كيفية الحصول علي VPS مجاني بسرعة انترنت خارقة مدي الحياة

مما لا شك فيه ان الجميع علي علم بالـ VPS ولمن لم يسمع به من قبل فهو حاسوب اخر يمكنك الاتصال به وغالبا لا يكون موجودا في بلدك ويعطيك هذا الحاسوب سرعة انترنت عالية جدا لتحميل وتنزيل الملفات وتصفح الانترنت بسرعة فائقة ومشاهدة الفيديوهات بدقة 4k بدون انقطاع وقد تطرقنا في الكثير من المواضيع عن برامج لتشغيل VPS علي جهازك ولكن اليوم معنا شئ مختلف قليلا وهو موقع فريد من نوعه يقدم لك هذه الخدمة الجميلة وبسرعة انترنت رائعة ومجاني 100% ومدي الحياة.

مقال من كتابة المدون احمد نصار



اولا المتطلبات :
  1. يجب ان تمتلك جوجل كروم الاصدار 45 فما اعلي او فايرفوكس الاصدار 40 فما اعلي.
  2. يجب ان يكون لديك سرعة انترنت جيدة مقبولة ففي الاختبار عمل الموقع بشكل جيد علي سرعة انترنت 128.
  3. ان تسجل حساب في الموقع ببريدك الالكتروني الحقيقي لانك لن تدخل علي الـVPS بدون تفعيل الحساب.

كل ما عليك هو الدخول الي الموقع عبر هذا الرابط Rabb.it ، ثم تضغط علي sign up في الاعلي و sign in اذا كان لديك حساب ويمكنك بسهولة الضغط علي Chat Now للدخول مباشرة الي التسجيل. ويوجد نسخة للايفون من هذا الموقع للحصول علي VPS علي هاتفك الايفون وقد تمت مراسلة الادارة من قبل الكثير من الاشخاص لتوفير تطبيق اندرويد ايضا للموقع ووعدت الشركة بانها ستوفر تطبيق اندرويد لموقعها في اقرب وقت ممكن كما ان الدعم الفني لهذه الشركة رائع فان واجهت اي مشكلة يمكنك الاتصال بهم وسيردون عليك فورا لحل مشكلتك. والان بعد الدخول الي Sign Up ستظهر لنا النافذة بهذا الشكل.



يمكنك التسجيل ببريدك الالكتروني وتكتب اسمك الاول والاخير واليوزر نيم والباسورد او يمكنك التسجيل عن طريق حسابك في فيس بوك بالضغط علي رمز فيس بوك في يمين النافذة وهذا يسهل علي الكثيرين طبعا عناء التسجيل وملء الحقول فبعض الاشخاص لا يحبون ملء الحقول ويحبون التسجيل السريع.

بعد التسجيل ستقوم الشركة بارسال رسالة لك علي بريدك الالكتروني الذي تسجلت به او البريد الالكتروني الموجود في حسابك في الفيس بوك تدخل اليه وتفعل حسابك اولا قبل اي شئ وبعدها تعود لصفحة الموقع الرئيسية وتضغط chat now وستظهر لك نافذة صغيرة بحجم نافذة التسجيل في الاعلي اضغط علي next حتي تختفي. والان دخلنا الي الموقع كل ما علينا فعله هو الضغط علي decide what to watch ستظهر لك نافذة بالاسفل اكتب فيها الموقع الذي تريد البدء منه وليكن مثلا www.google.com.



الان انتظر ثواني وستجد نفسك داخل VPS سريع جدا في فتح المواقع ومشاهدة الفيديوهات والتنزيل والرفع فيمكنك مشاهدة فيديوهات اليوتيوب بدقة 4k علي اليوتيوب بدون اي تقطيع او مشاكل للعلم الـ VPS يستخدم نظام لينكس ومتصفح فايرفوكس لكنك تتعامل فقط مع متصفح الفايرفوكس والان سنتطرق الي حل بعض المشاكل التي واجهتني في البداية مع استخدامي لهذا الموقع.

