لماذا لا يجب عليك شراء لابتوب للالعاب؟

نعم ربما العنوان صادم للبعض ولكنها الحقيقة عزيزي القارئ ، اجهزة اللابتوب ليست للالعاب، ولا يمكن الاعتماد عليها في الالعاب، ولا اريد أن تفهم مقصدي بشكل خاطئ ، فبالتأكيد جهاز اللابتوب ممتاز ولا يوجد افضل منه ، حيث يمكنك أن تاخذه معك اينما ذهبت وتقوم باستخدامه في اي مكان وفي اي وقت ولكن شراء لابتوب مخصص للالعاب هو امر لا يمكن الاعتماد عليه وربما ان كنت مستخدم لاجهزة اللابتوب او قمت بتجربة سابقة لشراء لابتوب مخصص للالعاب فانت تفهم ما اقصده تماماً. ومن خلال هذا الموضوع ساقوم باستعراض الاسباب التي تؤيد ما اخبرك به الان ، فقط تابع هذا الموضوع.



الاسعار والاداء

بالتأكيد عندما نتحدث عن السعر والاداء ، فحدث ولا حرج ، فكما نعلم ان اجهزة اللابتوب بشكل عام ذات اسعار مرتفعة جداً، ولكي تقوم بشراء لابتوب قادر علي تشغيل احدث الالعاب فتحتاج أن تقوم بشراء لابتوب من شركة كـ Alienware والتي من المعروف للجميع أنها ذات اجهزة بمواصفات خيالية وتبريد خرافي واسعار ايضاً تصل الي 45 الف جنية مصري وتتجاوز هذا الرقم ايضاً. لذلك فحتي تقوم بشراء لابتوب مميز للالعاب يستطيع تشغيل احدث الالعاب فستحتاج الي مبلغ وقدرة !

بالتأكيد قام المدون طارق يحيي بالتحدث حول افضل اجهزة اللابتوب لهذا العام 2015 ، وشاهدنا أن جميعها ممتازة وبمواصفات رائعة ولكن بالنظر الي السعر فمعظمنا لا يستطيع تحمل هذه الاسعار. مع ملاحظة انه يمكنك تجميع جهاز كمبيوتر عادي بنفس المواصفات والامكانيات باقل من نصف السعر تقريباً، لذلك بالنظر الي السعر والاداء فاعتقد أن شراءك لديسك توب للالعاب افضل من لابتوب.

اللابتوب هو جهاز كمبيوتر محمول

النقطة الثانية وهي هـامة ، ما الذي يجعلك من الاساس تقوم بشراء لابتوب؟ ، الاجابة واضحة وهي سهولة التنقل به من مكان الي اخر بدون اعاقة او مشاكل. دعنا نعيد صياغة السؤال ما الذي يجعلك من الاساس تقوم بشراء لابتوب للالعاب ؟ ، الاجابة لن تكون واضحة لانك لن تقوم بلعب الالعاب الحديثة خارج المنزل لانها تحتاج الي تركيز ، ولكن ربما اذا ذهبت الي احد اصدقاءك وتريد اصطحاب اللابتوب وتشغيل الالعاب ! ولكن هذا ليس سبباً كافياً لدفع المزيد من الاموال من اجله.

الامر الثاني هو أن اجهزة اللابتوب المخصصة للالعاب التي يبدأ اسعارها من الف دولار وحتي ما لا نهاية تفتقر الي فكرة انها محمولة ، فاللابتوب هو جهاز كمبيوتر محمول ولكن هذه الاجهزة ليس من السهل التنقل بها او حملها ، فعلي سبيل المثال لابتوب كـ Asus Rog GX700 والذي يمتلك وحدة تبريد مائي خارجية، بالتأكيد يمكن فصلها ولكن ان يتم الاستعانة بالفكرة فهذا يهدم انها اجهزة محمولة من الاساس!

وايضاً في هذا السياق بالنظر الي لابتوب مخصص للالعاب فستحتاج الي شاشة كبيرة وبذلك سيكون حجم اللابتوب كبير وبذلك وزنه ثقيل ، فكيف ستقوم بالتنقل به؟ ناهيك علي أن البطارية لن تبقي لساعتين او ثلاثة خلال لعب هذه الالعاب الثقيلة بسبب الاستهلاك الكبير لكرت الشاشة والبروسيسور.

