اضافة تطبيقات ويندوز 10 علي سطح المكتب بسهولة وبدون برامج

منذ إطلاق شركة مايكروسوفت لكل من اصدارات 8 و 8.1 و 10 لنظام ويندوز كانت تآتي مصاحبة لشاشة ابدأ او واجهة ميترو التي تحتوي علي التطبيقات المُثبته بواسطة متجر مايكروسوفت، ففي كل مرة ترغب في فتح إحدي التطبيقات المفضلة إليك تذهب إلي قائمة ابدأ والبحث عن التطبيق ثم تشغيله او اضافة إختصار له ضمن العديد من البرامج في شريط المهام، ولكن ماذا إذا قمنا بإضافتها علي سطح المكتب؟ بالتاكيد سيكون الوصول إليها أسهل وأسرع بكثير وقد استعرضنا مسبقاً كيفية تشغيل تطبيقات ويندوز 8.1 من سطح المكتب بدون برامج فكان هذا الشرح مهم ولكنه يتضمن خطوات كثيرة لكنها فعالة اما بالنسبة لويندوز 10 فتنفيذ العملية أصبح أسهل بكثير حيث ان التحديث الآخير لويندوز 10 كانت ضمن التحسينات الذي جاء بها هي تسهيل الوصول للتطبيقات عبر اضافة اختصار لها علي سطح المكتب بدون الدخول إلي قائمة ابدأ ولكن لعل العديد منكم لا يكتشفها ولذلك سنقوم باستعراضها معكم في هذا الموضوع لاننا علي يقين انها مهمة بالنسبة لاي مستخدم لويندوز 10.


كما نعلم أن مايكروسوفت توفر لك خيارين للوصول إلي تطبيقاتك المفضلة سريعاً علي ويندوز 8 وحتي ويندوز 10 وذلك عند النقر بزر الماوس الايمن علي التطبيق بعد الدخول لقائمة ابدا وستجد ضمن اعدادات التطبيق خيار يسمح بتثبيت التطبيق علي أعمدة قائمة ابدا او اضافته في شريط المهام، وفي كلا الحالتين تكون الطريقة تقليدية وغير مجدية للبعض فالأفضل هو اضافته علي سطح المكتب وهو الامر التي تسهلهُ عليك مايكروسوفت في ويندوز 10.


ولإضافة آي من تطبيقاتك المثبته من متجر مايكروسوفت علي سطح المكتب فتستطيع إنشاء إختصار لها عبر توجيه مؤشر الماوس نحو التطبيق من All apps بعد فتح قائمة ابدأ، ثم سحبه خارج إطار قائمة ابدأ وإفلاته علي سطح المكتب. لتجد مباشرة وجود إختصاراً له علي الديسك توب وبالضغط عليه مزدوجاً يتم فتحه مباشرةً كما تستطيع تغيير أسمه او تغيير الايقونة الخاصة به بأي ايقونة لديك علي الجهاز عبر النقر عليه بزر الماوس الايمن ثم Properties ثم Change Icon. فطريقة التعامل مع ملف اختصار التطبيق تكون تماماً مثلما تتعامل مع اي ملف علي الكمبيوتر. ولا يقتصر اضافته فقط علي سطح المكتب بل يُمكنك ايضاً تنفيذ نفس الخطوات وعمل سحب وإفلات له داخل اي مجلد او بارتيشن.

اعتقد انه بذلك لا تحتاج لمرور بثلاثة خطوات لتشغيل التطبيق وهي فتح قائمة ابدا ثم All apps ثم تبدأ في البحث عن التطبيق وتشغيله، فعن طريق هذا الاختصار علي الديسك توب لجميع تطبيقاتك التي تستخدمها بكثيرة اثناء فترة الجلوس امام الحاسوب أصبح بإمكانك النقر مرتين علي الايقونة وسيتم تشغيل التطبيق في الحال. وبالتاكيد حيل ويندوز 10 لا تقف عند هذه الميزة فهناك خصائص اكثر ربما لم نكتشفها ولكن لا شك عندما نجد إحدي المميزات المهمة فسوف نستعرضها معكم ايضاً لعلها تفيدكم مثل خاصية استعادة اللاب توب المسروق في ويندوز 10.
اضافة تطبيقات ويندوز 10 علي سطح المكتب بسهولة وبدون برامج Reviewed by Abdalrhman mohamed on 12/10/2015 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليقان (2):

  1. نشكر لكم مجهودكم الطيب والمعلومات القيمة والمفيدة التي تزودونا بها ونرجو لكم الموفقية والتقدم

    ردحذف
  2. اخوي انا عندي سؤال او استفسار عن شي معين وين ممكن اتواصل معك لأشرحلك الموضوع ؟

    ردحذف