طريقة سهلة لتحويل كاميرا الهاتف الاندرويد إلى كاميرا للكمبيوتر

هنالك الكثير من الشروحات التي تستعرض طرق وكيفية تحويل كاميرا هاتف الأندرويد إلى كاميرا كمبيوتر ، إلاّ أنّ أغلب الطرق لا تعمل على النحو الصحيح، ولهذا قررنا أن نشارككم اليوم بطريقة سهلة لتفعيل هذه الخاصية التي قمنا بتجربتها بأنفسنا ونجحت دون أي مشكلة تذكر ولكن من جديد فإنّ هذه الطريقة خاصة فقط بالهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد.



وإليكم المراحل :

أولا - نحتاج لتثبيت برنامج خاص لهذا الغرض على الهاتف وأيضا على الحاسوب، وأفضل برنامج وجدناه هو DroidCam وهو عبارة عن برنامج مجاني لأنظمة تشغيل الويندوز كما أنه متوفر ايضا كتطبيق لهواتف نظام تشغيل الاندرويد، هذا البرنامج قادر على نقل الصورة والصوت في الآن ذاته مّما يتيح لك القدرة على تحويل كاميرا و ميكروفون الهاتف إلى كاميرا و ميكروفون للحاسوب. (رابط التحميل على الحاسوب) (رابط التحميل على الهاتف)



ثانيا - بعد تحميل و تنصيب البرنامج على الحاسوب و الهاتف، قم بفتح التطبيق على هذا الأخير وسوف يقوم بتزويدك بعنوان بروتوكول خاص بك أو عنوان IP كما توضّحه الصورة.



ثالثا - قم إدخال عنوان IP الذي يظهر في التطبيق على هاتفك في خانة  Device IP على البرنامج في حاسوبك ثم قم بالظغط على Start و سوف يتم تحويل كاميرا الهاتف إلى كاميرا للحاسوب مباشرة.



رابعا - توجه الآن إلى برنامج Skype على حاسبوك وإفتحه ثم قم بالذهاب إلى Options في قسم Tools، بعدها قم بإختيار إعدادات الكاميرا و من ثم قم بإختيار البرنامج و سوف يتم نقل الصور من هاتفك إلى السكايب مباشرة.
طريقة سهلة لتحويل كاميرا الهاتف الاندرويد إلى كاميرا للكمبيوتر Reviewed by Unknown on 1/17/2016 Rating: 5

هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لو سيمحت حضرتك انا بثبت البرنامج على الجهاز اثناء التثبيت بيظهر الجملة دى الخطأ: برنامج تشغيل الصوت فشل تحميل تحميل مهلة يرجى المحاولة مرة أخرى معناها اية الجملة دى

    ردحذف
  2. خلاص حضرتك انا حليت المشكلة شكرا

    ردحذف