نظام Phoenix OS الذي لم تسمع به من قبل واندرويد علي الكمبيوتر

بعد ان قمنا باستعراض نظام التشغيل الجديد Remix OS والذي يمكنك من خلاله تشغيل الاندرويد علي الكمبيوتر حيث انه تم بناءه بالاعتماد علي الاندرويد، ولكن ما لا تعلمه انه ليس النظام الاول فهناك نظام غير منتشر وربما لا يعلم عنه الجميع وهو Phoenix OS والذي يعتبر مشابهه الي حد كبير لنظام Remix OS ، ولكن من خلال تجربتي للنظامين علي مدار الايام الماضية اكاد اؤكد لك أن نظام Phoenix OS حالياً هو الاكثر استقراراً والافضل حيث انني لم اعاني من اي مشاكل او تهنيج معه وايضاً استخدامي للنظام اسرع وافضل، لذلك دعوني اقوم باستعراضه بشكل سريع لكم وطريقة تحميله وتجربته.



واجهت مشكلة في تشغيل النظام علي جهاز بمعالج AMD ، ولكن بالنسبة للجهاز بمعالج Intel فيعمل بشكل ممتاز. اتمني من يقوم بالتجربة أن يخبرني.
تحديث : قمت بتجربته علي جهازك اخر بمعالج AMD ، ولم اوجه اي مشاكل وبذلك فالمشكلة من جهازي الاخر وليس من المعالج.

نظام يعمل ايضاً من الفلاش ميموري ويتطلب فلاش ميموري USB 3.0 لاداء افضل ولكن يمكنك استخدام USB 2.0 ايضاً ، ويتطلب أن تكون الفلاش ميموري بمساحة 4 جيجا او اكثر. مع ملاحظة اننا قمنا بعرض طريقة لـ تثبيت نظام Remix OS مع الويندوز علي الهارد مباشرة ولكن بالنسبة لنظام Phoenix OS فلا تحتاج الي ذلك ، لانه من خلال تجربتي نظام Phoenix OS يعمل من الفلاش ميموري بشكل ممتاز وباداء عالي جداً وكانك تستخدمه من الهارد تماماً.



كل ما عليك هو ان تقوم بالدخول الي صفحة تحميل النظام وتقوم بتحميل نسختك من النظام مجاناً ومساحتها 369 ميجا فقط ، ثم بعد ذلك تقوم بتحميل اداة USB Maker من نفس الصفحة لحرق النسخة علي فلاش ميموري. مع ملاحظة أن الصورة بالاعلي توضح ايقونات الاداء حيث انها باللغة الصينية. (لاحظ ان الفلاش ميموري يجب أن تكون فارغة تماماً)



بعد ذلك قم باعادة تشغيل الجهاز والاقلاع مباشرة من الفلاش ميموري وسبق وقمنا عبد الرحمن محمد بشرح الطريقة من قبل. وبعد الاقلاع من الفلاش ميموري ستجد أن النظام سيعمل مباشرة وبشكل سريع ولن يستغرق الكثير من الوقت "استغرق لدي اقل من 5 دقائق"

النظام ممتاز ولكنه لا يحتوي حالياً علي متجر جوجل او خدمات جوجل ويجب عليك تحميل التطبيقات بصيغة الـ APK وتشغيلها من خلال النظام بدون مشاكل ، وسبق وقمنا باستعراض موضوع حول افضل 5 مواقع لتحميل تطبيقات الاندرويد فيمكنك استخدامها.
نظام Phoenix OS الذي لم تسمع به من قبل واندرويد علي الكمبيوتر Reviewed by Mahmoud Mounir on 1/16/2016 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 15 تعليقًا:

  1. هل يمكن تثبيت المتجر وخدمات جوجل بلاي ام انه لايدعمهم ؟

    ردحذف
  2. مش فاهم حاجه من صفحه التحميل

    ردحذف
  3. بارك الله فيكم

    ردحذف
  4. كيف تثبت التطبيقات في هدا النضام هل بوضع فلاش ميموار اخر يكون فيه التطبيقات التي أرغب في تثبيتهم

    ردحذف
    الردود
    1. انا ثبت التطبيقات بطريقتين الاولى من خلال فلاش ميمورى خارجى عليه التطبيقات بصيغه apk والطريقه الثانيه من خلال موقع جوجل بلاى بعد ما تختار التطبيق تضغط تثبيت او install او من خلال اى موقع توجد به تطبيقات

      حذف
  5. يا ريت الموضوعات تبقي اكتر تكاملا ووضوحا من كده

    يعني حضرتك ما قلتش هنعمل ايه مثلا بعد التسطيب

    انا سطبت النظام علي اساس اني هدخل الاقي محتويات الكمبيوتر ما لقيتش اي حاجة

    و لا عارف حتي اشغل الواي فاي عشان ادخل ع النت

    ردحذف
  6. السلام عليكم بصراحه نظام اكثر من رائع انا حملت تطبيقات واشتغلت زى الفل وبسلاسه وانسيابيه تامه ولكن هو لا يدعم العربيه وبفضل الله قدرت اشغل عليه اللغه العربيه وعملت كمان شير لجهاز تانى عندى ودخلت على الجهاز من نظام الاندرويد لنظام الوندوز روعه روعه تسلم ايدك دى صوره باللغه العربيه http://www.mrkzgulf.com/do.php?img=162691

    ردحذف
  7. السلام عليكم
    يعطيكم العافية
    عندي كم استفسار عن الموضوع ويايت تساعدوني
    هاد النظام بيحتاج لميزات خاصة باللابتوب او الكمبيوتر اللي بدنا نشغلو عليه؟؟!!
    جربت نزل النظام ع فلاشة 8غ بس برنامج usb maker اللي باللغة الصينية حول حجم الفلاشة ل4غ ووقت عملت اقلاع من الفلاشة اشتغل وحطلي شاشة سودة وفيها رسمة وتحتا مكتوب phoenix os وبس ضل هيك اكتر من ساعة وما عطا اي شي...وجرب ع اكتر من كمبيوتر ونفس النتيجة..وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. حصل معى مثلك تماما ولكن وقت اقل من نصف ساعه باول مره فقط بعد هذه الشاشه ولوجو النظام فتح عادى جدا وكان ممتاز وعندما اغلقت النظام ودخلت مره اخرى فتره الاقلاع كانت اقل من 5 دقائق . حاول تعمل الطريقه وما تستعجل ولو ظلت كما هى حاول تنزل النظام مره اخرى على الفلاشه صراحه جميل ويستحق التجربة وممكن كمان تشتغل عليه عربى

      حذف
  8. التدوينه غير متكالمة الشرح

    ردحذف
  9. لاسلام عليكم
    يا عزيزي عندما احاول انزل iso يعمل اخفاق في ككل مرة احاول الانزال

    ردحذف
  10. هل الأمر يتطلب معالج 64 بيت أم يكفيه 32 بيت

    ردحذف
  11. اريد تثبيتة كنظام وهمي ! كيف اقوم بذالك ؟؟

    ردحذف
  12. انا شغلت عليه الجوجل بلاي وذلك بعمل رووت له وايضا هو فيه اللغة العربية بالكامل
    مشكلتي انه مش بيتعرف علي كروت اللان وبيتعرف علي كروت الواي فاي حد عنده معرفه بتعريق كروت اللان عليه

    ردحذف