستخدمين الذين لا خبرة لديهم أمام الحاجة الماسة وعدم قدرتهم عن الإستغناء عن الذاكرة المحمولة التي سهلت كثير من الامور عليهم ، واليوم سوف نتناول برنامج رائع فى فحص الفلاشات وكروت الميمورى وكشف ما بها من فيروسات.

مقال من كتابة المدون سامح الخراز



يوفر برنامج USB Disk Security حماية 100% ضد البرمجيات الضارة التي قد تدخل وتهاجم الحاسوب عبر الوسائط القابلة للنقل. وهو يدعم كل من محركات اليو اس بي، ذاكرة الفلاش وغيرها من الاجهزة. ( التحميل )

مميزات البرنامج :
  • برنامج حماية محركات اليو اس بي الأوّل.
  • حماية 100% ضد أية تهديدات قد تدخل عبر محركات اليو اس بي.
  • منع الأشخاص الغير مصرح لهم من سرقة ملفاتك.
  • الحل الأفضل لحماية الحاسوب الغير متصل بالإنترنت.
  • إلغاء التغييرات التي تحدثها برمجيات اليو اس بي الضارة.
  • متوافق مع جميع مكافحات الفيروسات.
  • متوافق مع اصدات الويندوز المختلفة ( xp , 7 , 8 , 10 ).

بعد تحميل البرنامج من الموقع الرسمى نبدء فى تسطيبه وهنا نختار بطبيعة الحال اللغة العربية ( كل يختار حسب لغته المفضلة حيث يضم البرنامج العديد من اللغات ) ثم نضغط على موافق OK.




تظهر لنا صفحة تالية نضغط فيها على التالى Next ثم الصفحة التالية يعرض عليها انشاء اختصار للبرنامج على سطح المكتب وايضا بجوار قائمة ابدء Start ثم نضغط على التالى.



نضغط على كلمة تثبيت وننتظهر حتى يتم تثبيت البرنامج ونضغط فى النهاية على كلمة انهاء التى تدل على اكتمال معالج اعداد USB disk security وبعد ذلك نقوم بفتح ايقونة البرنامج فيظهر لنا بهذا الشكل ولكن باللغة الانجليزية ولكى نقوم بتغيير اللغة الى العربية نذهب الى قائمة Settings التى بجوار علامة الترس.



تظهر لنا نافذة صغيرة نختار منها اللغة المناسبة لنا ( هنا اللغة العربية ) ثم نضغط على موافق OK فتظهر لنا هذه الرسالة you have changed language . you must restart USB disk security . ومعناها تم تغيير اللغة ويجب عليك عمل اعادة تشغيل للبرنامج اى اغلاقه وفتحه مرة اخرى مع اخراجه من task bar او شريط المهام بجوار الساعة.



ولاخراج البرنامج من شريط المهام نقف عليه بمؤشر الماوس ونضغط كليك يمين فتظهر لنا قائمة نختار منها Exit.



بعد فتح البرنامج مرة اخرى يظهر لنا بهذا الشكل باللغة التى اخترناها ( اللغة العربية ) وفيه يظهر اصدار النسخة هنا 6.5.0.0 وعبارة جهاز الكمبيوتر الخاص بك محمى ونرى ايضا امكانية القيام بتحديث البرنامج من الموقع الرسمى الى اخر اصدار.



ونشاهد فى الجانب الايسر من البرنامج سبعة قوائم او خواص مميزة يتمتع بها البرنامج هى:

- حالة الحماية : وهنا يعرض حالة حماية البرنامج لجهازنا وهى الحماية الكاملة ويعرض علينا ايضا امكانية الوصول الى الموقع الرسمى للبرنامج من خلال الضغط على كلمة zbshareware.



