تثبيت نظام Remix OS علي فلاش ميموري والاقلاع اليه مباشرة

قمنا في الموضوع السابق باستعراض سريع لنظام التشغيل الجديد Remix OS الذي تم بناءه بالاعتماد علي الاندرويد وبعد صدوره اليوم رسمياً نقوم باستعراض طريقة ومتطلبات تثبيته علي فلاش ميموري مباشرة والاقلاع اليه بسهولة واستخدامه علي الكمبيوتر ، فكما نعلم لك مطلق الحرية في تحميل التطبيقات وتشغيلها ولكن النظام مازال في المرحلة التجريبية في تاريخ كتابة هذا المقال ولذلك يمكنك تجربته ولكن لا يمكن الاعتماد عليه. فدعونا نقوم الان باستعراض الطريقة وانتظروا المواضيع القادمة حول النظام.



كل ما عليك هو أن تقوم بتحميل نظام التشغيل ومساحته حوالي 690 ميجا ، وبعد تحميله تقوم بتحميل اداة Rufus المعروفة للجميع ثم بعد ذلك تقوم بتشغيل الاداة مباشرة ، ولاحظ انك ستحتاج الي فلاش ميموري USB 3.0 حتي تكون سرعة القراءة والكتابة من والي الفلاش ميموري سريعة وبذلك لا يحدث اي بطئ للنظام، ويجب أن تكون بحجم 8 جيجا، وتقوم بعمل فورمات للفلاشة بنظام FAT32 Format.



ثم بعد تشغيل الاداة تقوم بالضغط علي الايقونة المشار لها في الصورة بالاعلي وتقوم باختيار ملف الـ ISO من جهازك وتقوم بالتأكيد من ان خيار الـ FAT32 مفعل وتقوم باختيار الفلاشة من خيار Device كما بالصورة بالاعلي. ثم Start وتنتظر حتي الانتهاء من تثبيت النظام علي الفلاشة.



يمكنك ايضاً استخدام اداة Remix OS USB Tool الرسمية والتي ستجدها في نفس الفولدر المضغوط بعد فك الضغط بجوار ملف الـ ISO للنسخة فتقوم بتشغيلها واختيار النسخة والبدأ مباشرة.



والان تقوم باعادة تشغيل الجهاز مع التأكد من وضع الفلاش ميموري في الجهاز ، وتقوم بضبط اعدادات الاقلاع للاقلاع مباشرة من الفلاش ميموري ولا اجد شرح افضل من شرح عبد الرحمن محمد في موضوع ضبط اعدادات الاقلاع فيجب عليك مراجعته حتي تتمكن من ضبط الاقلاع من الفلاش ميموري.



وبعد ذلك سيعمل النظام معك مباشرة وسيسألك قبل الدخول اليه عن ما ترغب فيه ، حيث هناك امكانية الدخول كـ Guest mode والـ Resident mode ، حيث أن الـ Guest mode لا يقوم بتخزين اي بيانات او اي شئ ، فهو للتجربة فقط، اما الـ Resident mode فيقوم بتخزين كل ما تقوم به من تعديلات بحيث يمكنك الدخول اليها مستقبلاً بدون الحاجة الي تعديلها مرة اخري وتخزين ايضاً ما يتم تحميله وتثبيته من تطبيقات.



والان تم الدخول الي النظام فاستمتع به وتذكر ان النظام في المرحلة التجريبية وقد تجد به من اخطاء فالامر عادي، فكل الاخطاء التقنية في النظام من العادي ان تجدها لان النسخة موجهه للمطورين في الاساس وليست للمستخدم العادي ولكن استمتع بها كما تريد وانتظر النسخة النهائية حتي يتم صدورها من النظام قريباً باذن الله.
تثبيت نظام Remix OS علي فلاش ميموري والاقلاع اليه مباشرة Reviewed by Mahmoud Mounir on 1/12/2016 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 27 تعليقًا:

  1. مثلا انا لدي المنفذ 2.0 هل هذا يمنع استعمالي للنظام بفلاش usb 3.0 وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. لن تستفيد من سرعة كاملة لتبادل البيانات بين المنفذ و الفلاش ميموري فمن الأفضل أن يكون المنفذ USB 3 ويكون لونه من الداخل أزرق

      حذف
    2. اصبح بامكانك استخدامه الان من الهارد والاستفادة من السرعة والاداء.


      http://www.computer-wd.com/2016/01/install-remix-os-hard-disk.html

      حذف
  2. مش راضى يكمل تحميل وبيرستر السبب اية

    ردحذف
  3. كم يبلغ حجم الملف لو سمحت

    ردحذف
  4. يجماعة حد جرب تثبيت النظام

    ردحذف
  5. 2.10جيجا بعد فك الضغط

    ردحذف
  6. https://kat.cr/usearch/Remix%20OS%20for%20PC/ ده رابط النظام تورنت لسه بحمله ممكن اى حد يحمله ويجرب ويقولنا

    ردحذف
  7. نظام رائع يستحق التجريب ، شكرا علي الشرح الوافي و الواضح كما تعودنا عليه في مدونة عالم الكمبيوتر ، ربي يوفقكم

    ردحذف
  8. معني ذلك أنه لن يجوز تحميلها وتشغيلها علي فلاش ميموري عادي 16 جيجا

    ردحذف
    الردود
    1. لا يمكن ذلك واصبح يمكنك عبر هذا الموضوع تثبيتها وتشغيلها ايضاً من الهارد مباشرة


      http://www.computer-wd.com/2016/01/install-remix-os-hard-disk.html

      حذف
  9. ana 3mlto bas mfhosh arabic w kaman mosh 3arif ezay awsal lel play store 3alshan anzl apps mosh la2eh ezay agebo plz w eh 7al el arabic?

    ردحذف
    الردود
    1. النظام لا يدعم العربية حتي الان ولكنني صدقاً لم اقم بتجربة الكتابة بالعربية داخل النظام حتي الان. بالنسبة لمتجر جوجل بلاي فستجد الايقونة الخاصة به علي النظام مباشرة بمجرد الدخول اليه.

      حذف
  10. هل يمكن تصطيبه علي جهاز عن طريق dvd او usb ام انه فقط live cd ؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. اصبح بامكانك تثبيتها علي الهارد مباشرة عبر هذا الموضوع

      http://www.computer-wd.com/2016/01/install-remix-os-hard-disk.html

      حذف
  11. ينفع يشتغل علي نظام X64 ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. هذا نظام تشغيل منفصل عن الويندوز اخي.

      حذف
  12. تمت التجربة نظام جميل ولاكن كما ذكر أنه به كثير من الاخطاء

    ردحذف
  13. من المغرب شكرا لك على هذاالموضوع المتميز

    ردحذف
  14. شكر كثيرا لكم عالم الكمبيوتر وجزاكم الله عنا كل خير ....اخي العزيز لدي فلاشة8ج ولكن بها ويندوز 10 هل استطيع دمج هذا النظامع نفس الفلاشة وكيف كما اريد ان اعرف هل استطيع دمج نسخة الانقاذ معهم وشكر ا لككمممم...احبكم في الله❤❤❤❤

    ردحذف
    الردود
    1. مع الاسف حجم الـ 8 جيجا يكفي فقط ويحتاجه هذا النظام ، تحتاج الي فلاشة بحجم اكبر للقيام بهذه الامور ، وبكل الاحوال يمكنك تجربة هذا النظام الان عبر تثبيته الي الهارد مباشرة بجوار الويندوز.

      http://www.computer-wd.com/2016/01/install-remix-os-hard-disk.html

      حذف
    2. شكرا رح جرب ادعولي 💖💖💖💖💖💖

      حذف
  15. عندي فلاش 4GB عملت نفس الخطوات التي قمت بعا و نجح الاقلاع لكن جهازي يبقى عالق على كلمة REMIX OS مع العلم ان جهازي نوع ACER ASPIRE E3

    ردحذف
  16. اخي الكريم تم التميل والتشغيل وينقصني تنزيل التطبيقات فهو يطلب موبايل كي ينزل عليه التطبيقات وهو ايضا لا يدعم اللغة العربية او لا يكتب عربي فهل من طريقة لتحميل التطبيقات على الكمبيوتر بدلا من التليفون وجعل الكيبورد يكتب عربي وشكرا لك ولمجهودك وشرك الاكثر من رائع نحن نتعلم منك زادك الل علما ونورا وهدى

    ردحذف
  17. موضوع جميل ،،ولكنى أستفسر ..هل تنصيب نسخة الـ remix على الفلاش ميمورى تلغي النسخة الأصلية على الجهاز أم يظل الاستخدام بالنسخة الأصلية من الويندوز بجانب النسخة الجانبية الـ remix

    ردحذف
  18. انا جربت النظام لاكن به كثير من الاخطاء مثل لا يمكنك فتح اى ملف من الهارد ثانيا لا يمكنك تنزيل اى شى من جوجل بلاى

    ردحذف