استعادة العاب ويندوز 7 الاساسية علي ويندوز 10

نعلم ان ليست كل من مميزات ويندوز 7 وكذلك ويندوز 8 متوفرة في الاصدار الجديد وهو ويندوز 10 فعلي الرغم من مميزاته العديدة إلا ان هناك مجموعة من أغلب المزايا الرائعة التي كانت جزءا من ويندوز 7 قد انحذفت مع مجيئ ويندوز 10 والتي منها الألعاب الكلاسيكية الجميلة، وادوات سطح المكتب الذكية، وويندوز ميديا سنتر وشفافية العرض للنوافذ Aero وغيرها فهي بعض من الخصائص التي لا تتوفر في ويندوز 10. وستلاحظ ذلك إذا قمت بالترقية من ويندوز 7 إلي ويندوز 10 حيث تجد أن الألعاب الاساسية لويندوز 7 مفقودة من ويندوز 10 ولكن بعضها يتواجد علي هيئة تطبيقات تستطيع تثبيتها من متجر مايكروسوفت، لكن لحسن الحظ يُمكنك الاستمتاع بهذه الالعاب مرة آخري علي ويندوز 10 بدون تطبيقات من متجر مايكروسوفت ولكن عن طريق برنامج صغير يُمكننا من إسترجاع هذه الالعاب الاساسية لويندوز 7 في ويندوز 10 دعونا نستعرضه معكم في هذا الموضوع.


بإستخدام اداة مجانية تُدعي Windows 7 Games for Windows 8 and 10 يُمكنك إسترجاع الالعاب الاساسية المتواجدة في ويندوز 7 حيث بعد ان تقوم بتثبيتها علي حاسوبك الذي يعمل بويندوز 10 يتم اضافة ملف Microsoft Games الذي يتضمن حزمة من العاب ويندوز 7 الشهيرة مثل لعبة الشطرنج وسوليتير وسوليتير سبايدر..وغيرها. فيُمكنك الحصول علي الاداة اولاً (تحميل الاداة) بحجم 170 ميجابايت.


بعد تحميل ملف الاداة بصيغة RAR قم بفك الضغط عنه، وعند استخراج الملفات قم بالنقر مزدوجاً علي ملف Win7GamesForWin10-Setup.exe للبدأ في تثبيت حزمة الالعاب علي ويندوز 10، فبعد فتح نافذة تثبيت الاداة اضغط علي زر Next لتظهر بعدها 3 خيارات وهما All Games ويُمكنك تحديدها إذا كنت ترغب في تثبيت كافة الالعاب او Offline Games لتثبيت الالعاب التي لا تحتاج انترنت او Custom وهو الخيار الذي أفضله وأنصح به حيث يُمكنك من خلاله تحديد الالعاب التي تريدها فقط بحيث لا تقوم بتحميل العاب انت لا تستخدمها وهي تشغل مساحة كبيرة من القرص الصلب لذا بعد تحديد هذا الخيار ابدأ بتحديد الالعاب التي تريدها ثم اضغط علي زر Next لليقوم فوراً بتثبيتها.


يُمكنك بمجرد الانتهاء وإكتمال تثبيت حزمة الالعاب التي قمت بإختيارها، فتح قائمة ابدأ ثم النقر علي زر All apps ثم تبدأ بالبحث عن ملف Games لتجد بداخله جميع الالعاب التي قمت بتحديدها اثناء تثبيت الاداة، فتكتفي بالنقر عليها مرتين للبدأ في تشغيلها وتستطيع الآن الاستمتاع بها بسهولة، ولكن لتسهيل عملية الوصول للالعاب فبدلاً من الذهاب إلي قائمة ابدا يُمكنك إنشاء اختصار لها علي سطح المكتب من خلال الاستعانة بمقال اضافة تطبيقات ويندوز 10 علي سطح المكتب بسهولة وبدون برامج.
استعادة العاب ويندوز 7 الاساسية علي ويندوز 10 Reviewed by Abdalrhman mohamed on 12/15/2015 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 3 تعليقات:

  1. شكرا لكم على المجهود

    ردحذف
  2. لو سمحت في طريقة لاستعادة صانع الافلام windows 7

    ردحذف
  3. العاب برق

    رائع جدا

    بارك الله فيك

    ردحذف