أفضل البرامج والادوات المتوفرة علي الانترنت لترجمة الافلام مجاناً

مما لا شك فيه أن الترجمة هي الاساس بالنسبة للبعض عند الرغبة في مشاهدة الافلام الاجنبية المختلفه، حيث تحتاج بعد تحميل اي فيلم من الانترنت علي حاسوبك إلي الحصول علي ترجمة اللغة الإقليمية التي تتقنها لهذا الفيلم إن لم يتوفر معهُ بالفعل. وقد قمنا مسبقاً بإستعراض عدة نماذج تساعدك في الحصول علي الترجمة المتوافقة لاي فيلم وكان يتضمن كذلك حلول لمشكلة تقدم وتآخر الترجمة وعدم ظهورها، وكانت اداة Translator Toolkit من جوجل لها دور ايضاً من هذه تلك النماذج. لكننا نود في هذا الموضوع أن نرفق لكم افضل ما يوجد علي الانترنت من برامج كمبيوتر وادوات ليساعدك في ترجمة الافلام الاجنبية للغة العربية بشكل يدوي.



إذا بحثنا علي الانترنت عن طرق توفير الترجمة للافلام الاجنبية ستجد معظم الطرق لا توفر اللغة العربية المطلوبة دائماً. بينما سنتعمد في هذا المقال أن نستعرض معكم الطرق التي يُمكن من خلالها جلب الترجمة العربية المتوافقة مع الفيلم الاجنبي التي سوف تشاهدهُ ومن ثم تقوم بدمج الترجمة مع الفيلم. فدعونا فيما يلي نبدأ بتناول افضل برامج وادوات مشهورة ومجانية لترجمة الافلام.

1- موقع SubScene



موقع SubScene غالباً لا يوجد شخص عاشق لمشاهدة الافلام الاجنبية ليس علي دراية بهذا الموقع الشهير للحصول علي ترجمة الافلام حيث نلجأ إليه دايماً بسبب إنه يوفر الترجمة باللغة العربية لكافة الافلام تقريباً. فكل ما تحتاجه بعد الدخول للموقع هو كتابة اسم الفيلم في حقل البحث بالأعلي من اجل إستعراض كافة الترجمات المتوفرة علي الموقع لجميع اللغات، كما إنه يحتوي علي ميزة تحديد لغة مُعينه فقط ليتم عرض الترجمة التابعه لها وايضاً يقوم بإستعراض الترجمة للافلام الاكثر شعبية او الذي بحث عنها الكثيرون من مُستخدمي الموقع.

2- برنامج Sublight App



برنامج Sublight App هو برنامج رائع يُمكنك تثبيتهُ علي الكمبيوتر الخاص بك للعثور علي ترجمات متوافقة لأفلامك الاجنبية المفضلة والمسلسلات التلفزيونية المحمله علي جهازك كما إنه يوفر لك الكثير من ملفات الترجمة المتوفرة التي يجلبها من الانترنت وبالتاكيد ستجد من ضمنها الترجمة العربية. من مميزات البرنامج هو واجهة المُستخدم السهلة والبسيطة ويوفر لك مطوري البرنامج اكثر من تصميم لتغيير واجهة البرنامج. كما إنه سهل الاستخدام فكل ما عليك بعد تشغيل البرنامج إما إدخال اسم الفيلم في الحقل المخصص لذلك بالأعلي او سحب وإفلات الفيلم إلي البرنامج حتي يتعرف علي معلومات عن الفيلم بالتفصيل ويآتيك بملف الترجمة المناسب. وبعد الحصول عليه يُمكنك تحميله من آيقونة التحميل بالأسفل.

3- موقع OpenSubtitles



موقع OpenSubtitles هو موقع مشهور ويُعد موسوعة تشمل العديد والعديد من ترجمات الافلام الاجنبية المختلفه باللغة العربية ولا يختلف كثيراً عن موقع SubScene. حيث يحتوي علي محرك بحث لكتابة اسم الفيلم وسيتم عرض العديد من النتائج التي تحتوي علي الترجمات المناسبة لفيلم ومن بينها ستجد اللغة العربية. كما يُمكنك تحديد لغة الترجمة التي تريدها يتم عرض جميع النتائج التي تتضمن الترجمات العربية. كما يعرض لك تقييم الترجمة من قبل مُستخدمي الترجمة وبعض البيانات الآخري. واجهة الموقع الرئيسية يتم فيها عرض اكثر الترجمات تحميلاً والترجمات الاكثر بحثاً والمطلوبة.

4- برنامج SubDownloader



برنامج SubDownloader هو برنامج متخصص في البحث عن ترجمات الافلام الاجنبية والمسلسلات ايضاً فهو يقوم بالبحث داخل موقع جلب الترجمات المختلفه من الانترنت. كما إنه يدعم اللغة العربية ويستعرضها لك إذا توفرت في الفيلم التي قمت بالبحث عنه. استخدام البرنامج سهل للغاية فكل ما عليك بعد تشغيل البرنامج هو إدراج ملف تشغيل الفيلم في البرنامج للبحث عنه تلقائياً او كتابة اسمه في الخانة المخصصه لذلك وستجد النتائج يتم عرضها بالأسفل يُمكنك بكل سهولة الحصول علي لغة الترجمة التي تريدها من خلال تحديد اللغة عبر خانة Filter by وببساطة يُمكنك تحميلها بالنقر علي زر Download بالزاوية السفلية.كما إنه يدعم نظامي تشغيل ويندوز ولينكس ومجاني ايضاً.
أفضل البرامج والادوات المتوفرة علي الانترنت لترجمة الافلام مجاناً Reviewed by Abdalrhman mohamed on 12/31/2015 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد: