افضل 4 برامج مجانية للكمبيوتر لمعرفة مواقيت الصلاة

احياناً أثناء الجلوس علي الحاسوب وتصفح المواقع الإجتماعية او غيره علي الانترنت قد يلهيك عن تأدية فروض الصلاة الخمسه في أوقاتها المحدده، هنا يآتي دور بعض البرامج الكمبيوتر المميزة التي من شأنها التذكير عند حلول إحدي فروض الصلاة بما في ذلك معرفة موقيت الصلاة علي حدا فالكل من هذه البرامج مجموعة مزايا تعمل علي جعل المُستخدم لا يهدر الصلاة والعبادات عند العمل علي الكمبيوتر لفترة طويلة، وذلك دعوني أخبركم في هذا مقال اليوم 4 من أفضل برامج الكمبيوتر لمعرفة مواقيت الصلاة بالتحديد حسب الدولة  والمدينة التي تسكن بها، لنقوم فيما يلي بإستعراضها.



لعل بعض البرامج التي سنقوم بإستعراض إياها الآن تساعدك في تأدية الصلاة كلما قمت بالجلوس علي الحاسوب فهي ليست فقط لعرض أوقات الصلاة بل تصدر تنبيهات مستمرة للتذكير بحلول إحدي فرائض الصلاة مع إصدار صوت للأذان مع إمكانية معرفة إتجاه القبلة حسب موقعك الجغرافي والعديد من الامور التي ستجعلك حتماً تترك الحاسوب.

1- برنامج إلي صلاتي Ela-Salaty



برنامج "إِلَى صَلَاتِي" برنامج مجاني ومميز يساعدك على تذكر أوقات الصلاة والأذكار مع مميزات عديدة منها واجهة المُستخدم الرائعه حيث يتم بها عرض مواقيت الصلاة والوقت المتبقي علي الصلاة القادمة مع وجود خلفية تتغير تلقائياً حسب وقت الأذان، ايضاً يوجد راديو لسماع محطات أذاعية إسلامية مع عرض التاريخ الهجري، عرض إتجاه القبلة ولكن يجب اولاً للإستفادة من خصائص البرنامج تحديد الدولة والمدينة التي تسكن بها حتي يتم ضبط الوقت بشكل صحيح مع العلم إنه يتضمن اكثر من 252 بلد و 9511 مدينة يُمكنك الأختيار من بينها.

2- برنامج الأذان



برنامج "Athan" هو برنامج آخر مجاني ومتخصص ايضاً في مجال التذكير بمواقيت الصلاة علي الكمبيوتر فبإستخدامه تستطيع الاطلاع علي اوقات فرائض الصلاة الخمسة لـ 6 ملايين مدينة حول العالم مع توفير ميزة معرفة إتجاه القبلة وصدور صوت الأذان عند حلول الصلاة مع وجود تلاوات القرآن لقُرّاء عدة، وعرض التاريخ الهجري والميلادي، كما يدعم البرنامج تغيير اللغة للغات آخري مثل العربية والانجليزية والفرنسية والروسية والأسبانية.

3- برنامج Salaat Time



برنامج Salaat Time من البرامج المجانية والبسيطة في هذا المجال حيث يُمكنك معرفة التوقيت الدقيق للصلوات الخمس اليومية والوقت المتبقي للصلاة المقبلة بما في ذلك القدرة علي توفير اتجاه القبلة بناءا على الموقع الجغرافي المحدد، يقوم البرنامج بعد تثبيته بالعمل في الخلفية علي سطح المكتب وذلك لعرض إشعارات عند إقتراب الصلاة والأذان عندما تحل الصلاة، يُمكنك ايضاً ضبط الموقع الجغرافي يدوياً إن لم يقوم بذلك هو تلقائياً بالنقر علي زر location أعلي نافذة البرنامج.

4- برنامج Auqat us Salat



برنامج Auqat us Salat هو برنامج مجاني يسمح لك بمعرفة مواقيت الصلاة الخمس والوقت المتبقي علي الصلوات القادمة، كما يتميز البرنامج بالتصميم المميز لواجهة المُستخدم تستطيع تغييره لثيمات متعددة مدمجه مع البرنامج حيث يتم فيه عرض اوقات الصلاة وإتجاه القبلة، وبإمكانك تحديد المدينة التي تسكن بها من خلال قسم City Settings وتحديد المدينة.
افضل 4 برامج مجانية للكمبيوتر لمعرفة مواقيت الصلاة Reviewed by Abdalrhman mohamed on 1/13/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 4 تعليقات:

  1. مشكور وبارك الله فيك

    ردحذف
  2. أين روابط تحميل البرامج

    ردحذف
    الردود
    1. يمكنك الضغط على اسم البرنامج في أول الوصف لكل منها ...

      حذف