تشغيل نظام Remix OS علي الكمبيوتر كنظام وهمي



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


قمنا باستعراض نظام تشغيل Remix OS وكم هو رائع ثم بعد ذلك قمنا باستعراض كيفية تثبيت نظام Remix OS علي الفلاش ميموري والاقلاع من خلالها مباشرة، وقمنا ايضاً باستعراض طريقة تثبيت نظام Remix علي الهارد مباشرة ، ولكن ورد لي عدة استفسارات حول امكانية تشغيل النظام كنظام وهمي علي الويندوز ام لا ؟ ، وبعد عدة تجارب فشل ، نجحت اخر تجربة لي في تشغيله كنظام وهمي بدون اي مشاكل. ولذلك ساقوم باستعراض الطريقة عبر هذا الموضوع ، مع استعراض المشاكل والامر يبدُ بسيط للغاية، لذلك لا داعي للقلق..



بالتأكيد الجميع يعلم بالنظام الوهمي وكيف يمكنك من خلاله بسهولة أن تقوم بتثبيت نظام تشغيل اخر بجوار الويندوز كنظام وهمي علي الكمبيوتر مباشرة. ولكن بالنسبة لنظام Remix فالامر مختلف قليلاً حيث تحتاج لبعض الامور حتي تتمكن من تشغيله بنجاح كنظام وهمي ودعوني اقوم باستعراضها عبر السطور القادمة واستعراض الطريقة بشكل كامل.

في البداية جميع المشاكل التي ستواجها ستكون لسبب بسيط جداً وهو أن البروسيسور لديك يجب أن يدعم الـ 64 بت وان لم يكن يدعمها فحالياً لا توجد طريقة لتفادي هذا الامر ، اما عن الامر الثاني هو انه يجب عليك تحميل احدث نسخة من الـ Virtual Box من الموقع الرسمي وتقوم بتثبيتها.



والان لنبدأ في انشاء النظام الوهمي علي جهازك عبر تشغيل البرنامج ثم اختيار Linux في الـ Type واختيار Other Linux 64bit في الـ Version وان لم تجد هذا الخيار فالنسخة لديك من البرنامج ليست الاحدث ويجب عليك تحميل الاحدث واعادة تشغيل الجهاز.



وبعد ذلك تقوم بتحديد حجم رام مناسب حسب حجم الرام في جهازك ، وساقوم انا باختيار 3 جيجا رام ويمكنك اختيار ما يناسبك.



وبعد ذلك قم بالضغط علي Create مباشرة ثم Next ثم Next ، ثم Create وهكذا تم انشاء النظام الوهمي بنجاح علي جهازك.



والان قم بالضغط علي النظام من الجانب الايسر ثم اضغط علي Start لتشغيله ، ثم قم باختيار ملف الـ ISO الخاص بنسخة نظام Remix من جهازك ثم اوك ولبدأ تشغيله عبر الضغط علي Start.



ثم سيظهر لك خياران وهما الـ Guest mode والـ Resident mode، فلاحظ أن الـ Resident mode لا يعمل علي الانظمة الوهمية فقم باختيار الـ Guest Mode للدخول الي النظام. وانتظر قليلاً وسيتم الاقلاع مباشرة الي النظام "يستغرق الامر حوالي 3 او 4 دقائق"



المشكلة الاولي - ستواجه مشكلة مع الماوس وانه لا يمكن التحكم بشكل جيد في النظام ، ولحل هذه المشكلة بسهولة فكل ما عليك هو الضغط علي Input ثم الضغط علي Mouse Integration ثم اضغط في اي مكان داخل النظام الوهمي وستجد ان الماوس اصبح يعمل بشكل جيد.



المشكلة الثانية والثالثة - عندما ستقوم بايقاف النظام واعادة الدخول اليه مرة اخري ستواجه مشكلتين وهما أن كل ما قمت به لم يعد موجود وتم حذفه وهذا بسبب الدخول كـ Guest ، والامر الثاني هو ان الاقلاع يستغرق الـ 4 دقائق ولتفادي هذه المشاكل كل ما عليك هو عندما تقوم بايقاف النظام الوهمي أن تقوم باختيار الخيار الاول وهو   وبذلك عند الدخول مرة اخري سيتم الدخول مباشرة وستجد كل قمت به موجود بالفعل وتم حفظه.

تعليقات

  1. مرحبا اخي محمود انا البروسيسور يدعم 64 بت ولكن نظام الويندوز 32 بت هل ذلك يؤثر ام لا ارجو الرد بسرعه؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. ربما تؤثر في عدم امكانية تثبيت برنامج VirtualBox بالنسخة الـ 64 بت ، انصحك أن تقوم بالتجربة فاذا وجدت الخيار الخاص بالـ Other Linux 64bit ، فلا توجد مشكلة لديك وانصحك بالتأكيد بتثبيت ويندوز 64 بت بما ان البروسيسور لديك يسمح بذلك.

      حذف
  2. كيف اعرف إذا كان الكمبيوتر يدعم الـ 64 بت من عدمه
    وجزاك الله خيرا

    ردحذف
    الردود
    1. يمكنك اخي مراجعة الموضوع بالاسفل لمعرفة وفحص البروسيسور لديك
      http://www.computer-wd.com/2015/02/coreinfo-everything-about-your-cpu.html

      حذف
  3. السلام اخي محمود اواجه مشكله في موجه الاوامر بحيث تعمل لي????ولا يتلقي الاوامر

    ردحذف
    الردود
    1. عند تشغيله قم بالضغط كليك يمين واختيار Run as admin.

      حذف
  4. ماذا استفيد من النظام الوهمى

    ردحذف
  5. غير معرف1/26/2016 1:41 م

    Ahmed ibrahem يمكنك تجربة أنظمة التشغيل المختلفة مثل الويندوز والماك واللينكس بدون أى تأثير على النظام الأساسى ويمكنك حذف النظام الوهمى فى ثوانى

    ردحذف
  6. السلام عليكم ياأخي محمود, تحية خالصة من المغرب على هذا الموقع الرائع. عندي مشكلة مع Remix Os بعد تتبع الخطوات أعلاه مع Virtual Box وأنتهي منها تتوقف عندي الشاشة في الشعار Remix Os وأنتظر لساعة كاملة بدون أي تغيير, وقد جربت برنامج اخر VMware Workstation الإصدار الأخير نفس الشيء وأنا الأن تائه فيما يمكن أن أفعله جربت كل شيء بدون فائدة وأنا الأن ألتجئ إليكم بعد الله لإيجاد حل. مواصفات جهازي هي intel i3-2100 Windows 7 64bits ultimate ati4650hd. أرجو الإجابة. شكرا لكم.

    ردحذف
  7. لا أدري او هل تتفق معي أن الترجمة الأكثر مناسبة لكلمة Virtual هي تخيلي أكثر من وهمي. لا أدري إن كانت مرت عليك في دراسة فيزياء الضوء والمرايا مثلا أن المرآة المستوية تعكس صورة تخيلية Virtual Image في حين أن المرآة المقعرة تعكس صورة حقيقية مقلوبة. Real Image.

    ردحذف
  8. لايظهر لي 64 بت في Virtual رغم انة اخر اصدار من الموقع الرسمي لة

    ردحذف

إرسال تعليق