مراجعة ساعة Gear S2 من سامسونج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أعزائى متابعين مدونه عالم الكمبيوتر اليوم سوف نستعرض معكم الساعة الذكية Gear S2 من سامسونج والتى تم الأعلان عنها فى شهر أغسطس من العام 2015 وجدير بالذكر أن سامسونج فى مؤتمر الأعلان عن Gear S2 قالت أنها لا تريد تصاميم تحتوى على الفخامة وحسب مثل الأصدرات السابقة من سلسة جير ولكن أرادت الشركة أن تنتج تصاميم عملية ومريحة وسابقة لعصرها والأن دعونا نتعرف على الساعة الجديدة فى هذه المراجعة الشاملة.



الشاشة :


دائرة كاملة 1.2 بوصة
sAMOLED ‎302)360 x 360 بكسل لكل بوصة)‎






التحزين :


 رام : 512 ميجايايت
مساحة تحزين : 4 جيجابايت





الأتصال :


بلوتوث 4.1
واي فاي
اتصال المجال القريب




نظام التشغيل :


تايزن






التصميم :



التصميم يأتى على شكل دائرة كاملة وشاشة مقاسها 1.2 بوصة ومقاسات ‎42.3 x 49.8 x 16.5‎ مم للجير العادية و ‎39.9 x 43.6 x 16.5‎ مم للجير الكلاسيك ووزن 47 جم للجير العادية و 42 جم للجير الكلاسيك وتختلف كل من الساعتين فى التصميم فقط أما من باقى المواصفات فكل من الساعتين تحمل نفس المواصفات.

وتعتبر الأحجام المزكوره أعلاه هى الأحجام الوحيدة التى وفرتها سامسونج ولا توجد أى خيارات أخرى على عكس باقى الشركات التى توفر أكثر من حجم لساعتها الذكية وهذا الشئ قد لا يكون مناسب للبعض وخصوصا الأشخاص الذين يفضلون الأحجام الكبيرة من الساعات لأنه هذه الأحجام تعتبر صغيرة الى حد ما وأضافت الشركة تقنية IP68 وهى عبارة عن تقنية تجعل الساعة مضادة للماء والغبار بشكل فعال حيث يمكنك أستخدام الساعة تحت الماء وحتى أثناء الظروف الجوية السيئة دون الخوف من حدوث مشاكل للساعة.

بالنسبة للأحزمة فالشركة توفر لك خيار أستبدال الأجزمة بكل سهولة فهى تأتى بتصميم يجعلها سهلة النزع والتركيب وتوفر الشركة عدد كبير من الأحزمة المتاحة للشراء والتى تناسب جميع الأزواق وغير ذلك فأن الساعة وتأتى ومعها 2 من الأحزمة الخاصة بالساعة والتى يمكنك أستخدامها كبديل للأجزمة الأساسية فى حالة تلفها وحدوث أمر ما لها.

الشاشة :


الشاشة هى بمقاس 1.2 بوصة على شكل دائرة كاملة وهى بتقنية SUPER AMOLED وبدرجة وضوح 360×360 وكثافة بيكسلات 360×360 بكسل لكل بوصة وبما أن الشاشة بتقنية SUPER AMOLED والتى يكون فيها اللون الأسود عبارة عن بكسل مطفى على الشاشة فقد أستغلت سامسونج هذه الميزة فى أضافة خاصية Always On Display والتى تجعل عقارب الساعة فقط هى التى تظهر على الشاشة حتى مع عدم أستعمالك للساعة وهذا الأمر يوفر بشكل كبير فى أستهلاك الطاقة.

الأداء :


تعمل الساعة بمعالج Exynos 3250 وهو معالج ثنائى النواة بسرعة 1.0 GHz مع ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) 512  ميجايايت و 4 جيجابايت مساحة تحزين كل هذه المواصفات تعطى أداء خرافى للساعة بحيث لن يكون هناك مشاكل فى الأداء كثقل أو تهنيج الساعة مع الأستخدام المطول بل بالعكس فسوف تلاحظ أداء أكثر من رائع خصوصا مع نظام التايز الذى تم تعديله بشكل كامل وأصبح أفضل وأروع من الأصدرات السابقة.

نظام التشغيل :


كما ذكرنا سابقا فأن نظام التايزن الذى تعمل به ساعة Gear S2 تم التعديل عليه بشكل كبير وأصبح أفضل من السابق حيث أصبحت واجعهة التشغيل مختلفة عن الأصدارات السابقة فهى تتمحور بشكل دائرى وتستطيع التنقل بين التطبيقات فى الواجهة الجديدة أما عن طريق اللمس أو عن طريق الأطار الموجود حول الساعة والأزرار الجانبية حيث يوجد زرين على الجانب الأيمن من الساعة ويظفة الأول هو الرجوع للخلف والثانى الرجوع للقائمة الرئيسية.

يمكنك تغير واجهة الساعة حيث أن هناك عدد من الواجهات متوفرة داخل الساعة وأيضا يمكنك التعديل على الواجهة وتجعلها بالشكل الذى تريد على سبيل المثال يمكنك تغير نمط الألوان للواجهة وتغير أشكل العقارب وأشياء اخرى كثيرة يمكنك التعديل عليها وغير ذلك يمكنك تنزيل واجهات جديدة ألى الساعة عن طريق متجر سامسونج حيث يتوفر المتجر على عدد كبير من الواجهات.

Gear S2 أصبحت متوافقة مع جميع أجهزة أندرويد وليس مع أجهزة سامسونج فقط كالأصدارات السابقة وهذا يعنى أنك تستطيع شبك الساعة مع أى جهاز يعمل بنظام أندرويد ولكن بشرط أن يكون أصدار الأندرويد لديك 4.4.2 فما فوق ويلزمك أيضا تطبيق أسمه Samsung Gear لتسطتيع شبك الساعة مع هاتفك وأيضا ادارة خصائص الساعة من الهاتف.

البطارية :


الساعة مزودة ببطارية سعتها 250 مللي أمبير وبالنسبة لعمر البطارية ففى الأستخدام العادى الذى يكون عبارة عن شبك الساعة بجهازك عن طريق البلوتوث والحصول على بعض الأشعارات مع تشغيل خاصية Always On Display سوف تصمد الساعة لمدة يومين تقريبا وهذا امر رائع جدا.

هناك أيضا وضع توفير الطاقة وهو يفيد فى حالة اذا نسيت تشحن الساعة أو أنخفضت البطارية بدرجة كبيرة فهذا الوضع سوف يوفر لك الطاقة حيث يطفئ أوان الشاشة ويقلل أستهلاق الطاقة.

شاهد فيديو الأعلان عن Gear S2



مراجعة ساعة Gear S2 من سامسونج Reviewed by Tito Tech on 12/09/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: