خاصية Firefox Hello لاجراء محادثات صوت وصورة عبر المتصفح

اصبحت وسائل التواصل الاجتماعى حاليا اسهل وسيلة للتواصل بين الاصدقاء حاليا مثل الفيسبوك والسكايب وغيره من ادوات ومواقع التواصل الاجتماعى ، وتعتبر ايضا رخيصة وغير مكلفة مقارنة باى وسائل اتصال اخرى  ،واليوم سوف نتعرف على اضافة جديدة او خاصية جديدة على متصفح فايرفوكس وهى اضافة مرحبا فايرفوكس Firefox Hello تمكنك من التحدث مع اصدقائك وعمل محادثات صوت وصورة مباشرة ، لذا تابع مع هذا الشرح.

مقال من كتابة المدون سامح الخراز



Firefox Hello : هى خاصية جديدة فى متصفح فايرفوكس تمكنك من التواصل مع اصدقاء فى اى مكان فى العالم اما عن طريق ارسال رابط الخاصية على الفايرفوكس اليهم بواسطة الاميل ودعوتهم او الضغط على نسخ الرابط وارساله الى اصدقائك على الفيس بوك او مكان اخر ثم بدء المحادثة والشات معهم. مع ملاحظة انة يجب استعمال متصفح فايرفوكس وليس اى متصفح اخر.

لتحميل متصفح فايرفوكس اخر اصدار
https://www.mozilla.org/ar/firefox/new
للدخول لخاصية Firefox Hello
https://www.mozilla.org/ar/firefox/hello

بعد الضغط على الرابط سوف تظهر لك صفحة بهذا الشكل بها مقدمة حول هذه الخاصية ودورها (تُريد التّواصل من جديد مع الأصدقاء في جميع أنحاء العالم؟ الاحتفال بعيد ميلاد عندما لا يكون بإمكانك الحُضور شخصيّا؟ جرب Firefox Hello، أسهل طريقة للحصول على محادثة مرئيّة مجانيّة مع أي شخص، من أي مكان )



بعد ذلك نقوم بالنزل اسفل الصفحة ونقوم بالضغط على هذه الجملة ( اطلع على المزيد )



بعد ذلك ننتقل الى صفحة اخرى نجد فيها الاتى :
هذه الخاصية تتوفر لكل من الحواسيب المكتبية ( PC – Laptop ) وايضا لكل من مستخدمى الاندرويد Android وايضا مستخدمى نظام IOS ( الايفون والايباد ) وتتوفر ايضا لمستخدمى انظمة التشغيل المختلفة OS (Operating System )..



نقوم بعد ذلك بالنزول اسفل الصفحة والضغط على جرب FIREFOX HELLO..



بعد الضغط على FIREFOX HELLO تظهر لنا هذه النافذة الصغيرة على يسار المتصفح ونقوم فيها بالضغط على عبارة ابدأ محادثة.



بعد الضغط على ابدأ محادثة تختفى هذه النافذة لتظهر لنا نافذة جديدة بهذا الشكل وتعتبر هذه هى نافذة الشات الرئيسية وفيها الاتى :
  1. علامة الكاميرا اذا اردت اجراء محادثة بالكاميرا.
  2. علامة الصوت لاجراء محادثة صوتية.
  3. لمشاركة الشاشة مع اصدقائك.
  4. هى الاعدادات الخاصة بالشات.
  5. هنا يمكنك ارسال اميل الى اصدقائك لمشاركتك المحادثة وترسل اليها لينك او رابط المحادثة Email link.
  6. هى تخص نسخ رابط المحادثة Copy Link وارسال الى اصدقائك ودعوتهم الى Firefox Hello.
  7. هنا يمكنك اغلاق الشات او المحادثة بالضغط على ذلك السهم باللون الاحمر.



وفى النهاية نكون قد تعرفنا على هذه الاضافة او الخاصية الرائعة على متصفح فايرفوكس وهى خاصية المحادثة Firefox Hello وتعرفنا على ادواتها ايضا ، فارجو ان اكون قد اوضحت لكم ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة.

عن كاتب الموضوع
سامح الخراز ، مدون مصرى يعشق مجال التقنية وتكنولوجيا المعلومات ومتخصص فى مجال الشبكات وحاصل على شهادة CCNA من سيسكو فى مجال شبكات الانترنت.
خاصية Firefox Hello لاجراء محادثات صوت وصورة عبر المتصفح Reviewed by Guest blogger on 12/23/2015 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

هناك تعليقان (2):