اجهزة اللابتوب ليست مخصصة للتشغيل المستمر

احد اهم النقاط التي اريد استعراضها وهي أن جهاز اللابتوب لم يصنع من الاساس لكي يعمل لساعات وايام ، فان تقوم بتشغيل لعبة لمدة ثلاث او اربع ساعات متواصلة والبروسيسور يعمل بكامل طاقته وكرت الشاشة يستهلك الكثير من الطاقة ومع خروج الحرارة ، بالتأكيد ستواجه مشكلة ارتفاع درجة حرارة اللابتوب وفي هذه الحالة لا يوجد لها حل، وحتي مع اجهزة اللابتوب المتقدمة والتي توفر تهوية جيدة وبالمناسبة هي فئات باسعار مرتفعة جداً ، فهذا الاستخدام المتواصل سينهي العمر الافتراضي للمكونات في اقل مدة زمنية قد تتخيلها.

هناك نقطة ايضاً أن البعض يتوقع ان اجهزة اللابتوب المخصصة للالعاب او ذات المواصفات المرتفعة بشكل عام هي ممتازة لكل الاستخدامات ، وهذا الامر خاطئ تماماً. فيمكنك شراء لابتوب بمواصفات اقل ولكن بشكل صحيح يضمن لك اداء افضل، وسبق وقمنا باستعراض كل هذه الامور في مواضيع سابقة ساتركك تتصفحها.

بالتأكيد انا اقوم باستعراض وجهه نظري ويمكن لك عزيزي القارئ ان تشاركني وجهه نظرك ايضاً عبر التعليقات بالاسفل ، فهل تفضل اجهزة اللابتوب للالعاب حقا؟ ولماذا؟
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
لماذا لا يجب عليك شراء لابتوب للالعاب؟ Reviewed by Mahmoud Mounir on 12/29/2015 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 10 تعليقات:

  1. تصدق أنا جبت لاب hp i3 رام 4 وكانت إنتل وطبعا لية سنة ونصف معرفش أشغل بيس 2014 ؛ 2015 ... انت عارف طبعا كارت الشاشة بيقرأ 64 وعلى كرتون الجهاز 1 جيجا.. واللعب محتاجة 1 جيجا المهم بعد سنة ونص وأخيرا ظهر برنامج يرفع كارت الشاشة ل2 جيجا :) :) وحاليا بلعب الفيس بكفاءة عالية وعلى ويندوز 10 كمان ودرجة حرارة اللاب معقولة .... السؤال ايه رأيك انت شخصيا فى البروفيسور i3 3110

    ردحذف
  2. بلعب البيس بكفاءة عالية

    ردحذف
  3. شكلك مبصتش على لابتوب Lenovo y50 70 قبل ام تنشر كلامك ده اللاب توب معايه تحفه فى تشغيل الالعاب

    ردحذف
  4. شوف لابتوب lenovo y700-15 خفيف مع الاداء العالي و بطارية عمرها طويل اما عن التبريد فهو ممتاز

    ردحذف
  5. لدي لابتوب lenovo y700 البطارية بدون ما العب الألعاب
    بعد ٣ساعات تفرغ من الشحن ايش الحل

    ردحذف
  6. فى الاصل الابتوب الغرض الاساسى لة انة كمبيوتر متحرك للطوارىء والعمل ومهما كانت امكانياتة لا تبريدة ولا بطاريتة هتناسب الالعاب

    ردحذف
  7. انا اشتريت لابتوب من MSI بسسعر 1000 دولار وكتير حلو ودرجة الحرارة معقولة حتى مع لعبة باتفليد 1 أو اسسنسز كرايد

    ردحذف
  8. Interesting article! Thank you for sharing them! I hope you will continue to have similar posts to share with everyone! I believe a lot of people will be surprised to read this article!
    fb login

    ردحذف
  9. حقيقة انا اتوافق معك في بعض النقاط فقط مثل كون اللابتوب مكلف جدا وكون الديسك توب يوفر راحة اكثر عند اللعب.. لكن انا شخصيا عندي لابتوب والعب عليه كثيرا بل قل انني استخدمه للعب معظم الوقت لكن لدي ظروفي.. كوني اعمل في مكان بعيد عن البيت ولا ازوره الا مرة في الشهر ولا استطيع شراء ديسك توب في مكان عملي اذا اللابتوب ساعدني أكثر.

    ردحذف
  10. ارجو توضيح هذا يا اخي اكثر وجزاكم الله خيرا
    هناك نقطة ايضاً أن البعض يتوقع ان اجهزة اللابتوب المخصصة للالعاب او ذات المواصفات المرتفعة بشكل عام هي ممتازة لكل الاستخدامات ، وهذا الامر خاطئ تماماً. فيمكنك شراء لابتوب بمواصفات اقل ولكن بشكل صحيح يضمن لك اداء افضل، وسبق وقمنا باستعراض كل هذه الامور في مواضيع سابقة ساتركك تتصفحها.

    ردحذف