تثبيت جوجل بلاي Google Play علي نظام Remix OS

استمراراً لتغطيتنا المستمرة معكم لنظام Remix OS والذي يمكنك ويسمح لك باستخدام نظام تم بناءه علي الاندرويد بشكل كامل علي جهاز الكمبيوتر لديك ، فسواء قمت بتثبيت نظام ريمكس من خلال الفلاش ميموري او قمت بتثبيته علي الهارد او قمت حتي باستخدامه كنظام وهمي علي جهازك ، ففي كل الاحوال هو نظام رائع ويستحق التجربة، ولا تنسي اننا قمنا بعرض نظام Phoenix OS ايضاً وهو نظام تم بناءه علي الاندرويد وقد اعجبني بشكل اكبر ولكن حتي الان لم اجد طريقة لتشغيله سواء كنظام وهمي او من خلال الهارد ولكنه يعمل بشكل ممتاز من الفلاش ميموري. واليوم ورد لي استفسار من عده متابعين وقمت بتجربة عده طرق حتي توصلت الي طريقة للاجابة عليه وهو كيف يمكن تثبيت متجر جوجل بلاي علي نظام ريمكس بحيث يمكنك تحميل وتثبيت التطبيقات مباشرة عبر المتجر وساقوم باستعراض الطريقة بشكل سهل عبر هذا الموضوع.



بالتأكيد الشركة تعمل علي اضافة خدمات جوجل بشكل عام وليس جوجل بلاي فقط في الاصدارات القادمة ولاحظ أن الاصدار الحالي من النظام هو نسخة تجريبية وليست النسخة النهائية ولذلك فالتطويرات لم تنتهي بعد ، ولكن هناك طريقة سهلة للغاية يمكنك من خلالها تثبيت متجر جوجل بلاش علي النظام وتحميل وتثبيت التطبيقات من خلاله مباشرة وهذا ما سنقوم باستعراضه.



كل ما عليك هو الدخول الي النظام ثم تقوم بتحميل هذا الملف GMSInstaller.apk وتقوم بتشغيله مباشرة ثم تقوم بالضغط علي Settings ، ثم تقوم بتفعيل خيار الـ Unknown Sources.



وتقوم بعد ذلك بالضغط علي Install ثم تقوم بالضغط علي One-click to install Google Services وانتظر حتي انتهاء التحميل والتثبيت وبعد ذلك ستجد أن خدمات جوجل وبما فيها جوجل بلاي اصبح متاح علي النظام مباشرة فتقوم بتشغيله وتسجيل الدخول الي حساب الجيميل الخاص بك والبدأ في تحميل وتثبيت ما تشاء من تطبيقات.



مشكلة - ان لم تجد أن الخدمات اصبحت متاحة ، فكل ما عليك هو الدخول الي الاعدادات Settings من داخل النظام وتقوم بالضغط علي Manager Applications ثم ستجد جوجل بلاي فتقوم بالضغط عليه ثم Manage space ثم Clear All Data وهكذا ستجد ان المشكلة تم حلها.
تثبيت جوجل بلاي Google Play علي نظام Remix OS Reviewed by Mahmoud Mounir on 1/20/2016 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 21 تعليقًا:

  1. هل النظام يدعم قراءة بارتيشنات الهاردسيك الاخري ولا معزول عن الهارد

    ردحذف
    الردود
    1. تم التثبيت عندي والنظام معزول عن ا لها رد

      حذف
    2. يمكنك استخدام الفلاش ميموري اخي ولكن الهارد معزول عن النظام.

      حذف
  2. وممكن اثبته كنظام اساسي بدون ويندوز ؟

    ردحذف
  3. السؤال الان فى حالة صدور تحديث جديد طريقة التحديث في حالة ان النظام يقلع من ا لها رد مباشرة

    ردحذف
    الردود
    1. ستحتاج الي تحميله مرة اخري من البداية ولا اعتقد انه سيتواجد خيار للتحديث ولكن ربما يتم اصداره ليكون بديل حقيقي للويندوز بشكل كامل.

      حذف
  4. طيب ايه الجديد ما انا ثبتت الاندرويد االي كان نازل يتثبت وهمي ثبته نظام اساسي وكان عيبه انه لايقرأ الهارد ديسك او الفلاش لكن بيشغل الالعاب وفيه بلاي والنت تمام فين پقي الجديد
    لازم نستني الاصدار النهائي

    ردحذف
  5. كيف اثبت اعدادات مودم الانترنت علي النظام

    ردحذف
  6. اخي حملت النظام واداة الحرق , ولاكن عند بداية الحرق تظهر لي رسالة خطاء , ارجوا الرد

    ردحذف
  7. طب ما جوجل بلاى موجود ضمنالنظام اصلا :) وانا شغلت منة برامح والعاب

    ردحذف
    الردود
    1. نعم ، في النسخة المسربة فقط وغير متاح في الرسمية.

      حذف
  8. أنا شغلت Phoenix OS عن طريق الهارد
    بنفس طريقة Remix OS
    أستخدم أداة Phoenix OS وهي USBMaker في فك الملفات على الفلاش ميموري
    أثبت برنامج Power ISO
    أعمل image من الملفات بامتداد iso
    أنسخ ملفات Phoenix OS بالإضافة إلى ملف iso على الدريف
    ونفس الخطوات التدوينة تثبيت نظام Remix OS مع الويندوز علي الهارد مباشرة
    وسوف تقلع بنجاح !!

    ردحذف
    الردود
    1. هل نجحت معك بالفعل اخي هيثم ؟ قمت بتجربه نفس الطريقة ولكنها لم تنجح ولم يتم الاقلاع ! ، ساقوم بتجربه الطريقة مرة اخري كما شرحتها انت .. اشكرك

      حذف
    2. بالفعل نجحت معي وأقلعت منه مرات عديدة وهو نظام جيد بالفعل ، ولكني وجدت أن نظام Phoenix OS أن مساحة النظام 1.25 جيجا ، وهو ما يجعله محدود في تنزيل البرامج ،بينما أن Remix OS مساحته 5 جيجا وهو ما جعلني استخدمه حاليا.

      حذف
  9. ارجوكم اجيبوني هل هذا النظام يسمح بتثبيت التولكباك ويدعم امكانية الوصول الخاصة بالمكفوفين

    ردحذف
  10. السلام عليكم جزاك الله خيرا اخي على هذا الطرح ولكن انا واجهنمي مشكلة عند تحميل نظام Remix OS على برنامج VMWAREA WPRKSTION وخاصة نظام الذين يمكن حفظ المتغيرات عليه ارجو منكم مساعدتي في طريقة التنصيب ولكم كل الشكر اخوكم احمد

    ردحذف
  11. السلام عليكم
    ارجو الرد اخي العزيز

    ردحذف
  12. السلام عليكم جزاك الله خيرا اخي على هذا الطرح ولكن انا واجهنمي مشكلة عند تحميل نظام Remix OS على برنامج VMWAREA WPRKSTION وخاصة نظام الذين يمكن حفظ المتغيرات عليه ارجو منكم مساعدتي في طريقة التنصيب ولكم كل الشكر اخوكم احمد

    ردحذف
  13. هذا نظام ميت لانه لا يدعم مودم 3g لايمكن الاتصال بالنت

    ردحذف
  14. يا اخواني poenix os جاء بتحديث جديد جعلك تسنطيع التحكم بحجم النظام قبل تثبيتة وامكانية الغاء تثبيتة ويمكنة ان يقراء الهرد ديسك مثل الويندوز

    ردحذف