أفضل 4 برامج مميزة لضغط ملفات PDF وتقليل حجمها

بالتاكيد يُعاني المُستخدم الذي يمتلك ملف PDF يحتوي علي الكثير من الصفحات التي تكون غالباً تتضمن صور عالية الجودة عند نقل هذا الملف نظراً لحجمه الكبير خاصة إذا كانت تحمل كتب إلكترونية، إذ يكون من الصعب رفعه علي الانترنت ويتطلب سرعة انترنت عالية حتي لا تستغرق وقتاً طويلاً في الإنتظار حين إنتهاء مدة رفع الملف. حل المشكلة يكمن في ضغط حجم الملف والصور والصفحات بما في ذلك الصور الذي يتضمنها لكي يصبح الحجم أقل وهناك ادوات اونلاين تتيح لك تحقيق ذلك ولكنها غير مفيدة إطلاقاً فقط في حالة إذا كنت تتوفر علي ملف PDF بحجم كبير حيث كما أشرت ستهدر وقت طويل في رفع الملف واحياناً لا تقدم نتائج إيجابية. بينما نريد في هذا الموضوع أن نستعرض معكم بعض البرامج المميزة التي تتيح ذلك ولا تحتاج للإنترنت.



بلا شك أن ضغط ملفات PDF ستساعدك في رفع الملفات بسهولة علي الانترنت ومشاركته علي المواقع كما تشاء حيث أن الحجم بات أصغر وبالتالي عمليه نقلهُ ستصبح أسرع. لهذا نطرح لكم في تلك الموضوع البرامج التي تمنحك القدرة علي ضغط ملفات PDF وتقليل حجمها بدون التآثير علي المحتوي بشكل كبير. فدعونا نبدأ بإستعراضها معكم فيما يلي.

1- برنامج PDF Compressor



برنامج PDF Compressor هو برنامج رائع وسهل يمكنك بإستخدامه علي حاسوبك تقليص ملفات PDFوتقليل حجم الملفات بشكل ملحوظ بدون خسارة الكثير من جودة محتوي الملف. من مميزات البرنامج هو إمكانية رفع آلاف ملفات PDF في وقت واحد وضغطهما، كذلك واجهة المُستخدم سهلة ولا تحتاج إحترافية منك فكل ما عليك هو عمل سحب وإفلات للملف داخل نافذة البرنامج ثم تضغط علي زر Start Compression ليبدأ في عملية ضغط الملف كما يُمكنك التحكم في إعدادات الضغط من خلال زر Compression Settings بحيث يُمكنك تحديد نوعية الجودة إذا كانت مرتفعة او منخفضه وغيره من تلك الامور، واحدة من عيوب هذا البرنامج وتحديداً النسخة المجانية منه هو اثناء ضغط الملف يتم وضع شعار البرنامج علي كل صفحة داخل ملف الـPDF ولإزالته يجب شراء البرنامج!.

2- برنامج Free PDF Compressor



برنامج Free PDF Compressor هو برنامج بسيط ومجاني وأستخدامه ايضاً سهل للغاية. حيث يُمكنك أستخدامه لتقليل حجم ملفات PDF بشكل فعال وستلاحظ الفرق في حجم الملف قبل وبعد تقليصه لأقصي حجم مما يساعدك علي مشاركة الملف بسرعة. واجهة البرنامج سهلة وتحتوي علي 5 خيارات لتحديد نوعية الملف فمثلاً إذا كان عبارة عن كتاب إلكتروني او ملف للطباعة..إلخ وبناءاً علي ذلك سيتم تحديد الدقة وابعاد الصفحات تلقائياً لما يناسب هذا الغرض. كل ما عليك هو تحديد الملف التي ترغب في تقليل حجمه ثم تحدد إحدي هذه الخيارات ثم تضغط علي زر Compress وانتظر قليلاً حتي يتم الانتهاء من عملية الضغط.

3- برنامج PDFCompressor



برنامج PDFCompressor هو برنامج رائع ومميز لضغط ملفات PDF بنسبة تصل إلي 80% فيما أكثر حيث يكون حجم الملف أقل بكثير مما كان قبل عملية التقليص. فمن مميزات هذا البرنامج هو إمكانية ضغط أكثر من ملف PDF في آن واحد وبشكل سريع كذلك الواجهة الرسومية للبرنامج سهلة حيث تستطيع عمل سحب وإفلات لملف PDF في البرنامج ليتم مباشرةً ضغطه وسيقوم البرنامج بعد الانتهاء من الضغط بإستعراض حجم الملف قبل وبعد ضغطته ونسبة إنخفاض الحجم، كما يُمكنك الانتقال من بين الملفات عبر التبويبات العلوية في البرنامج. للأسف البرنامج مدفوع لكن يتوفر منه نسخة مجانية لمدة 30 يوم كتجربة له وبعد ذلك يتوجب عليك شرائه.

4- برنامج PDF Compressor



برنامج PDF Compressor هو برنامج مجاني وصغير الحجم وفعال لضغط ملفات PDF بإحترافية وبسهولة بنسبة 50% بدون التآثير بشكل كبير علي محتوي الملف من صور وصفحات يتضمنها، فبإستخدامك له تستطيع بسهولة تقليل حجم آي ملف PDF متوفر معك علي الجهاز وترغب في رفعه علي الانترنت. فتستطيع بعد تشغيل البرنامج الضغط علي ملف Add ثم تحديد الملف ثم من أسفل البرنامج ستجد مفتاح تمرير يُمكنك التحكم به لإختيار نسبة الضغط التي تريدها علي هذا الملف ثم تضغط علي زر Start ليبدأ فوراً بعملية ضغط الملف.
أفضل 4 برامج مميزة لضغط ملفات PDF وتقليل حجمها Reviewed by Abdalrhman mohamed on 1/02/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: