التحكم في سرعة الانترنت التي يستخدمها ويندوز في تحميل التحديثات

تناولنا معكم مسبقاً طريقة سهلة لإيقاف التحديثات الإجبارية لنظام ويندوز 10 وتسريع الانترنت، ومن ثم ايضاً قام الكاتب والمؤسس محمود منير بإستعراض في فيديو طريقة مختلفه تساعدك علي إيقاف تحميل تحديثات الويندوز عندما تحتاج الي سرعة الانترنت، فإذا كنت تمتلك انترنت بسرعه منخفضه مع ويندوز 10 فلا شك إنك لاحظت البطئ الشديد في تصفح الانترنت عندما يبدأ النظام في تحميل التحديثات تلقائياً، ولكن ربما تكون هذه التحديثات أمنية لسد ثغرة ما في النظام او لتحسين ادائهُ، ومع قيامك بتعطيلها سيحرمك من تلك التحديثات. لكن دعوني أخبركم في هذا الموضوع بطريقة ثالثة مختلفه تستطيع من خلالها الحصول علي التحديثات المهمة وتحميلها وفي الوقت ذاته سرعة التصفح لن تتآثر بذلك.



فكرة هذا الموضوع في تحميل تحديثات ويندوز بدون التآثير بشكل كبير علي سرعه تصفحك للانترنت قائمة علي التحكم في معدل استهلاك ويندوز 10 من صبيب الانترنت الموصل في الجهاز، فبالفعل تستطيع التحكم في نسبة الاستهلاك وتغيير قيمتهُ إلي النصف او أقل من ذلك بحيث ما قمت بتحديدهُ هو فقط ما سيسحبهُ من الانترنت عند بدأ تحميل التحديثات، فتابع معي الخطوات التالية حتي تعمل علي تطبيق ذلك.



مبدأياً سنستخدم للقيام بذلك اداة Group Policy Editor وبالتالي فلن تفلح مع مُستخدمي ويندوز 10 نسخة Home لأنها لا تتواجد به، لذا فالطريقة موجهة لمن يستخدم نسخة Pro وسأحول البحث عن طريقة مشابهة للقيام بها علي نسخة Home ايضاً، فاولاً قم بفتح نافذة Run بالضغط علي ازرار شعار الويندوز وحرف R في الكيبورد، ثم إدخل أمر "gpedit.msc" وبعد الضغط علي Enter ستفتح لك اداة Local Group Policy Editor التي نحتاجها. سنقوم بالإنتقال للمسار التالي من القائمة اليسري في الاداة:

(Computer Configuration ثم Administrative Templates ثم Network ثم نضغط علي ملف QoS Packet Scheduler)

ستلاحظ وجود بعض الخيارات في الجانب الايمن ومنها Limit reservable bandwidth فهو ما نقصد الوصول إليه حيث هو الذي من خلاله يُمكن التحكم في سرعة الانترنت التي يستخدمها نظام ويندوز 10 في تحميل التحديثات الجديدة تلقائياً، إذن فقم بالضغط عليه مرتين لفتحهُ.



بعد فتح نافذة Limit reservable bandwidth قم بتفعيل الامر عبر النقر علي زر Enabled، ليتم مباشرةً تمكين خيار Bandwidth limit بالأسفل وستلاحظ إنه محدد تلقائياً علي نسبة 80% وبإمكانك تقليلها كما ترغب فكلما قمت بخفض هذه النسبة كلما كان إستهلاك النظام أقل ولكن من المستحسن أن تجعلها 50% بحيث يكن استهلاك النظام موازي لسرعه تصفحك علي الانترنت وايضاً ستحصل علي التحديثات بشكل أسرع، مع العلم ان هذه القيمة سيتآثر بها النظام في أي عمل يقوم به بواسطة الانترنت.
التحكم في سرعة الانترنت التي يستخدمها ويندوز في تحميل التحديثات Reviewed by Abdalrhman mohamed on 1/18/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 3 تعليقات:

  1. والله دائما تفيدونا بارك الله فيك

    ردحذف
  2. جزاك الله خيرا و هل ممك تفيدنا بطريقة لتفعيل الوندو بروفيشيونال 10 ان امكن

    ردحذف