نقل الاسماء والتطبيقات والصور وغيرها من هاتف اندرويد قديم إلي الجديد

إذا قمت بترقية جوالك الاندرويد وقمت بإقتناء هاتف اجدد من الذي كنت تمتلكهُ مسبقاً فمما لا شك فيه إنك ستحتاج اولاً إلي نقل البيانات المُخزنة علي الهاتف القديم إلي الهاتف الجديد حتي تبقي الامور كما هي فترغب في نقل الصور وأشرطة الفيديو والموسيقي وايضاً التطبيقات والاسماء والرسائل بما في ذلك الاعدادات فهذه الأشياء إعتدت ان تكون في جوالك دائماً وبالتاكيد أستعمال البلوتوث لنقل أغلبية هذه البيانات سيكون صعب وشاق كذلك الامر ينطبق علي النسخ الاحتياطية، لذلك دعوني أخبركم في هذا الموضوع عن طريقة سهلة ربما تكون الافضل بالنسبة لك لنقل آي شئ من الهاتف القديم إلي الهاتف الجديد بدون مواجهة صعوبة في ذلك بإستعمال تطبيق CLONEit المميز لنظام اندرويد.



تطبيق CLONEit هو تطبيق مميز من تطوير شركة لينوفو يساعدك إذا قمت بترقية جوالك الاندرويد وأشتريت بالفعل هاتف جديد في نقل كل من سجل المكالمات والتطبيقات وبياناتها بما في ذلك جميع الملفات التي بداخل الميموري او بطاقة SD من صور ومقاطع فيديو ومقاطع موسيقية..إلخ،وايضاً إعدادات النظام مثل الحسابات المسجلة ونقطة الواي فاي التي كنت متصل بها، وسجل المتصفح ..إلخ، كل ذلك في خطوات بسيطة بالإعتماد علي الاتصال عبر الواي فاي بين الهاتفيين وهي أسرع من إستعمال البلوتوث، أفضل شيئ ايضاً إنه مجاني. (تحميل)



يجب في البداية تثبيت التطبيق علي كل من الهاتفيين الجديد والقديم ثم قم ايضاً بتفعيل الاتصال بالـ Wi-Fi عليهما، وبعدها الانتهاء من ذلك قم بتشغيل التطبيق علي الهاتف القديم والجديد ولكن بعد فتح التطبيق في الهاتف القديم ينبغي عليك النقر علي زر Sender ولكن في التطبيق علي الهاتف الجديد اضغط علي زر Receiver وانتظر حتي يتم الكشف عن الهواتف المحيطة بك عندئذ يجب أن يظهر اسم جوالك الجديد علي التطبيق من الهاتف القديم فيجب النقر عليه ليتم إقترانهما ببعض.

مواضيع اخري مـهمـة

    الخطوة الثانية بعد ان تم ربط الهواتف ببعضها عبر تطبيق CLONEit، هي تحديد العناصر التي ترغب في نقل إياها إلي الهاتف الجديد، فتستطيع تحديد جهات الاتصال او الرسائل SMS وسجل المكالمات والتطبيقات وإعدادات النظام والصور والموسيقي والفيديو كما تستطيع الضغط علي زر Click here to choose details بالأسفل لتبدأ في تحديد تطبيقات مُعينه او رسائل او صور مُعينة تريد إرسالها فقط. بعد الانتهاء تسطيع النقر علي زر Start وسيبدأ التطبيق مباشرةُ في نقل البيانات المحدده إلي الهاتف الجديد ولابد بعد الانتهاء من عمل إعادة تشغيل للهاتف الجديد حتي تجد البيانات في الهاتف الجديد.

    أعتقد أن بعد هذه الطريقة لم يعد أمر نقل البيانات من هاتفك القديم إلي الجديد أمر صعب تحقيقهُ كمثل إستخدامك للبلوتوث في تنفيذ هذا الامر بل بات أسهل خاصة عندما نعتمد علي الشبكة اللاسلكية في القيام بذلك فهو أسرع بمراحل عن البلوتوث كذلك الفضل لتطبيق CLONEit الرئيسي لفعل هذه الطريقة.
    نقل الاسماء والتطبيقات والصور وغيرها من هاتف اندرويد قديم إلي الجديد Reviewed by Abdalrhman mohamed on 1/14/2016 Rating: 5

    عبد الرحمن محمد

    عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

    ليست هناك تعليقات: