تشغيل نظام Phoenix OS مباشرة من الهارد بدون فلاش ميموري

قمنا باستعراض نظام Phoenix OS وهو احد انظمة تشغيل الاندرويد علي الكمبيوتر حيث تم بناءه بالاعتماد علي نظان الاندرويد الاوبن سورس ، وبالفعل اغلب متابعينا لم يكونوا علي علم بهذا النظام. وكما اشرت من قبل أن النظام يمكن تشغيله من اي فلاش ميموري مباشرة وهو يعمل بكفاءة عالية ولا يوجد تهنيج او مشاكل واعجبني كثيراً علي عكس نظام تشغيل Remix OS الذي واجهت معه بعض المشاكل. وقد قمت بمحاولات لتشغيل نظام Phoenix من الهارد مباشرة تماماً كنظام Remix OS الذي قمنا بتشغيله من الهارد ولكنها فشلت وساخبركم لماذا ، ولكن ورد لي تعليق مميز من Haytham Al-Hady الذي اخبرني بنفس الطريقة التي قمت بتجربتها وانها نجحت معه ، فقمت بالعودة مرة اخري للتجربة وبالفعل نجحت وليس هذا فقط ولكن بشكل اكثر تطوراً فدعوني اخبركم بالطريقة عبر سطور هذا الموضوع.



في البداية دعوني اعرض لكم تعليق Haytham Al-Hady وتجربته بالاسفل.

Haytham Al-Hady يقول :
أنا شغلت Phoenix OS عن طريق الهارد
بنفس طريقة Remix OS
أستخدم أداة Phoenix OS وهي USBMaker في فك الملفات على الفلاش ميموري
أثبت برنامج Power ISO
أعمل image من الملفات بامتداد iso
أنسخ ملفات Phoenix OS بالإضافة إلى ملف iso على الدريف
ونفس الخطوات التدوينة تثبيت نظام Remix OS مع الويندوز علي الهارد مباشرة
وسوف تقلع بنجاح !!

محمود منير يقول :
هل نجحت معك بالفعل اخي هيثم ؟ قمت بتجربه نفس الطريقة ولكنها لم تنجح ولم يتم الاقلاع ! ، ساقوم بتجربه الطريقة مرة اخري كما شرحتها انت .. اشكرك.

Haytham Al-Hady يقول :
بالفعل نجحت معي وأقلعت منه مرات عديدة وهو نظام جيد بالفعل ، ولكني وجدت أن نظام Phoenix OS أن مساحة النظام 1.25 جيجا ، وهو ما يجعله محدود في تنزيل البرامج ،بينما أن Remix OS مساحته 5 جيجا وهو ما جعلني استخدمه حاليا.

فقمت بعد ذلك بتجربة الطريقة تماماً كما اخبرنا بها اخي هيثم وبالفعل نجحت ، الامر هو انني لم اقم بتجربة الاقلاع من الهارد بل قمت باستخدامها علي الانظمة الوهمية ولكنها لم تعمل ولا اعلم لماذا ولكن اعتقد انه ربما المشكلة في الاعدادات لدي. فدعوني اعرض لكم طريقة اخي هيثم وما تم اكتشافها عبر التجربة ايضاً.

كل ما عليك هو أن تقوم بتحميل النسخة ثم تقوم تماماً باستخدام اداة USB Maker وتقوم بتشغيلها واختيار ملف الـ ZIP للنسخة واختيار الفلاش ميموري الخاص بك ثم الضغط علي اوك وسيتم فك الملفات وتثبيت النسخة الي الفلاش ميموري بالطريقة العادية.



الان قم بانشاء بارتشن باي حجم تريد وليكن 20 جيجا من الهارد وتقوم باختيار أن يكون نظام الفورمات لهذا البارتشن هو FAT32 ، لان هذا النظام لا يعمل الا علي هذا النظام للبارتشن. ( يمكنك مراجعة موضوع تقسيم الهارد بدون فورمات او موضوع تقسيم الهارد بدون برامج لانشاء هذا البارتشن )



بعد انشاء هذا البارتشن تقوم بنقل الملفات من الفلاش ميموري الي هذا البارتشن ، وهنا لاحظ ما قمنا بالتوصل اليه من خلال تجربتنا.

هـام جداً - الان اذا قمت باعادة تشغيل الجهاز والاقلاع مباشرة من الهارد المتواجد عليه هذا البارتشن فستجد انه تم الدخول مباشرة الي النظام ! ، ولكن لكي تنجح معك يجب أن يكون الهارد لا يوجد به اي نظام تشغيل اخر وان تقوم بـ ضبط اقلاع الجهاز من هذا الهارد. فعلي سبيل المثال انا لدي هارد متواجد عليه الويندوز وهارد اخر فقمت بانشاء البارتشن علي الهارد الثاني ثم قمت بضبط الاقلاع من الهارد الثاني المتواجد عليه النظام وليس الهارد الاول المتواجد عليه الويندوز ، وبذلك سيعمل النظام وان لم يعمل فاكمل هذا الموضوع.

اذا لم تعمل الخطوة بالاعلي فكل ما عليك هو أن تقوم باستخدام ImgBurn لتحويل ملفات النسخة الي ملف ISO (راجع هذا الموضوع لمعرفة الطريقة كاملة، وبعد ذلك تقوم بنقل هذا الملف الـ ISO ليكون بجوار ملفات النسخة علي البارتشن كما بالصورة التالية.



ثم تقوم بتحميل برنامج EasyBCD ولمن يذكر من متابعينا الكرام فسبق وقمنا باستعراض موضوع حول الاقلاع من الفلاش ميموري في حال ان الجهاز لا يدعم الاقلاع من USB وكان هذا البرنامج هو المستخدم حيث انه يسمح بتنظيم عملية الاقلاع كما تريدها تحديداً. ( تحميل البرنامج )



بعد تثبيت وتثبيت البرنامج تقوم بتشغيله مباشرة وتقوم بالضغط علي Add New Entry ، ثم تقوم بالضغط علي ISO ، ثم تقوم باختيار ملف النسخة الـ ISO الذي سبق وقمنا باضافته الي البارتشن الجديد وانشاءناه بالاعلي ، ثم تقوم بالضغط علي Add Entry ، ثم قم بالضغط علي Tools ثم Restart Computer لاعادة تشغيل الجهاز والاقلاع من النظام.



الخطوات مرة اخري بشكل مختصر في نقاط لفهم الفكرة:
  • تثبيت النسخة علي الفلاش ميموري.
  • نقل الملفات من الفلاش ميموري الي البارتشن الجديد.
  • انشاء ملف ISO من هذه الملفات الخاصة بالنسخة.
  • نقل ملف النسخة الـ ISO الي البارتشن الجديد. 
  • ضبط الاقلاع باستخدام برنامج EasyBCD من هذا البارتشن.

وبعد ذلك وبعد ان يعاد تشغيل الكمبيوتر سيظهر لك ضمن الخيارات أن تقوم بالاقلاع الي نظام الـ Phoenix بجوار الويندوز فتقوم باختياره اذا اردت الدخول الي النظام ، مع ملاحظة انه اذا قمت بتجربة الطريقة الاخري فسيتم الاقلاع للنظام مباشرة بمجرد ضبط الاقلاع علي الهارد الثاني.
تشغيل نظام Phoenix OS مباشرة من الهارد بدون فلاش ميموري Reviewed by Mahmoud Mounir on 1/26/2016 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 6 تعليقات:

  1. تحياتي للأخ محمود منير وأتمنى أن تكون التجربة مفيدة.

    ردحذف
  2. هل يمكنني الحصول على عنوان لتحميل phoenix OS

    ردحذف
  3. الطريقة لم تعمل اخى وجربت كل الطرق ياريت تنزل درس شرح بالفيديو يكون اوضح

    ردحذف
  4. و انا ايضا لم تعمل معي الطريقة ارجعو ، عمل فيديو

    ردحذف
  5. السلام عليكم
    اخي انا نصبت النظامين الريمكس والفونكس واشتغلو تمام بس الماوس مااشغل في النظامين هل السبب انو نظام الويندوز لدي هو 32بت ارجومنك الرد السريع والمساعدة

    ردحذف