- درع اليو اس بى : وظيفة هذه الخاصية الرائعة هى عند قيامنا بوضع فلاشة او USB فى جهازنا تظهر لنا هذه النافذة فى حالة وجوج فيرس فانه يظهر تحت كلمة ( تهديد ) ويظهر ايضا حالة الفيرس ( عادى ام خطير ام خطير جدا وهكذا ) وهنا الميزة فى البرنامج الكامل انه يقوم بحذف الفيروسات تلقائيا بدون ادنى تدخل منا ويمكنك ايضا من امكانية فتح الفلاشة مثلا بطريقة امنة ( الفتح الامن ).



- فحص اليو اس بى : توفر لنا هذه الخاصية امكانية فحص الفلاشات وكروت الميمورى وكافة انواع اليو اس بى المختلفة واكتشاف ما بها من فيروسات وبرامج خبيثة وضارة بالاجهزة ، ويوجد بهذه الخاصية ايضا لقاح الكمبيوتر ولقاح اليو اس بى ويقصد به اضافة حماية اضافية لهم ومناعة ضد الفيروسات.



وعند الضغط على قم بتلقيج الكمبيوتر يظهر لنا هذا الشكل وفيه تم تلقيح الكمبيوتر بكل نجاح.



- مواقع أمنة : وفيه يوفر لنا البرنامج امكانية تصفح مواقع الانترنت بطريقة سريعة وامنة من خلال كتابة عنوان موقع والتحقق منه بواسطة البرنامج.



- حماية البيانات : ايضا يوفر البرنامج امكانية حماية البيانات والملفات الموجودة بجهازنا من السرقة من خلال طلب كلمة السر عند وضع اى USB فى الجهاز والتحكم فى اليو اس بى بصفة عامة من خلال تشغيل القفل الموجود بالبرنامج.



أدوات النظام : وهنا تتوفر عدة ادوات مفيدة للجهاز ملحقة بالبرنامج مثل :
  • تنظيف القرص : بالضغط على هذا الخيار يقوم البرنامج بفحص شامل للجهاز وحذف الملفات الغير ضرورية والبرمجيات الخبيثة ايضا ومتصفح الانترنت.
  • اصلاح النظام : بالضغط على هذا الخيار الرائع يمكنا من خلاله اصلاحات ملفات النظام التى اصابها الضرر من البرمجيات الخبيثة والضارة.
  • قائمة التشغيل التلقائى : بتنشيط هذا الخيار يمكنا تحديد فقط التطبيقات التى تعمل تلقائيا مع الويندوز وايقاف التطبيقات الاخرى التى توثر فى سرعة الجهاز.

الملفات المحذوفة : ميزة رائعة فى البرنامج انه يحتفظ بنسخة من البرامج المحذوفة والتى يمكن ان يكون بها بعض الملفات الهامة ويمكن استرجاعها من خلال الضغط على امر استرجاع وحذفها نهائيا من خلال الضغط على افراغ.



وفى نهاية درسنا نكون قد تعرفنا على برنامج الحماية الرائع USB disk security ومميزاته الرائعة، فارجو ان اكون قد اوضحت لكم بشكل كافى ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة ان شاء الله.

عن كاتب الموضوع
سامح الخراز ، مدون مصرى يعشق مجال التقنية وتكنولوجيا المعلومات ومتخصص فى مجال الشبكات وحاصل على شهادة CCNA من سيسكو فى مجال شبكات الانترنت.
برنامج الحماية الرائع USB Disk Security لفحص الفلاشات وكروت الميمورى Reviewed by Guest blogger on 1/08/2016 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

هناك 3 تعليقات:

  1. السلام عليكم : اكثر ما عجبنى فى الموضوع صراحه ليس البرنامج وإنما هى طريقه سردك للموضوع وتبسيط الشرح وتقريبا كل صغيره وكبيره عن البرنامج والشرح المصور صراحه اكثر من رائع تحياتى والى الامام

    ردحذف
  2. شكرا جزيلا فعلا عاجزون عن شكرك

    ردحذف