المخطط الزمني .. تتبع الأماكن التي تزورها بالساعة

سؤال: أين كُنت يوم الثلاثاء قبل الماضي في تمام الساعة الخامسة مساءًا؟ إذا لم تتذكر، فإنّ المخطط الزمني (أحد الخدمات التي توفرها خرائط جوجل مجانًا) سوف يُساعدك على اكتشاف كافة الأماكن التي زرتها أو سافرت إليها في الماضي بدئًا من لحظة تفعيلك لهذه الخدمة على جهاز الجوال الخاص بك المرتبط بحسابك على جوجل وحتى الآن باليوم والساعة والخريطة.



تفعيل خدمة سجل المواقع


المخطط الزمني أو خدمة سجل المواقع هي خدمة مجانية توفرها جوجل Google لمستخدمي تطبيق خرائط جوجل على أجهزة الجوال، وهي غير مُفعلة كوضع افتراضي للخدمة؛ فإذا ما أردت تفعيلها فيجب عليك الانتقال إلى رابط الخدمة على خرائط جوجل ثم الضغط على تمكين سجل المواقع (رابط الخدمة)

فور تفعيل الخدمة يتم تسجيل الأماكن التي تواجد فيها هاتفك الجوال، ومع مرور الوقت ترسم الخدمة مسارات على الخريطة توضح من أين بدأت وإلى أين وصلت حتى الآن، وبإمكانك الرجوع إلى الماضي مُستخدمًا التأريخ لعرض الأماكن التي سافرت لها بمنتهى السهولة.

المنزل والعمل


توفر لك خدمة سجل المواقع إضافة عنوان المنزل وعنوان العمل على اعتبار أنهما أكثر الأماكن التي يتواجد بهما أي شخص.

لمشاهدة الأماكن التي زرتها :


قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على جوجل > أذهب إلى خدمة خرائط جوجل > من القائمة الرئيسية أضغط على المخطط الزمني > اختر اليوم الذي ترغب بعرض التفاصيل عنه.



أيقاف المخطط الزمني مؤقتًا


في حالة أردت إيقاف خدمة سجل المواقع مؤقتًا فستقوم بنفس الخطوات التي فعلتها لتفعيل الخدمة ولكن هذه المرة سوف تضغط على "الإيقاف المؤقت لسجل المواقع".

أشياء يُمكنك أن تديرها من خلال الخدمة:
  • تعديل المخطط الزمني في حالة كان المكان الذي تم اضافته خاطئًا، أو تعديل الزمن إذا كان الزمن خاطئًا.
  • حذف يوم من المخطط الزمني وفي حالة حذف أي يوم من سجل Google فلن يتمكن أحد من استعادة بيانات هذا اليوم.

كيف تستفيد من خدمة المُخطط الزمني؟

  • مراقبة مكان هاتفك الآن في حالة سرقته أو ضياعه.
  • معرفة الأماكن التي يذهب إليها ابنائك بالتفاصيل ومعرفة مسار تحركاتهم.
  • يُمكن تفقد الأطفال الضائعين من خلال هذه الخدمة؛ فتقريبًا كافة الأطفال الآن لديهم هواتف ذكية، وفي حالة تفعيل هذه الخدمة على هواتفهم فقد تكون سببًا في إنقاذهم من الضياع ومعرفة أماكنهم الحالية.
  • اقترح أنت استخدام لهذه الخدمة بناء على ما قرأته في هذا الموضوع.

الخلاصة - خدمة المخطط الزمني أو سجل المواقع هي خدمة تتيح لك استكشاف الأماكن التي قمت بزيارتها بالتاريخ والساعة والدقيقة مع توضيح برسم مسار خطي على خرائط جوجل، وهي خدمة خاصة بك دون غيرك أي لن يتمكن أي شخص من مشاهدة مخططك الزمني، وقد تُستخدم هذه الخدمة لخدمة أغراض وأهداف متباينة تختلف طبقًا لأهداف كل شخص، فشاركنا رأيك عن أهمية هذه الخدمة بالنسبة لك.
المخطط الزمني .. تتبع الأماكن التي تزورها بالساعة Reviewed by Salah Salama on 12/07/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: