برنامج SyncDroid الافضل لحفظ نسخة إحتياطية من هاتفك الاندرويد

قد نجد بشكل مفاجئ حدوث بعض المشاكل في جوالك الاندرويد تؤدي إلي حذف إحدي بياناتك المهمة علي الهاتف مثل ارقام هواتف او إحدي الرسائل او مفضلة المتصفح او صور او فيديو فكلها بيانات خاصة بك قد تحدث نتيجة دخول فيرس إلي الهاتف او بعد تثبيت تطبيق مُعين او بالتاكيد عند عمل إعادة ضبط مصنع للهاتف حيث يتم حذف كل البيانات من الذاكرة الداخلية للجوال. هنا يآتي دور ادوات حفظ النسخة الاحتياطية من تلك البيانات فهي التي تنفعك في هذه الحالة وليس ادوات استرجاع الملفات التي تكون مدفوعة ولا تسترجع الملفات بشكل كامل، فالأفضل لك هو حفظ نسخة إحتياطية من بيانات هاتفك وإستعادتها في اي وقت عند حدوث مشكلة تحذف الذاكرة الداخلية للهاتف. لذلك دعوني أستعرض وأطرح معكم برنامج SyncDroid الافضل لتنفيذ هذه العملية علي اكمل وجه.


برنامج SyncDroid المجاني وهو برنامج بسيط يتيح لك حفظ نسخة إحتياطية من بيانات جوالك الاندرويد المهمة مثل الرسائل النصية، سجل المكالمات وجهات الاتصال ومفضلة المتصفح الخاصة بك، البومات الصور، أشرطة الفيديو بما في ذلك الملفات الصوتية. كل ذلك يُمكنك أن تتحذ منها نسخة إحتياطية لحفظها علي الكمبيوتر لديك وليس ذاكرة الهاتف مثل التطبيقات الآخري التي تقوم بنفس الدور حيث بذلك تضمن حفظها لمدة اطول بدون أن تفقدها، كما يوفر لك البرنامج طريقتين لتنفيذ عملية الحفظ فإما عن طريق تثبيت تطبيق SynDroid في هاتفك والإتصال بالواي فاي. او عن طريق الاتصال بإستخدام كابل USB. في كلا الحالتين يجب عليك تثبيت برنامج SynDroid علي الكمبيوتر اولاً. (تحميل البرنامج)

بعد تثبيت البرنامج علي حاسوبك الذي يجب ان يعمل بنظام ويندوز ستظهر لك واجهة البرنامج التي تطلب منك تحديد طريقة الاتصال فالأولي هي عن طريق كابل الـ USB حيث تقوم بربطة مع الهاتف والحاسوب ولكن قبلها يجب ان تقوم بخطوة مهمة وهي الذهاب إلي اعدادات الهاتف ثم خيار المطور ثم تفعيل خاصية "تصحيح USB" وبمجرد الانتهاء اضغط علي زر Connect لتتم عملية الاتصال. اما الطريقة الثانية فهي تعتمد علي اتصالك بالوايرلس فيجب تثبيت تطبيق البرنامج علي جوالك من جوجل بلاي وبعد تشغيله سيظهر كود عليك كتابته في الحقل المخصص لذلك في البرنامج ثم اضغط علي Connect لتأكيد الاتصال.


ولكن دائماً أفضل استخدام كابل USB حيث تكون سرعة تبادل الملفات اسرع من طريقة الاتصال بالوايرلس، لذلك فعند اختيارك للإتصال عبر كابل USB والضغط علي Connect انتظر قليلاً حتي يتم التحقق من هاتفك لتظهر لك الواجهة المستعرضه في الصورة أعلاه والذي تتضمن لقطة لشاشة جوالك وعرض معلومات بشأن مساحة الذاكرة الخارجية والداخلية للهاتف وكذلك توفير خيارين حفظ النسخة الاحتياطية وإستعادتها ولكن بما إنها اول تجربة للبرنامج فبالتاكيد تضغط علي زر Backup لإنشاء نسخة إحتياطية من بياناتك.


بعد الضغط علي زر Backup ستظهر شاشة تحديد العناصر المختلفة التي يمكنك آخذ النسخة الاحتياطية منها مثل الرسائل النصية، الاسماء وسجلات المكالمات التي قمت بها ومقاطع الفيديو والصور المحفوظة داخل الذاكرة الداخلية والخارجية والملفات الصوتية، فبعد تحديد البيانات المهمة تقوم في الخانات السفلية بتعيين اسم للنسخة الاحتياطية وكذلك كتابة شئ يذكرك بهذه النسخة مثل التاريخ او الوقت وهو أمر إختياري يُمكن أن تتركه فارغ. ثم تضغط علي زر Backup وتنتظر بعض من الوقت حتي يتم حفظ تلك البيانات علي الكمبيوتر في ملف مُعين عليك الحفاظ عليه جيداً والحذر من فقدانهُ.


وعندما ترغب في إستعادة هذه النسخة الاحتياطية مرة آخري فلأمر سهل للغاية كل ما عليك هو القيام بنفس الخطوات السابقة وهي ربط الهاتف بالكمبيوتر عبر كابل USB ثم الضغط علي Connect ولكن في هذه المرة تضغط علي زر Restore حيث تقوم بعدها بتحديد ملف النسخة الاحتياطية التي تم إنشائه بواسطة البرنامج ثم تضغط علي زر الاستعادة Restore وانتظر بعض الوقت وسوف يتم استرجاع كل الأمور إلى هاتفك الاندرويد كما كانت من ذي القبل.

بالتاكيد برنامج SyncDroid هو افضل حل لحفظ النسخ الاحتياطية من جميع البيانات الهامة من جهاز الاندرويد الخاص بك وحفظها داخل الكمبيوتر، وبشكل سريع تستطيع استعادتها في آي وقت في حالة فقدان البيانات عن طريق الخطأ.
برنامج SyncDroid الافضل لحفظ نسخة إحتياطية من هاتفك الاندرويد Reviewed by Abdalrhman mohamed on 12/12/2015 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليقان (2):