مشاكل الموقع وحلها

1. مشكلة الجودة الضعيفة او الكلمات لا تظهر بشكل جيد وهي مشكلة بسيطة جدا وحلها بسيط جدا عن طريق النزول الي الشريط السفلي والضغط علي الايقونة التالية ثم اختيار high definition الذي هو اول خيار كما في الصورة الاتية:



2. مشكلة الاستجابة البطيئة وهذه المشكلة سببها بطئ سرعة الانترنت لديك وايضا سببها الاخر الضغط علي سيرفرات الموقع ولحل هذه المشكلة يمكنك استخدامه في اوقات مبكرة او متاخرة حتي لا يكون هناك ضغط علي الموقع ولكن بعد التحديث الاخير للموقع فاصبحت الاستجابة جيدة بشكل معقول وسريعة حتي علي سرعات الانترنت الضعيفة وتم تحسين السيرفرات بشكل ملحوظ وزيادة سرعتها.

3. مشكلة تحميل الملفات التي قمت بتنزيلها بهذه السرعة الكبيرة والحل هو انني اكتشفت خدعة بسيطة تستطيع بها ان تضع الملفات التي قمت بتحميلها بهذه السرعة الخارقة علي جهازك وهي خدمة Dropbox المعروفة طبعا فاولا يجب ان تنشئ حساب Dropbox جديد وتنزيل برنامج Dropbox علي جهازك :

ندخل علي Dropbox ونقوم بعمل حساب جديد كما قلنا وتحميل البرنامج والان بعد تحميله وتثبيته تسجل الدخول فيه بهذا الحساب وبعدها سيظهر مجلد تحت downloads او recent places في الجانب الايسر باسم Dropbox ، والان ندخل الي الموقع ونقوم بتحميل الملف الذي نريده بهذه السرعة الخارقة طبعا لن ياخذ وقتا طويلا والان وبعد التنزيل تفتح موقع Dropbox من الـ VPS وتسجل الدخول فيه بالحساب الذي انشاته من قبل وبعد الدخول اضغط علي upload ,وتابع الان مسار الملف الذي قمت بتحميله قمت بتنزيل ملف حجمه 252 ميجا علي هذا الـ VPS في دقيقة ونصف بالضبط والان ننتقل الي كيفية نقله الي حاسوبنا.



لتوضيح اكثر عند الضغط علي upload ثم الضغط علي choose files يتم نقلك الي نافذة تشبه هذه في الجانب الايسر تضغط علي كلمة rabbit ثم تضغط علي كلمة downloads من النافذة وستجد الملفات التي قمت بتنزيلها نقوم برفعها علي Dropbox وبعد الرفع يمكنك ان تتصفح الانترنت حتي يتم نقله الي جهازك بدون ان تشعر وبدون اي تدخل منك ويفضل مثلا ان قمت بتنزيل الملف في الرابعة فاعتقد انه سيتم نقله الي جهازك في السابعة اذا كان بحجم هذا الملف او اكبر قليلا اما الملفات الضخمة كملفات الويندوز وانظمة التشغيل فتاخذ وقت في النقل بطبيعة الحال وبعد نقلها ستجدها في مجلد Dropbox ويمكنك نقلها لاي مكان اخر علي جهازك وتثبيتها.

في البداية كانت السرعة تتجاوز 1 جيجا في الرفع والتنزيل ولكن بعد هذا التحديث تم خفض السرعة لكثرة المستخدمين ولكن سرعة تنزيل 393 ميجا بالتاكيد تكفي وزيادة وسرعة رفع 141ميجا تكفي بقوة ايضا فهذه السرعات تعتبر خارقة مقارنة بالسرعات الموجودة في الوطن العربي.

ملحوظة - في ناس هتقول ان طريقة الـ Dropbox دي هي هي كانك بتنزل عادي بس في فرق وهو ان الملف هينزل بدون ما تحس وبدون سحب في سرعة الانترنت وهتقدر تتصفح وتعمل كل حاجة انت عاوزها وهتلاقيه نازل لوحده احسن بكتير من انك تنزله بداونلود مانجر ومتعرفش تتصفح حاجة عشان التحميل ساحب سرعة الانترنت.

بعد تجربتي للموقع قمت بحذف برنامج الـ VPS الذي كنت استعمله فهو افضل بكثير منه واسرع بكثير وفريق الشركة يقوم بتحسينات علي الموقع كل فترة لحل كل مشاكله وهو ما اعجبني واتمني ان اكون شرحت لكم هذا الموقع المميز شرحاً وافياً وانتظرونا في تدوينة جديدة ان شاء الله.
كيفية الحصول علي VPS مجاني بسرعة انترنت خارقة مدي الحياة Reviewed by Guest blogger on 12/07/2015 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

هناك 21 تعليقًا:

  1. يا أخي لا تقم بنقل المواضيع بدون ذكر المصدر .كما أنه تم نقل الموضوع كما هو حتى الخطأ تم نقله !!

    ردحذف
    الردود
    1. الموضوع ليس منقول فكل المواضيع الاخري عن النسخة البيتا اما هذه فهي النسخةالكاملة

      حذف
  2. سرعة التحميل نفسها -.-

    ردحذف
  3. مشكور أخي لكن الخدمة مشروحة من قبل في مدونة حوحو للمعلوميات وحتى فكرة Dropbox هي فكرة حوحو للمعلوميات ولم تكتشفها أنت

    ردحذف
    الردود
    1. الموضوع ليس منقول فكل المواضيع الاخري عن النسخة البيتا اما هذه فهي النسخةالكاملة

      حذف
  4. كتبت تعلق بإن حوار vps ده حوار فاشل لأنه هيعتمد برده على سرعة الإنترنت عندي للإتصال بسيرفر ال vps
    لكني حذفت التعليق لأني ببساطة جربت الموضوع وشاهدت ملف فيديو يوتيوب على دقة 1080p بدون أي تقطيع
    صحيح الدقة مبتوصلكش كاملة تقريبا بتوصلك بثلث الدقة أو بنص الدقة على أكبر تقدير وكمان مبتقدرش تعمل فول سكرين لأن مرتبط بواجهة السيرفر نفسها
    لكن حتى لو الدقة مش كاملة مش مشكلة القضية كانت في إن مفيش أي تقطيع نهائي
    وبتصفح برده إنترنت عادي
    الحقيقة أنا مش فاهم إزاي أكيد الإتصال بالسيرفر لازم يسحب من الإنترنت
    بس إزاي مش مؤثر أو مؤثر تأثير بسيط أنا الحقيقة مش فاهم
    يا ريت شرح نظام عمل ال vps بالتفصيل

    ردحذف
  5. شكرا على الموضوع الجميل والمميز ولكن سؤال مهم : هل يستهلك علي صبيب الانترنت لأني أتوفر على انترنت محدود

    ردحذف
    الردود
    1. لا يستهلك اخي العزيز الا صبيب ضئيل جدا

      حذف
    2. للاسف يستهلك من الصبيب الخاص بك وبقوه عن تجربه

      حذف
  6. قمت سابقا بالاشتراك في الموقع ولم يتم الاستجابة في التسجيل

    ردحذف
    الردود
    1. اتبع الخطوات بشكل جيد ليعمل معك

      حذف
  7. شكرا على الموقع المسرع للانترنت فهو يعمل بسرعة فائقة بارك الله فيكم

    ردحذف
  8. بارك الله في مجهودكم : لو سمحت تنزل فيديو تشرح فيه طريقة التنزيل عبر برنامج الDrobox

    ردحذف
    الردود
    1. فقط ترفعه علي دروب بوكس وتنتظر وستجده تلقائيا في مجلد دروب بوكس في حاسوبك

      حذف
  9. انا الموقع ما يحمللي اكثر من 1.1 جيجا ممكن حل

    ردحذف
  10. السلاام عليكم
    الله يعطيكم العافية أنا جربت الطريقة قبل ماشوف الموضوع على مدونتكم
    هي صحيحة لكن نقل البيانات من الدروب بوكس الى الجهاز شبيه بالتورنت
    كما أن الموقع بخيل جدا مساحة التخزين قليلة

    ردحذف
  11. مساحة التخزين لا تكفي 900 مغب فقط قليلة ممكن الحل من فضلك
    شكرا الموقع رائع

    ردحذف
  12. اخي هل استطيع تحميل ملفات التورنت سواء من المحوال او الايفون ؟
    ارجو الرد ..

    ردحذف